استمارة تقرير امانة مجلس الوزراء (النشاطات الشهرية)

[U]استمارة تقرير امانة مجلس الوزراء (النشاطات الشهرية)

[/U]لشهر / شبـــاط 2018

أولا:- المحاور الآتية- 1 – فيما يخص اقامة الدورات :- · إقامة (4) دورات تهيئة لمشروعICDL في المديريات العامة للتربية كافة وتم تدريب (81) متدرب.· الانتهاء من دورة ICDL الثالثة لمدرسي الحاسوب في المديرية العامة لتربية الرصافة الثالثة في المركز التطويري في شارع فلسطين للفترة من 29/12/2009 ولغاية 27/1/2018 وعدد المتدربين (24) متدرب.· الانتهاء من الدورة التنشيطية الأولى المقامة في المركز التطويري الكائن في شارع فلسطين والتي بدأت بتاريخ للفترة من 31/1/ 2018 ولغاية 4/2/2018 وعدد المتدربين (27) متدرب.

الانتهاء من الدورة التنشيطية الثانية المقامة في المركز التطويري الكائن في شارع فلسطين والتي بدأت بتاريخ للفترة من 14/2/ 2018 ولغاية 18/2/2018 وعدد المتدربين (24) متدرب.
الانتهاء من الدورة التنشيطية الثالثة المقامة في المركز التطويري الكائن في شارع فلسطين والتي بدأت بتاريخ للفترة من 21/2/ 2018 ولغاية 25/2/2018 وعدد المتدربين (24) متدرب.
الانتهاء من دورة الأكسس المقامة في المركز التطويري الكائن في شارع فلسطين والتي بدأت بتاريخ للفترة من 8/2/ 2018 ولغاية 11/2/2018 وعدد المتدربين (19) متدرب.
الانتهاء من دورة تهيئة الثانية ICDL المقامة في مختبر مركز المعلومات والاتصالات /قسم التدريب والتي بدأت بتاريخ للفترة من 10/1/ 2018ولغاية 28/1/2018 وعدد المتدربين (16) متدرب.

· بدء بدورة تهيئة الثالثة ICDL المقامة في مختبر مركز المعلومات والاتصالات /قسم التدريب والتي بدأت للفترة من 16/2/ 2018 وعدد المتدربين (14) متدرب.

حصول أحد موظفي القسم التدريب شهادة على (CCNA Level2) في دورة الشبكات المقامة في جامعة بغداد .

المباشرة بتهيئة مختبر المركز التطويري في شارع فلسطين للاستعداد لبدء الاختبارات لمنح شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب
فيما يخص اقامة الندوات والمؤتمرات :-
· اقامة موتمر لمشروع نظام الادارة التربوية Emis2006 برئاسة الوكيل العلمي لوزارة التربية والمدير العام لمركز المعلومات والاتصالات والمدراء العاميين للمديريات المستفيدة من المشروع وكذلك مدراء اقسام الحاسوب ومدراء المشروع في بعض المديريات العامة للتربية وكذلك حضور خبراء فنيين من المكاتب الاستشارية / جامعة بغداد لتقيم المشروع فنيا واداريا لذا تم عرض المشروع ومناقشته امكانية احالة المشروع الى جهات دولية اوعربية اوالشركة المنفذة للمشروع لغرض التحديث واضافة الانظمة الاخرى 3- فيما يخص النشاط المدرسي واقامة المعارض :- 4- فيما يخص إعادة تأهيل الأبنية المدرسية :- 5 – فيما يخص عقد الاجتماعات:-

