صور جزيرة براك في كرواتيا

صورة البرنس

براك هي جزيرة في البحر الأدرياتيكي داخل كرواتيا . تبلغ مساحتها نحو 396 كيلو متر مربع (153 ميل مربع) ، مما يجعلها أكبر جزيرة في دالماتيا ، وثالث أكبر جزيرة في البحر الأدرياتيكي .

ويفصلها عن البر الرئيسى لقناة براك بنحو 5-13 كم (3-8 ميل) . أعلى قمة في الجزيرة هي فيدوفا غورا ، أو جبل سانت فيد ، ويبلغ ارتفاعها نحو 780 متر ، مما يجعلها أعلى نقطة في جزيرة البحر الأدرياتيكي .


الجزيرة يبلغ عدد سكانها نحو 13956 ، يعيشون في مستوطنات عديدة ، بدءا من البلدة الرئيسية سوبيتار ، مع أكثر من 3300 نسمة ، إلى Murvica ، حيث يعيش أقل من عشرين شخصا . مطار بول على براك هو أكبر مطار في جميع الجزر المحيطة .
معلومات عن جزيرة براك
جزيرة براك ، هي أكبر جزيرة من مجموعة جزر الدالماسيه المركزية ، وهي ثالث أكبر جزيرة من بين جزر البحر الأدرياتيكي . تمتد المنطقة بنحو 394.57 كيلومتر مربع . ويبلغ عدد السكان نحو 13824 . ويفصلها عن البر الرئيسى لقناة براك ، من جزيرة Solta ومن قبل ما يسمى بـ (بوابة سبليت) ومن جزيرة هفار من قبل قناة هفار .
التراث الثقافي والتاريخي الغني الذي يعود إلى عصور ما قبل التاريخ ، في فن الطهو الفريد من نوعها ، والشواطئ الجميلة والخلجان ، والكريستال الأزرق البحري ، والسكن العالي الجودة في المرافق الخاصة ، بالإضافة إلى كرم الضيافة من السكان المحليين لضمان عطلة لا تنسى . الاقتصاد
براك هي الأكبر بين الجزر الدلماسية المركزية ، وهي أيضا الأعلى من بين جزر البحر الأدرياتيكي بنحو 778 متر . التراث التاريخي لجزيرة براك يتمتع بالثقافة الشعبية الحيوية والتي توفر المكان المثالي لقضاء عطلة مليئة بالتجارب التي لا تنسى . في الجزيرة هناك عرض كبير من الخدمات النوعية للسكن .
براك هي على اتصال جيد من البر الرئيسى وعن طريق خطوط النقل البحري من انقسام وماكارسكا . تقع موانئ العبارات على الجزيرة في سوبيتار وفي Sumartin . محاجر براك هي رمز للجزيرة . يؤخذ الحجر من زمن الحكم الروماني حتى يومنا هذا . ومن المعروف أن حجر براك مميز بجودته وبالبياض ، والذي كان يستخدم في بناء بعض من أهم المباني ، بما في ذلك كاتدرائيتين في سيبينيك . ومدرستين من حجر البناء والفن . المناطق الداخلية من الجزيرة تشارك اليوم في تربية الماشية وفي إنتاج مختلف المنتجات من لحم الغنم والحليب . يعتمد اقتصاد براك على السياحة ، بالإضافة إلى الصيد والزراعة (وخصوصا النبيذ والزيتون) الهامة جدا جدا ، بالإضافة إلى الحجر الأبيض الثمين الذي أستخدم في بناء قصر دقلديانوس في سبليت . المستوطنات
تنقسم الجزيرة إداريا إلى مدينة واحدة وسبع بلديات ، بما في ذلك اثنين وعشرين من المستوطنات . الجزيرة هي جزء من مقاطعة سبليت دالماتيا ، ولكن لا يتم تمثيلها هناك ككل ، إلا من خلال مدنها والبلديات .
السياحة
خلال أشهر الصيف في معظم الأماكن على براك تنتشر المهرجانات الشعبية والفعاليات الثقافية الأخرى . سكان براك جميعهم يتجمعون في مواكب احتفال سانت فيد على فيدوفا غورا . وتشمل الجزيرة على المنافسات الرياضية القاسية ، والمحاضرات الغنية بالمعلومات ، والترقيات ، والمعدات ، والدورات ، ومهرجان الأفلام الوثائقية عن الرياضة . بالإضافة إلى الحياة الليلية الغنية بالحفلات الموسيقية .
سوبيتار
سوبيتار سوبيتار هو المركز الاقتصادي والثقافي والسياحي لجزيرة براك . بلدية سوبيتار تضم بلدة سوبيتار وثلاثة أماكن هما : Splitska ، Skrip وMirca . أعلى قمة في الجزيرة هي ، فيدوفا غورا والذي يبلغ ارتفاعها إلى (778 م) ، وهي أيضا أعلى قمة في جميع الجزر الكرواتية . الجزء الحجر الجيري من الساحل هو منطقة صخرية وحادة ، في حين أن بقية المنطقة منخفضة نوعا ما . Postira
وقد تم إنشاء قرية Postira على جزيرة براك في منطقة دالماسيا كرواتيا في القرن ال14 ، ويبلغ عدد سكانها نحو 1 ،500 نسمة .
Selca
Selca هي جزيرة تقع على براك في الجانب الشرقي من الجزيرة ، وعلى بعد بضعة كيلومترات من Sumartin في الساحل الشرقي من براك . Selca توفر مناظر طبيعية جميلة مع إطلالات مبرة من البحر مع إعاقة الوصول للخلجان ومناطق السباحة .
Murvica
تقع Murvica على المنحدرات الجنوبية لجزيرة براك . ومن على بعد 6 كيلومترات من بول . Murvica بها اثنين من الشواطئ الجميلة .
Mirca
Mirca هي لؤلؤة السياحة في كرواتيا ، بما تضم منتجع سياحي هادئ وسلمي حيث يمكنك قضاء العطلات الممتعة حقا . هناك مطعم وسوبر ماركت وشريط مميز بجوار البحر .
Povlja
Povlja ، وهي قرية في الكوف التي تحمل نفس الاسم ، على الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة براك . يبلغ تعداد السكان بنحو 393 .
Bobovisca
Bobovisca هي مدينة هادئة صغيرة تقع على الجانب الغربي من جزيرة براك .
الإقامة في براك
بالمقارنة مع غيرها من الجزر في جنوب دالماتيا ، سوف تجد انا جزيرة براك هي جزيرة غير مكلفة نسبيا للبقاء فيها .

صورة بتي