أفضل 10 ملاعب كرة القدم في العالم





عرفت ملاعب كرة القدم في الآونة الأخيرة تطوراً مذهلاً على مستوى السعة والتكنولوجيا الحديثة التي يتم بها تصميم هذه الملاعب التي يوصف بعضها بالعملاق مثل هذه القائمة التي تضم ملاعب الكرة الأكبر على مستوى العالم.








1





ملعب "مونيمنتال"



تبلغ سعة ملعب "مونيمنتال" الموجود في الإكوادور، نحو 90 ألف متفرج، وهو ثاني أكبر ملعب في أميركا الجنوبية، وهو الملعب الحالي لفريق برشلونة الأكوادوري.





2





ملعب "ويمبلي"



ملعب "ويمبلي" الشهير في لندن والذي تبلغ سعته الرسمية نحو 90 ألف متفرج، وهو من أشهر ملاعب كرة القدم في العالم من حيث الطراز الفني والذوق الهندسي الرفيع الذي استخدم في بنائه.





3





ملعب "العش الطائر"



ملعب "العش الطائر" في العاصمة الصينية بكين الذي تم تصميمه خصيصاً لاستضافة أوليمبياد 2008، وتبلغ السعة الرسمية للملعب نحو 92 ألف متفرج، لكن الأمر الغريب عن هذا الملعب أنه قدم يتم تحويله قريباً لمركز تجاري نتيجة لقلة استخدامه منذ دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية.





4





ملعب "ماراكانا"



ملعب "ماراكانا" الشهير في ريو دي جانيرو العاصمة التجارية للبرازيل، وتبلغ سعة هذا الملعب نحو 96 ألف متفرج لكن هذا الملعب كان يتسع لنحو 200 ألف مشجع قبل أن يتم تزويده بالكراسي ليصبح على سعته الحالية، وقد سجل هذا الملعب أعلى تواجد جماهيري في تاريخ كرة القدم في كأس العالم 1950 التي نظمت بالبرازيل، حيث حضر المباراة النهائية للبطولة 199 ألف متفرج.





5





ملعب "كامب نو"



ملعب "كامب نو" الشهير معقل برشلونة الإسباني، وتبلغ السعة الرسمية له نحو 98 ألف و777 شخصاً وهو أكبر ملعب في أوروبا، وجرت على هذا الملعب عدد من المباريات الخالدة في تاريخ كرة القدم منها المباراة الافتتاحية في كأس العالم 1982.





6





ملعب "بوكيت جاليل"

إقرأ ايضاً :



ملعب "بوكيت جاليل" في العاصمة الماليزية كوالالمبور الذي يتسع لنحو 100 ألف متفرج، ويستخدم هذا الملعب في أغراض متعددة إلى جانب كرة القدم.





7





ملعب "أزادي"



ملعب "أزادي" في العاصمة الإيرانية طهران ويبلغ سعته أيضاً 100 ألف متفرج، وهو من أكثر الملاعب شؤماً على الفريق الضيف، في المقابل فإنه تميمة تفاؤل للفريق الإيراني الذي نادراً ما يخسر أو يتعادل عليه.





8





ملعب "ملبورن"



ملعب "ملبورن" في استراليا وهو يستخدم في الأساس لممارسة رياضة الكريكت، كما تقام عليه مباريات كرة القدم الخاصة بالمنتخب الاسترالي.





9





ملعب "أزتيكا"



ملعب "أزتيكا" في مدينة العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي، وتبلغ السعة الرسمية لهذا الملعب نحو105 ألف متفرج، وشهد مباراتين نهائيتين لكأس العالم على أرضه في عامي 1970 و1986 ما بين البرازيل وإيطاليا في المرة الأولى، وألمانيا الغربية والأرجنتين في الثانية.





10





ملعب "سولت ليك"



ملعب "سولت ليك" أو بحيرة الملح في العاصمة الهندية نيودلهي، وتبلغ السعة الرسمية للملعب نحو 120 ألف متفرج وهو من أكبر الملاعب في القارة الآسيوية.





يعطيك العافيه اختي وجزاك الله خيرا تحياتي لك

صورة البرنس

شكرا لهذا الابداع الرااائع في الطرح والانتقاء المفيد
دام لنا عطائكم المميز والجميل اختي شموع الامل

صورة السهم الأخير

ياعيني ع ويمبلي ملعب مقبرة الخصوم

يسلم الذوق يا شموع الأمل ع الموضوع الراقي والشيق