قال أستاذ اللاهوت أردت أن أقهر القرآن فقهرنى القرآن (قصة عجية ومؤثرة)

قال تعالى

(قُلْ لَئِنِ اجْتَمَعَتِ الْإِنْسُ وَالْجِنُّ عَلَىٰ أَنْ يَأْتُوا بِمِثْلِ هَٰذَا الْقُرْآنِ لَا يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا)


قال أستاذ اللاهوت أردت أن أقهر القرآن فقهرنى القرآن (قصة عجية مؤثرة)
نروى قصة إسلامه المشوقة وقصة إسلام صديقه التى هى أعجب منها

كل هذا باختصارشديد

ولمن أراد الإستماع لها كاملة

هنا

للدكتور محمد إسماعيـــــــــــــــــــل المـــــــــــــــــــــــــــــقدم ناقلا ً عن الدكتور إبراهيم خليل

من كتابه أردت أن أقهر القرآن فقهرنى القرآن حيث حكى فيهاالقصة كاملة
ظ‡ط¬ط± ط§ظ„ظ‚ط±ط¢ظ† ط§ظ„ط¹ط¸ظٹظ… - ط§ظ„ظ‚ط±ط¢ظ† ظٹطھط*ط¯ظ‰ - ظ…ط*ظ…ط¯ ط¥ط³ظ…ط§ط¹ظٹظ„ ط§ظ„ظ…ظ‚ط¯ظ… | ط·ط±ظٹظ‚ ط§ظ„ط¥ط³ظ„ط§ظ…

أستاذ اللاهوت إبراهيم خليل فيلوبس قساً مبشراً يحمل أرفع الشهادات فى علم اللاهوت منجامعة اللاهوت المصرية ومن جامعة بنيستون الأمريكية


قصة عجيبة جداً من أغرب ما تقرأ من قصص توبة النصارى للدين الحق

كان عمله فى التشكيك فى القرآن والدين الإسلامى

حين أراد مدارسة القرآن العظيم
للكيد للإسلام وإضافة طعن جديد
للطعون عليه
فانقلب الوضع فشك فيما هو فيه وظل فى صراع نفسى شديد !!!!!!!!
سبحان الله ...

الفطرة تتحرك

حتى أنه كان يُستدعى لمؤتمرات للطعن فى الإسلام ويخرج بعد الهجوم على دين الإسلام يخرج متألم لأنه قد رأى النور ....
وفى ذات ليلة سهر يقرأ القرأن بغزارة

واستوقفته آيات كثيرة زلزلته وحركت مشاعر الفطرة السليمة داخله

حتى قرر الدخول فى الإسلام ثم أعلم زوجته بإسلامه التى صرخت واستغاثت بكبير عند النصارى .............وبدأ مشوار الأبتلاء

وهو صامد

حيث حاولوا قتله وطردوه من العمل


الذى ستقال منه قبل أن يطردوه لأنه مخالف للدين الحق الذى اعتنقه

حتى العمل الجديد الذى التحق به ضيقوا عليه فيه تضيقاً وهو صامد صابر محب للنور الجديد مؤثر له على كل شيء
جاءه قساوسة لإثناءه عن الإسلام ولكنه أصر
وبحمد الله أسلم كل أولاده الأربعة ثلاث ذكور وبنت ومنهم من غير اسمه وتأخر إسلام زوجته عدة سنوات

وأخذ يدعوا إلى الإسلام ويصنف التصانيف عن الإسلام والدعوة له أنه الدين الحق ويناظر ويلقى الندوات عن الإسلام بجرأة وشجاعة بل قال وهبت حياتى للدعوة للإسلام

إقرأ ايضاً :

حتى جاءت قصة أغرب!!!!!!!!!!!!!!!