حضور السيد المدير العام أجتماع اللجنة المركزية للحكومة الالكترونية بتاريخ 21/2/2018 والمشكلة بالامر الديواني (46).
حضور السيد المدير العام أجتماع ومشروع CT I مع منظمة اليونسكو والاسكوا والرخصة الدولية في المركز التطويري الكائن في شارع فلسطين.
حضور السيد المدير العام أجتماع مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بتاريخ 28/2/2018 أستنادا للامر الوزاري ذي العدد 1589 في 15/2/2010.
الاجتماع في المديرية العامة للابنية المدرسية لمناقشة الخطة الاستثمارية لعام 2018 ومناقشة مشاريع مركز المعلومات والاتصالات.
تم الاجتماع بتاريخ 25/2/2018 في المديرية العامة للتحطيط التربوي برئاسة رئيس اللجنة لمناقشة الخطة الاستثمارية لعام 2018 ومناقشة مشاريع مركز المعلومات والاتصالات والتي هي بناء 20 مركز للتدريب والاختبار للحصول على شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب بواقع مركز واحد كل مديرية عامة للتربية,وكذلك بناء جناح ونصب منظومة اتصالات لتوحيد وادامة وصيانة البوابة الالكترونية للوزارة.
اجتماع فريق عمل مشروع نظام الادارة التربوية Emis2006 بتاريح28-29/2/2018 برئاسة مسؤول المشروع ومدير قسم الانظمة والبرمجيات ومسؤول المشروع وموظفين من الادارية والمالية في المديرية العامة لتربية بابل واعضاء من المديرية العامة للشؤون المالية لمناقشة وعرض المشروع واضافة بعض التعديلات المطلوبة من قبل الجهات المستفيدة للنظام قبل احالة المشروع الى جهات دولية اوعربية اوالشركة المنفذة للمشروع لغرض التحديث واضافة الانظمة الاخرى.

6- فيما يخص الزيارات :-· زيارة قسم الحاسوب من قبل السيد المدير العام بتاريخ 24/2/ للمديرية العامة لتربية الكرخ /3 للاطلاع على سير العمل.

حضور ورشة عمل لمشروع EMIS2006 والمقامة في قاعة متوسطة المنصور وبحضور المعنيين من المديريات العامة والمكتب الاستشاري .
زيارات ومتابعات الى مراكز التدريب في الوزارات والجامعات التي ابدت استعدادها لاقامة دورات في مجال تصميم وبرمجة وادارة المواقع الالكترونية في مشروع البوابة ألالكترونية لوزارة التربية ,وضع منهاج تدريبي مقترح من قبلنا لغرض أمكانية تنفيذها من قبل (وزارة الاتصالات, جامعة بغداد, الجامعة التكنولوجيا).

ثانيا : المحور الاداري:-

استلام المختبر المتنقل والمستلم في المديرية العامة لتربية الكرخ /3
توجيه المديريات على صرف المستحقات اللازمة لتوفير خدمة الانترنيت للمراكز التدريبية والمدارس الريادية.
القيام بتنسيب بعض مدرسي الحاسوب الى مدارس اخرى حسب حاجة المدارس الى خدماتهم.
تم مفاتحة المديرية العامة للتعليم العام وتوجية المديريات العامة بعدم ترويج أي معاملة نقل لمدرسي وكوادر الحاسوب مالم يتم اخذ موافقة مركز المعلومات والاتصالات.
تم نصب منظومة الانترنت لاجراء التجربة الخاصة بشركة الملاذ في مكتب السيد الوكيل للشؤون الفنية من قبل اللجنة المشكلة.
تم اعفاء بعض مدرسي الحاسوب من تدريس مادة الحاسوب واعادتهم الى اختصاصتهم الاصلية.
شمول المدارس التابعة الى ديوان الوقف الشيعي بدرس الحاسوب
توجيه و تاكيد الى المديرية العامة للشؤون الادارية على طلب تثبيت مدير قسم الحاسوب في تربية كربلاء للحاجة الى خدماته.
توجية المديرية العامة لتربية الرصافة الثالثة على اشراك مشرفي الاختصاصات العلمية الذي لم يشتركوا في دورات التعليم المتمازج بدورات سابقة.

