سلطه الافوكادو

العنوان: 

يحتوي الأفوكادو على البروتين النباتي، وهُو أحد أشهر النباتات التى تُعتبر بديلة للحوم، وهو شَجرة ذات أُصول استوائية يعُود موطنها الأصلى لأمريكا الجنوبية، كما أنّ الأفوكادو يحتوي على العديد من المواد المعدنية مثل النحاس، الحديد، الماغنسيوم، الفسفور، البوتاسيوم كما يحتوى على الالياف وغنى جدًا بالبروتين، لهذا فإنّ للأفوكادو استخدامات وفوائد صحية عديدة جدًا، وسوف نستعرض فى هذا المقال طريقه سلطه الافوكادو مع البرتقال فكونوا بالقرب.

مقادير سلطه الافوكادو مع البرتقال

برتقال مفصص – وضع معلقه زنجبيل مطجون جيدا – الفلفل الأسود المطحون- فص توم – نصف كوب عصير ليمون- ملعقة إلى ملعقتين كبيرتين من خردل الديجون- معلقتان من زيت الزيتون – حبتان أفوكادو- ملعقة كبيرة من أوراق النعناع الطازج المفروم إضافة إلى أوراق كاملة للتزيين- أوراق كاملة من الخس المغسول والمجفف جيدا والمقطع إلى قطع- زنجبيل مخلل .



تحضير سلطه الافوكادو بالبرتقال

نقوم بخلط الزنجبيل والخردل ونصف كمية عصير الليمون في وعاء صغير،ثم نقوم باضافه الفلفل الأسود حسب الرغبة. ثم في وعاء صغير تمزج باقي كمية عصير الليمون مع زيت الزيتون. يقطع الأفوكادو إلى قطع ويوضع في الوعاء مع خليط الزنجبيل. يضاف النعناع المفروم ويخلط قليلا بحيث ﻻ يهرس الأفوكادو. تخلط شرائح البرتقال مع أوراق الخس ومزيج عصير الليمون والزيت. ونقوم بتوزيع الخس والبرتقال على أربع أطباق ويرص بعض الأفوكادو على كل طبق. ثم نضع اوراق النعناع للتزيين ، وبعد ذلك لكِ الخيار إما أن تقدميه بالزبدية الفخار، وإما أن تنقليه في طبق مسطَح؛ حتى يراه الكل ويستطيعون تناوله بسهولة.وبالهناء والشفاء

إقرأ ايضاً :

موضوع ذات علاقة :- سلطات