وهو أنه كان له صديق قديم نصرانى بارع فى اللغة العربية
حيث طلب منه دكتور أبراهيم خليل أحمد (اسمه الجديد) أن يؤلف سورة مكونه من 15 كلمة مثل التى فى القرآن فوافق الرجل!!!!!! للطعن فى الإسلام والذى كان يحلم بتأليف كتاب يعمل ضجة فى العالم فيه عنوان (وانتهت تحديات القرآن ) وأمهله ثلاث أشهر بعد أن طلب النصرانى مهلة شهرين
كل هذا باختصار
وحين حضر التسعين يوم جاء إليه بعد أن اتصل بـــــــــــ174 من متعصبى النصارى بين قس ومتبحر فى اللغة العربية وطلب منهم المساعدة فاعتذروا ورفضوا ذالك إلا 25 منهم
قال له أمهلنى ثلاثة أشهر لأن الخمس والعشرين وعدونى المساعدة بإنجاز الأمر فقال له أمهلك أربعة أشهر لا ثلاثة
قال له إن ثقتك الزائدة تستفزنى!


قال له

لقد استفز القرآن قبل ذالك صناديد اللغة وأصحاب المعلقات السبع وفرسان البيان و البلاغة ولكن لا حياة لمن تنادى فهل رأيت كتاباً
يتحدى مؤلفه للأتيان بسورة واحدة ليس مثلهُ بل مِن مِثلهِ؟وتتكون من خمسةً عشر كلمة فقط؟
كل هذا باختصار
وبعد أربعة أشهر جاءه وهو مغضب ........قال ما بك؟ قال خذلنى أصحابى
ثم واعده النصرانى أن يأتيه بعد شهرين ليأتى بسورة 15 كلمة لدحض القرآن تماماً
وبالفعل جاء ولكنه محبط بعد أن حاول محاولات شتى وقال له يبدوا أن الأتيان بسورة من مثل القرآن مـــــــــــــــــــــــستحيــــــــــــــل
ثم تهلل وبرق وجهه وقال له وجدتها سوف أقوم بتأليف كتاب نهاية تحديات القرآن

كيف؟؟



قال سوف أراسل 2000 مركز فى كل أنحاء العالم ما بين جامعة نصرانية ومراكز نصرانية

وسوف أحصل على 2000 سورة أضمنها فى كتابى نهاية تحديات القرآن
قال له افعل
وكان هذا سنة 1989 ميلادياً
وفعلاً راسلهم وانتظر شهر ثم 40 يوم ثم 50 يوم ولم يرسل له أحد رد البته

قال سوف أرسل لهم ثانية وألهب مشاعرهم لكى يردو ا على

وفعل

ثم جاء أول رد من جامعة بريطانية لكن بخيبة الأمل
من البروفيسير أُوين رايت

وآخر بـــــــــــ لن نستطيع معاونتك

قال له.... الله تعالى يقول( فإن لم تفعلوا ولن تفعلوا)

ثم قال لقد راسلتهم بأربعة ألاف خطاب

إنه أمر غريب أن يصاب العالم بعقم فكرى حيث يقف العالم أجمع لا يستطيع معارضة القرآن بخمسة عشر كلمة فقط
إنها فضيحة القرن العشرين

كل هذا وهو يعاند الحجة والحق بدل من التسليم للحق
ثم أخذ يراسل هنا وهناك ويأتيه الرد بالعجز التام
ثم جاءته رسالة من قس من الفاتيكان الأب ليو ( لا يستطيع أحد الأتيان بمثل هذا القرآن الكتاب المثير لا يستطيع أحد من نفسه أن يأتى بكتاب رائع مثل القرآن)

ثم راسل مركز أخر فى الفاتيكان ثم فترت عزيمته وأصبح لا يذهب لصندوق البريد إلا كل أسبوع ثم كل أسبوعين ثم لا يذهب خصيصاً بل لو مر على صندوق البريد يسأل
كل هذا وهو يعاند الحجة والحق ويكابر فى كل مرة

انتهى به الأمر أن اعتنق الإسلام ولم يستطع مواجهة بريق النور
(قَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَداً (88) لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئاً إِدّاً (89) تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدّاً (90) أَن دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَداً (91) وَمَا يَنبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَن يَتَّخِذَ وَلَداً (92) إِن كُلُّ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آتِي الرَّحْمَنِ عَبْداً (93) لَقَدْ أَحْصَاهُمْ وَعَدَّهُمْ عَدّاً (94) وَكُلُّهُمْ آتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْداً (95)



