معلومات عن الجهاز التناسلى للفتاة بالصور

صورة روعة الاحساس

السلام عليكم

تقرير علمي عن الجهاز التناسلي

يوجد جهازك التناسلي في منطقة الحوض

وهو يتكون من عدة أعضاء بدءاً من فتحة المهبل إلى أعلى من داخل الجسم.


*المهبل

المهبل هو أنبوبة عضلية طولها يتراوح من 6 إلى 12 سم (يختلف الطول من امرأة لأخرى) وتمتد من فتحة المهبل إلى عنق الرحم. هذا العضو خاص بممارسة العلاقة الجنسية بين الزوجين كما أنه قناة الولادة التي يولد عن طريقها الطفل

عند النهاية العلوية لهذا العضو يوجد عنق الرحم.

*عنق الرحم والرحم

عنق الرحم هو فتحة الرحم، والرحم فهو عضو على شكل ثمرة الكمثرى وفى حجم قبضة اليد، وبالرغم من صغر حجم الرحم إلا أن جداره يتميز بسمك كبير وقدرة عالية على التمدد تسمح باستيعاب جنين كامل النمو. يقوم عنق الرحم بدور “الحارس” الذي يبقى

على الرحم مغلقاً. في منتصف عنق الرحم توجد فتحة صغيرة جداً تسمح بمرور دم الحيض الخارج من الرحم وتسمح بدخول السائل المنوي للزوج إلى الرحم عند الجماع.

يقوم أيضاً عنق الرحم بحفظ الجنين داخل الرحم حتى يحين موعد الولادة

حيث يتسع بشكل كافي ويسمح بمرور الجنين إلى قناة الولادة.

*قناتي “فالوب”

قناتي “فالوب” متشابهتان تماماً وطول كل منهما 6 سم. هاتان القناتان هما المجرى الذي تمر به بويضات المرأة ليتم تخصيبها بالحيوانات المنوية للرجل ثم تذهب بعد ذلك إلى الرحم. تتصل القناتان من ناحية بالرحم ومن الناحية الأخرى تتصلان بالمبيض الأيمن والمبيض الأيسر.

*المبيضان

كل امرأة لها كيسين صغيرين اسمهما المبيضين. كل مبيض بحجم ثمرة الفراولة الكبيرة، ووظيفة المبيضين هي إنتاج، حفظ، وإخراج البويضات، وكذلك إنتاج كل من هرمونى الإستروجين والبروجسترون. تولد كل بنت وكل بويضاتها مخزونة في مبيضيها، حوالى 400000 فى المجمل. هذه البويضات تظل مستكنة حتى تصل البنت إلى سن البلوغ عندما تبدأ دورتها الشهرية الأولى.




تسلمي روعه موضوع مفيد

بارك الله فيك

صورة الفتى

يسلموو ع الطرح القيم و المعلوومات

صورة "just me"

يسلمووووووووووو

يعطيك العافيه على الموضوع
من جد استفدة الكثير منه

تحياتي