طرق للمحافظة على العين

صورة TALAL

بسم الله الرحمن الرحيم

عين , نظاره , عيون

بعض الطرق التى تعينك على المحافظة علي عنييك التى من أعز ما تملك إنها حبيبتيك كما يقول الرسول صلى الله عليه وسلم .

المحافظة علي العينين من أهم ما يجب ان تحافظ عليه فيه تعينك على تفهم ورؤية العالم الآخر . الخبر الجميل الذي نحب أن ننشره في مقالنا هذا كما نشر في موقع http://www.everydayhealth.com أنه ليس من الصعب المحافظة علي عينيك بحالة جيدة .

- إرتد نظارات حماية لعينيك ضد الاشعة البنفسجية UV. - أعراض إحمرار ،حكة ، الشعور بوجود رمال في العينين . هذا نوع من عدم الراحة المؤقتة لكن الأبحاث وجدت أن العلاج الطويل الأمد بالتعرض الى أشعة فوق البنفسجية لها تأثير دائم بما فيه الكتاركت و تلف غير قابل اللإصلاح لحدقة العين . لذلك من المهم إرتداء نظارات حماية ضد هذه الأشعة عندما تكون في الخارج . حتى في الأوقات التى بها غيام . أي هذه النظارات أحسن ؟ التى بها تجنبك كلامن UVA and UVB و شاشة 75 الى 90 رؤية ضوئية و خالية من العيوب والتشوش و لها عدسات من اللون الرصاصى .

- تناول الكاروتينويد (أصباغ عضوية ): النصيحة المعروفة بتناول الجزر على أن يقوي النظر إلي حد ما صحيحة - إنه لايقوى النظر ولكن يحافظ على النظر . وذلك الجزر يحتوي على صبغة كاروتيندات وزيكسانثين (أحد الكاروتينيدات الموجودة في شبكية العين ) والتى تحمي من الكتاركت . الكاروتينويد تتواجد في الأوراق الخضراء مثل البروكلي والسبانخ .

- إرتد نظارات الحماية عندما تمارس الرياضة أوتتواجد في أماكن بها أتربة فهذه تهدد عينيك . في الواقع أكثر من مليون شخص يعاني من إصابات في العين (حسب دراسة في الولايات المتحدة الامريكية ) وكان من الممكن تجنبها بإرتداء نظارات الحماية . لذلك متى تواجدت في في أماكن بها أتربة او كيماويات عندها تتعرض لمواد طيارة أو تتناثر إحذر . يفضل إرتداء نظارات عليها رقم كودي ANSI Z87.1 حسب توصيات أمريكان أكاديمي أوبثالمولوجي (طب العيون) .

- داوم على زيارة طبيب العيون بانتظام : العديد من الأمراض و عدم الإستجابة من الممكن تجنبها أو إصلاحها إذا تم تشخيصها مبكرا . ليس فقط الزيارة المنتظمة لطبيب العيون تساعد في التشخيص المبكر ولكن أنت أيضا تحصل على وصفة لنظارتك حسب موقفك الحالي أو عدسات تطابق حالتك المتغيرة . أمريكان أوبتيميرك أسسوسيشن تقترح أن يتم عمل فحص للأطفال عند سن ستة شهور ثم ثلاث سنوات ثم قبل المرحلة الدراسية الأولي ثم كل سنتين حتى الثامنة عشر . البالغين بين سن 18 و40 يتم عمل فحص لهم كل سنتين و البالغين من 41-60 سنة يتطلب حمل فحص لهم كل سنتين بينما فوق الستين يتم عمل فحص سنوي لهم . إذا كنت تعاني من خطورة أكبر في مرض بالعين بسبب مرض السكر ، إرتفاع ضغط الدم ، تاريخ عائلي لأمراض العيون ، أو أستخدام يومي لعدسات العيون إستشر طبيبك عن المدة اللازمة لعمل الكشف الدوري .