صورة fofol

الله أكبر كبيرة والحمد الله كتيرة

جزاك الله خيراً

غداً اول ايام العشر الاول من ذى الحجة تقبل الله

صورة الشهاب البراق

موضوع رائع .
جزاك الله خيراً

اللهم اهد من بهدايته عز للإسلام

جزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم

[B]قال العلامة الإمام ابن القيم فى كتابه الطيب
فإن العبد يموت على ما عاش عليه ويبعث على ما مات عليه قال الله تعالى في الاية الأخرى [ومن اعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة اعمى قال رب لم حشرتني اعمى وقد كنت بصيرا قال كذلك اتتك آياتنا فنسيتها وكذلك اليوم تنسى] وقال في الاية الاخرى [ومن كان في هذه اعمى فهو في الاخرة اعمى وأضل سبيلا] فأخبر ان من كان في هذه الدار ضالا فهو في الاخرة اضل واما نفي شقاء الدنيا فقد يقال انه لما انتفى عنه الضلال فيها وحصل له الهدى والهدى فيه من برد اليقين وطمأنينة القلب وذاق طعم الايمان فوجد حلاوته وفرحة القلب به وسروره والتنعيم به ومصير القلب حيا بالايمان مستنيرا به قويا به قد نال به غذاؤه ورواءه وشفاءه وحياته ونوره وقوته ولذته ونعيمه ما هو من اجل انواع النعيم واطيب الطيبات واعظم اللذات قال الله تعالى من [عمل صالحا من ذكر او انثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة ولنجزينهم اجرهم باحسن ما كانوا يعملون] فهذا خبر اصدق الصادقين ومخبره عند اهله عين اليقين بل هو حق اليقين ولا بد لكل من عمل صالحا ان يحييه الله حياة طيبة بحسب إيمانه وعمله
ولكن يغلط الجفاة الاجلاف في مسمى الحياةحيث يظنونها التنعم في أنواع المآكل والمشارب والملابس والمناكح او لذة الرياسة والمال وقهر الاعداء
[B]قال تعالى [ فلا تعجل عليهم] والتفنن بأنواع الشهوات ولا ريب ان هذه لذة مشتركة بين البهائم بل قد يكون حظ كثير من البهائم منها أكثر من حظ الانسان فمن لم تكن عنده لذة الا اللذة التي تشاركه فيها السباع والدواب والانعام فذلك ممن ينادي عليه من مكان بعيد ولكن اين هذه اللذة من اللذة بأمر إذا خالط بشاشته القلوب سلى عن الابناء والنساء والاوطان والاموال والاخوان والمساكن ورضى بتركها كلها والخروج منها رأسا وعرض نفسه لانواع المكاره والمشاق وهو متحل بهذا منشرح الصدر به يطيب له قتل ابنه وأبيه وصاحبته واخيه لا تأخذه في ذلك لومة لائم حتى ان احدهم ليتلقى الرمح بصدره ويقول فزت ورب الكعبة ويستطيل الاخر حياته حتى يلقى قوته من يده ويقول انها لحياة طويلة ان صبرت حتى أكلها ثم يتقدم الى الموت فرحا
مسرورا ويقول الاخر مع فقره لو علم الملوك وابناء الملوك ما نحن عليه لجالدونا عليه بالسيوف ويقول الاخر انه ليمر بالقلب اوقات يرقص فيها طربا وقال بعض العارفين انه لتمر بي اوقات اقول فيها إن كان اهل الجنة في مثل هذا انهم لفي عيش طيب ومن تأمل قول النبي صلى الله عليه و سلم لما نهاهم عن الوصال فقالوا انك تواصل فقال[ اني لست كهيئتكم إني اظل عند ربي يطعمني ويسقيني ]علم ان هذا طعام الارواح وشرابها وما يفيض عليها من أنواع البهجة واللذة والسرور والنعيم الذي رسول الله صلى الله عليه و سلم في الذروة العليا منه وغيره إذا تعلق بغباره رأى ملك الدنيا ونعيمها بالنسبة اليه هباء منثورا بل باطلا وغرورا وغلط من قال انه كان يأكل ويشرب طعاما وشرابا يغتذى به بدنه لوجوه احدها انه قال اظل عند ربي يطعمني ويسقيني ولو كان اكلا وشربا لم يكن وصالا ولا صوما الثاني ان النبي صلى الله عليه و سلم اخبرهم انهم ليسوا كهيئته في الوصال فإنهم إذا واصلوا تضرروا بذلك واماهو صلى الله عليه و سلم فإنه إذا واصل لا يتضرر بالوصال فلو كان يأكل ويشرب لكان الجواب وأنا ايضا لا اواصل بل آكل وأشرب كما تأكلون وتشربون فلما قررهم على قولهم انك تواصل ولم ينكره عليهم دل على انه كان مواصلا وانه لم يكن يأكل اكلا وشربا يفطر الصائم الثالث انه لو كان اكلا وشربا يفطر الصائم لم يصح الجواب بالفارق بينهم وبينه فإنه حينئذ يكون صلى الله عليه و سلم هو وهم مشتركون في عدم الوصال فكيف يصح الجواب بقوله لست كهيئتكم وهذا امر يعلمه غالب الناس ان القلب متى حصل له ما يفرحه ويسره من نيل مطلوبه ووصال حبيبه او ما يغمه ويسؤوه ويحزنه شغل عن الطعام والشراب حتى ان كثيرا من العشاق تمر به الايام لا يأكل شيئا ولا تطلب نفسه اكلا وقد افصح القائل في هذا المعنى
لها احاديث من ذكراك تشغلها ... عن الشراب وتلهيها عن الزاد
لها بوجهك نور تستضيء به ... ومن حديثك في اعقابها حادى إذ اشتكت من كلال السير او عدها ... روح القدوم فتحيا عند ميعاد
والمقصود ان الهدى مستلزم لسعادة الدنيا وطيب الحياة والنعيم العاجل وهو أمر يشهد به الحس والوجد واما سعادة الاخرة فغيب يعلم بالايمان فذكرها ابن عباس رضى الله عنهما لكونها اهم وهي الغاية المطلوبة وضلال الدنيا اظهر وبالنجاة منه ينجو من كل شر وهو اضل ضلال الاخرة وشقائها فلذلك ذكره وحده والله اعلم
نتابع بكلام الإمام