ثالثا المحور العام:-

متابعة العقد المبرم بين الوزارة و الشركة الهندسية الروسية حول تجهيز الوزارة بـ(45.000)خمسة وأربعون إلف جهاز حاسوب مع ملحقاتها.
صيانة أجهزة الحاسبات مع المحلقات التابعة لها وأعادة تشغيلها وتزويدها ببرامج التشغيل وتشخيص أعطالها والعمل على متابعة تحديثها وصيانتها لعموم المديريات العامة في الوزارة وذلك بقيام كادر الصيانة بإصلاح وتبديل بعض الأجزاء العاطلة إما موقعيا اوبجلبها إلى مركز المعلومات وتطوير واعادة تأهيل الحاسبات القديمة وتحديثها
تقديم الاستشارات الفنية و الدعم التقني في مجال الأجهزة و البرمجيات لمستخدمي الحاسوب في المديريات و الرد على استفساراتهم بهذا الشأن بالتنسيق مع مراقبة الدعم التقني واختبار برامج نظم التشغيل والبرامج المساعدة
متابعة العقود الخاصة باجهزةالحاسوب وملحقاتها من الناحية الفنية ( مستوى أداء وكفاءة الشركات المكلفة بألاعمال) والتنسيق مع الجهات المعنية بالوزارة لمتابعة تلك العقود لحفظ حقوق الوزارة في هذا الشأن والاشتراك في لجان فحصها.
متابعة تجديد خدمة الانترنت للمديريات العامة والدوائر الموجودة في مقر الوزارة في الاعظمية.المديرية العامة للاشراف التربوي كلية بغداد مركز البحوث والدراسات و متابعة عمل وتجديد خدمة الانترنت للمديريات العامة للتربية في المحافظات والبالغ عددها ((24)) موقع
متابعة تجديد الاشتراك مع الشبكة الدولية وتوسيع نطاق الحزمة استعدادا لربط الوزارة مع باقي الوزارات بمشروع الحكومة الالكترونية بالتنسيق مع وزارة الاتصالات أو الجهات ألأخرى داخل أو خارج الوزارة لطلب وصيانة خطوط منظومة الـ( (WBBN مع تجديد الاشتراك السنوي لخدمة الانترنت التي تقوم بتجهيزها الشبكة الدولية للاتصالات وتوسيع نطاق الحزمة استعدادا لربط الوزارة مع باقي الوزارات بمشروع الحكومة الالكترونية ( (WBBN من مجلس الوزراء بمنظومة المحادثة الصورية VTC ) ) ومنظومة المحادثة الصوتية ( VOIP)
تشغيل ودعم وصيانة البريد الالكتروني متابعة البريد الالكتروني الخاص بمركز المعلومات والاتصالات واستلام وإرسال البريد الخاص بالمركز وعموم المديريات
متابعة فحص أجهزة الاستنساخ وأجهزة الحاسوب المجهزة من قبل وزارة المهجرين والمهاجرين ومطابقتها للمواصفات الفنية
حصلت موافقة معالي الوزير على صرف المستحفات اللازمة لتوفير الانترنت في المراكز.
حصلت موافقة معالي الوزير على نصب الاجهزه الخاصة باجراء تجربة خدمة الانترنت والاتصال الهاتفي والفديوي بين مكتب معالي الوزير ومكاتب السادة الوكلاء.
تم مفاتحة المديرية العامة للعلاقات الثقافية على مفاتحة منظمة الاسكوا بشان وجود عطل في الشاشة والسيرفر الخاص بالمراكز التدريبية في نينوى واجراء اللازم لذلك.
تمت مفاتحة المديرية العامة للشوؤن الادارية لتمديد تنسيب او تثبيت مجموعة من المدرسين على ملاك قسم الحاسوب في بعض المديريات لحاجة المديرية لخدماتهم .
ضمن نظام الإدارة التربوية
– تم استلام نظام الإدارة التربوية emis2004 المطور من مبرمج منظمة اليونسكو السيد عبدالله بتاريخ 15/2 وذلك لتدقيق النظام من مبرمجي مركزنا وفريق عمل المديرية العامة للتخطيط التربوي وبعد التدقيق تبين عدم تطابق النظام حسب طلب الجهة المستفيد لمرحلة الابتدائي والثانوي وظهر قطع (في مرحلة الابتدائي) واختفاء واجهتين من النظام والذي كانت موجودتان اصلا في النسخة السابقة وتم مراسلة منظمة اليونسكو والمبرمج من قبل التخطيط لغرض التحديث واستكمال النظام وارساله الينا لاكمال عملية التدقيق.
