كيف تختارين قصة الشعر المجعد ؟

صورة saidmohamad89

[=Purple]AumiJang_2004040الشعر المجعد يعد شعرا ضعيفا لأنه قد يصاب بالتقصف سريعا، كما أن خصلاته تكون متناثرة بلا انتظام أو استقامة والسيطرة عليه بالمكواة والمجفف الكهربائي تفقده صحته وتجعله جافا وأكثر ضعفا. وفي النهاية بدلا من ان تحصلي على شعر مجعد جذاب تحصلين على شعر منكوش وضعيف.
ليس معنى أن الشعر مجعد أنك لن تستطيعي الحصول على تصفيفة رائعة وعصرية دون أن تقومي بفرده تماما، فهذا اعتقاد خاطئ من قبل العديد من السيدات، ولكن كل ما عليك فعله هو أن تختاري قصة الشعر التي تلائم طول شعرك وشخصيتك وتظهر جمال ملامح وجهك. والنصائح التالية ستساعدك أيضا على الاختيار الصحيح:

قصة الشعر الطويل المتدرج

بعض السيدات يتجنبن إطالة شعرهن وهو مجعد خوفا من صعوبة تصفيفه خاصة أنه كلما طال الشعر زاد انتفاشه وتهيشه، ولكن اعلمي سيدتي أن هذا الأمر لن يعد لك مشكلة إذا قمت بإكساب شعرك الطويل تدرجات خفيفة تمنح خصلاته المجعدة مرونة أكبر مع فرق الشعر من أحد الجانبين لتمنحيه مظهرا أكثر أنوثه. لا تقلقي، الأمر لن يكون بهذا القدر من السوء طالما اعتدت على ترطيبه وتغذيته باستمرار. تذكري فقط ألا تقومي بتمشيط شعرك وهو جاف بالفرشاة لأنك ستفسدين التمويجات وسيصبح شعرك منكوشا. مشطيه وهو مبتل فقط وبأصابعك أو بمشط واسع.

قصات الشعر القصير

قصة الشعر القصير تبدو رائعة أيضا مع الشعر المجعد لأنها تمنحك مظهرا انثويا ناعما كما انها تعمل على إبراز ملامح الوجه وتلفت الأنظار لها. حاولي أن تكوني بارعة فى اختيار شكل القصة بحيث تبرز ملامح الوجه الجميلة وتشتت الانتباه عن عيوب الوجه مثل الجبين العريض أو الأنف الكبير أو غيرها.
اختاري مثلا قصه الشعر القصير المتساوي فى الطول " ألا جرسون " أو المتدرج حول الوجه او إحدى قصات البوب الشهيرة التى تقوم على فكرة إطالة الجزء الأمامي عن الخلفي وإسدال الخصلات الأمامية على أحد جانبي الوجه، فهذه التصفيفة من أروع التصفيفات التي تبرز جمال الشعر المجعد.

قصة الشعر متوسط الطول

إقرأ ايضاً :

إن كان شعرك متوسطا في الطول، فإن الخيارات أمامك كثيرة ومتنوعة فى اختيار قصة الشعر، ولكن أفضلها، هى تدريجه، فبهذه الطريقة ستمنحين شعرك شكلا مميزا بدلا من ان يبدو تقليديا كما انها ستجعل عملية تصفيفه أسهل. افرقي شعرك من أحد الجانبين وقصي غرة أمامية وأسدليها جانيا وأضيفي إكسسوارا رقيقا لتمنحي شعرك مظهرا أكثر رومانسة.

بوجه عام، تعتبر قصة الشعر المتوسط فى الطول هى الأمثل لذوات الشعر المجعد لأنها تعد حلا وسطا يضمن لك سهولة التصفيف والحصول على لوك رائع يناسب شكل وجهك وتقسيماته أيا كانت.

نصائح للعناية بالشعر المجعد
بعد الحديث عن قصات الشعر، تذكري أهمية الترطيب بالنسبة للشعر المجعد فهو يحتاج دائما للمنتجات التى تغذيه وترطبه. اختاري شامبو غنيا بالزيوت يوفر لشعرك حماية طبيعية ويقوي الشعيرات ويساعدك فى الحصول على تجعيدات جذابة.
- إذا كان شعرك جافا ضعي كريما مرطبا وملمعا كل صباح ( وفي المساء اذا شعرت باحتياجه للترطيب) وذلك لتدعمي ترطيبه.
- عند تصفيف شعرك، اتركيه حتى يجف في الهواء الطبيعي ثم صففي التجعيدات بأصابعك باستخدام كريم مخصص للسيطرة على الشعر المجعد. لضبط التجعيدات أكثر استخدمي مكواة للحصول على تمويجات رائعة.
- لا ينصح بالإكثار من استخدام سيروم يحتوي على السليكون وأيضا المنتجات التي لا تعتني بالشعر بل تصيبه مثل الشمع الملمع. استخدمي كميات صغيرة من هذه المنتجات وفي المناسبات التي تستدعي ذلك.
]

مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه

[=5][frame=1 50]
شكرا جزيلا على هذه الاقتراحات بس بنا ياها على مع صور بكون احسن
[/frame][/]

صورة saidmohamad89

شكرا رنوشكا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري

يسلموووووووووو

صورة بتي


صورة saidmohamad89

شكرا رووح الطفوله لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري

صورة saidmohamad89

خبيرة التجميل

شكرا للمرور الطيب

والكلمات العذبة المنتقاة

عبير مرورك قد نثر بصفحتى فزادها بهاءا وصفاءا

احترامى وتقديرى وودى

سعيد محمد

صورة saidmohamad89

بتى

شكرا للمرور الطيب

والكلمات العذبة المنتقاة

عبير مرورك قد نثر بصفحتى فزادها بهاءا وصفاءا

احترامى وتقديرى وودى

سعيد محمد

صورة saidmohamad89

انا الذى نظر الاعمى الى ادبى واسمعت كلماتى من به صمم الخيل والليل والبيداء تعرفنى والسيف والرمح والقرطاس والقلم