فيديو الأنبا مكسيموس:
SafeShare.tv - Error

فيديو إسلام الأخت منال رمزي:
www.safeshare.tv/v/GnzscZfrr00

فيديو إسلام الأخت ماريان زكي والأخت نسمة جمال أنور:
www.safeshare.tv/v/VOvYdoGah7A

الشماس (سابقًا) جمال زكريا:

SafeShare.tv - Error

إسلام شاب مصري على يد الشيخ محمود المصري:
SafeShare.tv - Error

إشهار إسلام 4 مسيحيين في 10 دقائق:

http://www.safeshare.tv/v/r50sTQ349Pc

إسلام ماريان وكرستين:

http://www.safeshare.tv/v/v7fBlSC6mK8

إسلام كرستين قلليني:

http://www.safeshare.tv/v/qp5SC7Ear40

ننصحكم بصيام غداً يوم عرفة

[B][B][B][B]عيد سعيد لكل المسلمين

قال ابن القيم -رحمه الله- مفتاح دار السعادة - (1 /70): الجهاد نوعان:
- جهاد باليد والسنان، وهذا المشارك فيه كثير.
- والثاني: الجهاد بالحجَّة والبيان، وهو جهاد الخاصّة من أتباع الرُّسل، وهو جهاد الأئمة وهو أفضل الجهادين لعظم منفعته وشدّة مؤونته وكثرة أعدائه.