اخدعي معدتك لتحصلي على جسم أكثر رشاقة

صورة شذى الزهور



اخدعي معدتك لتحصلي على جسم أكثر رشاقة

كثيراً ما نجد صعوبة في التحكم بأنفسنا أمام مغريات الطعام وأصنافه اللذيذة، ونقف عاجزين أمام ضبط أنفسنا عن تناول كميات كبيرة من الطعام، بل في الكثير من الأوقات نأكل كمية أكبر من الحصة اللازمة بكثير، والحل الأمثل دائماً هو الالتزام بنظام غذائي صحي وسليم ولكنه أمر شاق أيضاً وليس بالسهل لكن باتباع بعض الحيل البسيطة لتطبيقه سيصبح غاية بالسهولة، وإليكم بعضاً من تلك الحيل لخداع أنفسنا وتناول كمية أقل من الطعام:

قسمي طبقك إلى أقسام، فهي طريقة رائعة للسيطرة على وجباتك والتخلص من تناول الكميات الكبيرة من البروتينات أو النشويات.

املئي نصف طبقك بالخضراوات المسلوقة أو السلطة الخضراء الطازجة، وقسمي النصف المتبقي إلى ربعين، ربع من اللحوم أو البروتين والربع الآخر مصدر النشويات كالأرز أو البطاطس أو المعكرونة وهذه الطريقة ستساعدك كثيراً على تخفيض عدد السعرات الحرارية وذلك عن طريق تقليل كمية الطعام التي تتناولينها دون الشعور بالجوع.

يمكنك تحديد حجم الملاعق والأكواب التي تستخدمينها، لتتمكني من تحديد حجم حصص الطعام التي تتناولينها، ومع مرور الوقت ستعتادين على تناول هذه الكمية وستحفظين كمية الطعام التي يجب عليك تناولها دون زيادة.

تناولي طعامك بصحون صغيرة، واملئيها بالطعام واشربي العصائر بأكواب قصيرة وعريضة أو طويلة وضيقة بتلك الحيلة ستشبع العين وتجعلك تشعرين بالامتلاء بالرغم من تناول كميات أقل بكثير من الطعام والسكريات.

قسمي وجباتك إلى 5 وجبات على مدار اليوم مع الحفاظ على كمية الطعام المتناولة دون زيادة، فتناول 5 وجبات صغيرة يومية تساعدك على سد الشعور بالجوع طيلة اليوم، مع الحرص على تناول وجبة الإفطار فهي ضرورية جداً لجسمك كما أنها تقيك من الجوع طيلة النهار.

كوني على دراية ولو بشكل تقريبي بعدد السعرات الحرارية المتناولة خلال اليوم وابتعدي قدر الإمكان عن أماكن تواجد الطعام فقد أثبتت الدراسات الحديثة أننا نتناول كميات أكبر من الطعام عندما يكون قريباً و في متناول أيدينا.

صورة shefaa

رائع افادكم اللة تفضلوووووووووووووووووووو موشوكورين

يعطيك العافية يالغلا

صورة بتي

يعطيك العافية على الطرح
مودتي