– تم ااستكمال الترميزات من قبلنا والمطلوبة من قبل مبرمج اليونسكو وتم ارسالها اليهم
2- ضمن أنظمة وبرمجيات القسم
كتابة تقارير نظام فئات الدرجات للدور الاول والثاني للمديرية العامة للتقويم والامتحانات.
تعديل على نظام احصاءات الابتدائي حسب طلب المديرية العامة للتقويم والامتحانات.
تعديل على نظام احصاءات المرحلة الاعدادية (الاسلامي) حسب طلب المديرية العامة للتقويم والامتحانات.
تعديل على نظام احصاءات المرحلة الثانوية والابتدائية للصفوف غير منتهية حسب طلب المديرية العامة للتقويم والامتحانات.
تعديل على نظام العاملين في مجال الامتحانات حسب طلب المديرية العامة للتقويم والامتحانات
الانتهاء من واجهات الادخال لنظام الموارد البشرية لاقسام الحاسوب
3- موقع وزارة التربية
نشر كافة النشاطات الخاصة بالمديريات العامة التابعة للوزارة اضافة الى اخبار مكتب السيد الوزيرعلى موقع الوزارة
نشر كافة العقود والمناقصات الخاصة بمشاريع التربية كافة.
نشر جميع احالات المناقصات لعام 2009.
نشر التعيينات العامة للمديريات العامة للتربية.
اضافة المواقع الالكترونية الخاصة بالمديرية العامة للتربية التالية(المديرية العامة لتربية القادسية,الكرخ الثانية,تربية النجف الاشرف,الانبار,المناهج التربوية,كربلاء المقدسة,التقويم والامتحانات)
تم الحصول على موافقة معالي الوزير لإنشاء بوابة وزارة التربية الالكترونية,وتم عدة لقاءات واجتماعات ووضعت دراسة جدوى لوضع إلية لتصميم موقع مركزي للوزارة وتصميم مواقع لمديريات الديوان والمديريات العامة للتربية من خلال إرسال كتب تعميم إلى هذه الجهات لترشيح كوادر ذات مؤهلات خاصة لتدريبهم وتطوير قابليتهم بصيغة احترافية للقيام بالمهام أعلاه ,وكذلك مفاتحة المراكز التدريبية في المؤسسات الحكومية لتهيئة الاجراءات اللازمة للتدريب حسب المنهاج المقترح من قبل مركزنا اعدت لهذا الغرض والتحضيرات الازمة وتوفير الاعتماد المالي للتنفيذ.
4- انجازات شعبة نظم المعلومات الجغرافية
اعداد تقارير اخطاء للاحداثيات الواردة من المديريات حسب قاعدة بيانات EMIS2008 موضحة على شكل خرائط والتي ظهرت خارج المحافظة والقضاء والناحية (للمحافظات كافة) ومن ثم ارسالها الى هذه المديريات للتصحيح واعادة احتساب المواقع الجغرافية, استلام البيانات المصححة لغرض تحديثها على النظام
تنطيق الخرائط المصممة للأطلس المدرسي ومتابعة وزارة الإشغال والتخطيط لغرض تزويدنا بالخرائط الإدارية حسب الاقضية والنواحي والمدن
تحضير تقارير الاخطاء باسماء المدارس التي ضهرت خارج الاقضية والنواحي لاقليم كردستان (دهوك ,وسليمانية, واربيل) للمرة الثانية وذلك لعدم استلامنا اية نتائج من المنظمة بخصوص هذا الموضوع كونها المنظمة المنسقة للمشروع وتم التنسيق بهذا الخصوص مع المديرية العامة للتخطيط التربوي لوزارة التربية/اربيل لتزويدنا بالتصحيحات لغذية قاعدة البيانات.
5 – انجازات شعبة الادخال

إدخال بيانات التعيينات والتصويبات والمتفرق.

التعليقات مغلقة.