دعـــــاء يهتز له عرش الرحمن

صورة al_ambrator

دعاااااااااااء
يقاال هذا الدعاء يهتز له عرش الرحمن

((ياودود ياودود يامبديء يامعيد ياذا العرش المجيد فعال لما تريد اني اسألك بنور وجهك اللذي ملأ اركان عرشك وأسألك برحمتك اللتي وسعت كل شي واسألك بقدرتك اللتي قدرت بها على جميع خلقك يامغيث اغثنا لا اله الا انت))

وتدعوا بعده ماشئتوا من صالح الدعاء

الله يهدينا جميع لطاعته ورضاه ويكفينا شر من ارادنا بسوء

إقرأ ايضاً :

دعوااااااااااااااااااااااااااتكم حبايبي

جزااك الله خير اخووي al_ambrator

صحة حديث الدعاء الذي يهتز له العرش!

السؤال:
أرجو بيان صحة الحديث الآتي: وهو دعاء مكتوب على باطن جناح جبريل عندما رفع عيسى -عليه السلام- إلى السماء: "اللهم إني أدعوك باسمك الواحد الأعز؛ وأدعوك اللهم باسمك الصمد؛ وأدعوك باسمك العظيم الوتر؛ وأدعوك باسمك الكبير المتعال الذي ثبت به أركانك كلها أن تكشف عني ما أصبحت وما أمسيت فيه". فقال ذلك عيسى عليه السلام ؛ فأوحى الله تعالى إلى جبريل أن ارفع عبدي إلى السماء.
وقال صلى الله عليه وسلم: "يا بني عبد المطلب سلوا ربكم بهذه الكلمات، فو الذي نفسي بيده؛ ما دعاه بهن عبد بإخلاص فيه إلا اهتز العرش، وإلا قال الله لملائكته: اشهدوا أني قد استجبت له بهن، وأعطيته سؤاله في عاجل دنياه و آجل آخرته".

الجواب:
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:
فبعد البحث وجدت الحديث قد رواه الخطيب البغدادي في تاريخه (11/379)، وابن عساكر في تاريخه (47/471)، وقد أورده ابن الجوزي في موضوعاته (3/430) ح (1662)، وقال عنه: هذا حديث لا يصح عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وعامة رواته مجاهيل لا يعرفون.
المجيب عمر بن عبد الله المقبل
عضو هيئة التدريس بجامعة القصيم

صورة بتي

جزاك الله خيرا

وجعله في موازين حسناتك

مودتي

الله يجـــــــــــــــــــــز خير
يارب وامتعنا بجديدك