ما هي أسباب السعادة ؟؟...

ما هي أسباب السعادة ؟؟....:c066:


الكل يتمنى أن يكونسعيداً ولكنه يجهل طريق السعادة وأسبابها ...فهل فكرنا قليلاً ما هي أسباب السعادة؟؟......
للسعادة أسباب كثيرة فما هي ؟؟....


من أسباب السعادة ما يلي:
bouquet2

· اعرف سر وجودك في الحياة
:25//=:

عليك معرفة سر وجودك في الحياة لماذا خلقت ولماذا تعيش في هذه الدنيا؟؟؟.... وأين المصير؟؟....

· أنسى الماضي الأليم وفكر في اللحظات الإيجابية فقط في حياتك
: : ) :

فعليك نسيان الماضي المؤلم لأنك لن تتقدم خطوة واحدة في حياتك إذا سيطر عليك هذا الماضي الأليم المليء بالهموم والأحزان والمشاكل....
فقط فكر كيف تستفيد من تجاربك في الماضي الإيجابية وكيف تخطيت لحظات الفشل التي مرت في حياتك واستغل ذلك باستدعاء هذه اللحظات في المستقبل لتتخطى كل لحظة فشل.

· اطرد الفراغ من حياتك بالعمل
:SnipeR (95):
فالفراغ لص وعدو قاتل يسرق منك عمرك ويجعلك في حرب نفسية داخلية لن يخسر فيها إلا أنت.... فالفراغ يستدعي لك ملفاتك القديمة من الماضي المؤلمة كما يجعلك في قلق من المستقبل والحاضر فتجد الكل حولك يتقدم، وأنت واقف مكانك لا تتقدم شبراً واحداً فتزداد هم وحزن وكآبة....

هيا انهض واعمل عملاً مفيداً في بيتك.... في مجتمعك...افد غيرك وساعد من حولك.... كن نافعاً.... ولا تكن شخصاً لا قيمة له، واجتهد في عملك ولا تجعل للفراغ مكاناً في حياتك.

· كَوّن لنفسك شخصية مستقلة وهدف محدد
:SnipeR (5):
فلا تتقمص شخصية غيرك في صوته وحركاته ومواهبه... إلخ، ولا تحمل نفسك هدفاً لا تستطيع تحقيقه ...فأنت مختلف عن غيرك لك شخصية مستقلة وموهبة مختلفة عن غيرك فلا تكن مجرد ببغاء يقلد الآخرين.

· لا تنتظر شكراً من أحد
bouquet2
قم بعملك على أكمل وجه ولا تنتظر شكراً من أحد.... إذا حصدت إحسانك للآخرين إساءة منهم فلا تحزن ...المهم أنك قمت بعملك كما ينبغي وكما يجب أن يرضي نفسك وضميرك.

صدقني إذا قمت بكل ذلك لن تحصد سوى السعادة الأبدية ...
ويمكنك الحصول على المزيد من السعادة من خلال هذا الموقع
F12134F12134


كلامكم اسعدني جدا جزاكم الله خيرا وانتظروا مواضيع جديدة ان شاء الله

صورة ღ ترآنيم المطر ღ

موضوع جميل بحق ،، أسعدكـ الرب ،، رآقتني النصآئح كثيراً ،،

كمآ رآقني ( النك نيم ) الخآص بكـ ،، بآنتظآر جديدكـ بشوق ،،

بآقآت من النرجس لـ روحكـ العذبة ^-^

صورة دموووع الخررريف

كل ماذكرتى صحيح ومن اسباب اسعادة هو فقط بحاجة ان ناخذ بتلك الاسباب

اللهم انى اعوذ بك من الهم والحزن

سلمت اناملك

صورة EMAD



يعطيك الف الف عافيه


موضوع رااائع


ومجهود أروع


ننتظر مزيدكم بشوووق

بجد موضوع جميل

وفعلا اذا كل الناس فعلوا بهذا الموضوع

سوف يسعدون بحياتهم

وشكرا لكى وتسلم ايديكى

صورة حنان جودى

يسلمو على الموضوع
مشكور وجزاكم الله خيرا
اسأل الله للجميع السعادة والرضا فى الدنيا والاخرة

اشكركم لمتابعة الموضوع وجزاكم الله خيرا:884_1162920422::884_1162920422:

صورة العائد الى ربي

موضوع روعه وكلمات اروع يعطيك ربي العافيه

صورة بتي

يع ــطيك الع ــآفية على روعة طرحك

ولآ ع ــدمنآ تميز انآملك الذهبية
ودآم بح ــر عطآئك القيم

جزاك الله خيرا

اقسم اله تعالي بالعصر إن الإنسان في خسر إلا من كان فيه اربع صفات

1-أمنوا2-عملوا الصالحات3- تواصوا بالحق4-تواصوا بالصبر

فهذه الصفات الاربع هي صفات الرابحين في الدنيا والاخرة


حدثني محمد بن عمرو ، قال : ثنا أبو عاصم ، قال : ثنا عيسى ; وحدثني الحارث ، قال : ثنا الحسن ، قال : ثنا ورقاء ، جميعا عن ابن أبي نجيح ، عن مجاهد ( إن الإنسان لفي خسر ) إلا من آمن ( إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات ) يقول : إلا الذين صدقوا الله ووحدوه ، وأقروا له بالوحدانية والطاعة ، وعملوا الصالحات ، وأدوا ما لزمهم من فرائضه ، واجتنبوا ما نهاهم عنه من معاصيه ، واستثنى الذين آمنوا من الإنسان ؛ لأن الإنسان بمعنى الجمع ، لا بمعنى الواحد .