- تنناول مضادات الاكسدة : الجزر ، السبانخ الأكلات الغنية التى تعتبر غذاء لعينيك . دراسات حديثة وجدت هذه الأغذية الغنية بمضادات الأكسدة تستطيع ايضا أن تقلل خطورة تطور الأمراض المرتبطة بالعين والكتاركت .لذلك من المهم أن تحمي نفسك بأن تتناول أغذية غنية بمضادات الأكسدة المتوافر فيها فيتامين ج و هـ . مثل البابايا ، الكنتالوب ، الفراولة ، الفلفل الاخضر ، البرتقال ، الجريب فروت فكلها مصادر غنية بفيتامين ج بينما فيتامين هـ يتوافر في اللوز ، بذور عباد الشمس ، النقولات ، و زيت الذرة .

-إحذر من الكمبيوتر : إذا كنت من ضمن العديدين الذي يجلسون ساعات طويلة أمام الكمبيوتر فاحذر : فإنت ربما تكون في خطر تطور أعراض النظر للكمبيوتر . هذه الاعراض تشمل حسور العين : الإجهاد العينى أو البصري في العضلة الهدبية لعضلات العين و سببه إجهاد العين أو العيوب البصرية غير المعالجة أو عدم إتساق أو إنتظام أو توازن في العضلات العينية ويصاحبه الصداع وإفراز الدموع بغزارة والدوار وأي من أعراض جانبية أخرى وما يسبب جفاف العين . هذه الأعراض ممكن أن تزول بالتوقف عن التحديق في الكمبيوتر ولكن بعض الأعراض تظل .فإذا كنت من هؤلاء إتخذ الإجراءات التالية : إجلس بحيث يكون منتصف الشاشة 10الى12,5 سم تحت مستوى العين و 50 الى 70 سم بعيدة عن العين . قلل من شدة الضوء بواسطة لمبات ذات فولت منخفض فوق الرأس و إغلاق الستائر .وأخيرا حاول أن تنظر من وقت لاخر بعيد عن الشاشة وخذ راحة من الكمبيوتر وليكن 15 دقيقة كل ساعتين إستخدام .

- إرتد عدسات نظيفة ، أكيد العدسات اللاصقة راحة للعين وشكل أحسن في حالات عديدة عن النظارات العادية ، لكن لاتجعل هذه العدسات مصدر خطورة عليك . لتجنب خطورة هذه العدسات مثل حكة العينين ، تشوش الرؤية ، الألم ، عدم الراحة تأكد من أنك تغسلها باستمرار قبل أن تمسكها . أيضا تأكد أن تعمل الآتي : إغسل واحفظ العدسات فقط في محلول نظيف غير مخزن ، إستبدل عدساتك وانزعهم كما ينصح و يصف الطبيب قبل الإستحمام أو الدخول في حمام دافئ .

- تفهم لعلامات الخطر ، ليس فقط من المهم أن يرى الطبيب عينيك بانتظام ولكن أنت أيضا يجب أن تتعرف على علامات الخطر التى قد تستوجب زيارة الطبيب . مثل عدم الرؤية بوضوح ، ضعف القدرة على النظر بتركيز ، الحساسية الغير عادية ، تغير في الألوان لقرحية العين أو الجفون ، آلام ، الرؤية المزدوجة ، نقط غامقة ، جفاف أومياة في العين ، ومضات من الضوء ، فقد في محيط الإبصار والرؤية . عندما تزور الطبيب تأكد من ان تصحب صديق أو أحد أفراد العائلة معك للقيادة في الطريق .

صورة الفارسة الملثمة

طرحَ رآئـع ومٌفيد
الله يعطيك العـافية
مآ ننحرم .. !
لـا خلـا ولـا عدم
بـ / آنتظـآر جديدك

موضوع شيق جزاك الله خيرا

صورة TALAL

يعافيك ربي يالغالي
شكراً لمرورك

اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك

صورة غرور الورد

تسسسسسسسلم اخووي ع الطررح المفيد

bouquet2

صورة شغب أنثى

يعطيك العافيه طلال
على هالمعلومات المفيده : : ) :

شكراااا

صورة Dr. Muhannad

يسلموووووووو اخوي طلال على الموضوع

رووووووووووووووعة :ebda3:

يعطيك الف عافية

شكرا لك على هذه المعلومه الرائعه