وقوله : ( وتواصوا بالحق ) يقول : وأوصى بعضهم بعضا بلزوم العمل بما أنزل الله في كتابه ، من أمره واجتناب ما نهى عنه فيه .

وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل .

ذكر من قال ذلك :

حدثنا بشر ، قال : ثنا يزيد ، قال : ثنا سعيد ، عن قتادة ( وتواصوا بالحق ) والحق : كتاب الله .

حدثنا ابن عبد الأعلى ، قال : ثنا ابن ثور ، عن معمر ، عن الحسن ( وتواصوا بالحق ) قال : الحق : كتاب الله .

حدثني عمران بن بكار الكلاعي ، قال : ثنا خطاب بن عثمان ، قال : ثنا عبد الرحمن بن سنان أبو روح السكوني ، حمصي لقيته بإرمينية ، قال : سمعت الحسن يقول في ( وتواصوا بالحق ) قال : الحق : كتاب الله .

وقوله : ( وتواصوا بالصبر ) يقول : وأوصى بعضهم بعضا بالصبر على العمل بطاعة الله .

وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل .

ذكر من قال ذلك :

حدثنا بشر ، قال : ثنا يزيد ، قال : ثنا سعيد ، عن قتادة ( وتواصوا بالصبر ) قال : الصبر : طاعة الله . [ ص: 591 ]

حدثني عمران بن بكار الكلاعي ، قال : ثنا خطاب بن عثمان ، قال : ثنا عبد الرحمن بن سنان أبو روح ، قال : سمعت الحسن يقول في قوله : ( وتواصوا بالصبر ) قال : الصبر : طاعة الله .

حدثنا ابن عبد الأعلى ، قال : ثنا ابن ثور ، عن معمر ، عن الحسن ( وتواصوا بالصبر ) قال : الصبر : طاعة الله .
تفسير الطبري


( والعصر ( 1 ) إن الإنسان لفي خسر ( 2 ) إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر ( 3 ) )

العصر : الزمان الذي يقع فيه حركات بني آدم ، من خير وشر .

وقال مالك ، عن زيد بن أسلم : هو العشي ، والمشهور الأول .

فأقسم تعالى بذلك على أن الإنسان لفي خسر ، أي : في خسارة وهلاك ( إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات ) فاستثنى من جنس الإنسان عن الخسران الذين آمنوا بقلوبهم ، وعملوا الصالحات بجوارحهم ( وتواصوا بالحق ) وهو أداء الطاعات ، وترك المحرمات ( وتواصوا بالصبر ) على المصائب والأقدار ، وأذى من يؤذي ممن يأمرونه بالمعروف وينهونه عن المنكر . آخر تفسير سورة " العصر " ولله الحمد والمنة

تفسير إبن كثير

بسم الله الرحمن الرحيم

والعصر إن الإنسان لفي خسر إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر

أقسم سبحانه بالعصر وهو الدهر ، لما فيه من العبر من جهة مرور الليل والنهار على تقدير الأدوار وتعاقب الظلام والضياء ، فإن في ذلك دلالة بينة على الصانع عز وجل وعلى توحيده ، ويقال لليل عصر وللنهار عصر ، ومنه قول حميد بن ثور :

إن الإنسان لفي خسر هذا جواب القسم .

الخسر والخسران النقصان وذهاب رأس المال ، والمعنى : أن كل إنسان في المتاجر والمساعي وصرف الأعمار في أعمال الدنيا لفي نقص وضلال عن الحق حتى يموت .


إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات أي جمعوا بين الإيمان بالله والعمل الصالح ، فإنهم في ربح لا في خسر ، لأنهم عملوا للآخرة ولم تشغلهم أعمال الدنيا عنها ، والاستثناء متصل ومن قال : إن المراد بالإنسان الكافر فقط ، فيكون منقطعا ، ويدخل تحت هذا الاستثناء كل مؤمن ومؤمنة ، ولا وجه لما قيل من أن المراد الصحابة أو بعضهم ، فإن اللفظ عام لا يخرج عنه أحد ممن يتصف بالإيمان والعمل الصالح وتواصوا بالحق أي وصى بعضهم بعضا بالحق الذي يحق القيام به ، وهو الإيمان بالله والتوحيد ، والقيام بما شرعه الله ، واجتناب ما نهى عنه .

قال قتادة : بالحق : أي بالقرآن ، وقيل بالتوحيد ، والحمل على العموم أولى وتواصوا بالصبر أي بالصبر عن معاصي الله سبحانه والصبر على فرائضه .

وفي جعل التواصي بالصبر قرينا للتواصي بالحق دليل على عظيم قدره وفخامة شرفه ، ومزيد ثواب الصابرين على ما يحق الصبر عليه إن الله مع الصابرين [ البقرة : 153 ] وأيضا التواصي بالصبر مما يندرج تحت التواصي بالحق ، فإفراده بالذكر وتخصيصه بالنص عليه من أعظم الأدلة الدالة على إنافته على خصال الحق ، ومزيد شرفه عليها ، وارتفاع طبقته عنها .


تفسير القرآن

فتح القدير الجامع بين فني الرواية والدراية

صورة اسكنتك عمرى

اسباب السعاده كتيره
لان اشكال السعاهد متعدده
.............
النجاح سعاده
تحقيق الامانى سعاده
الحب الناجح سعاده
التقرب الى الله سعاده
ان تسعد غيرك سعاده