الضمير…….مت ى سيعود الى القلوب

متى سيعود الضمير الى قلوبكم ؟ متى ستهب النخوة في نفوسكم ؟ اين المروءة في قلوبكم ؟ متى تظهر الابتسامة وتعود الدموع الى العيون وتظهر الابتسامة الساحرة على وجوه العيون الباكية ويلتقي المفقود بالفاقدين . الى اين ايها الزمان تذهب وتجيء بنا ونحن نائمون غافلون فنستيقظ في لحظة ونقول ليت الزمان يعود بنا الى دنيا قد انبنا الضمير عليها انبنا لاننا صامتون كل يفكر بنفسه وكما يقولون اللهم نفسي .نرى قلوبا مكبودة واخرى مرتاحة لاننا صامتون……… .

صامتون عن طفل خطف سرق من احضان والديه وتركوا اهله يتحسرون فكل يوم تسقط دمعه لذكرى عزيزة او لحلم قد يتحقق و نحن صامتون منا من رءاه ولم يخبر اهله ومنا من يقطن بجانبه ومنا خاطفه فانتي ايتها المراة الخاطفة متى سيعود الضمير الى قلبكي ويصحوا وجدانكي وتشعل على جبهتكي شعلة الضمير وتعود الابتسامة تزهو وجوههم فكيف تسمحيين لنفسك انت بان تسرقي الابن البكر الذي سياتي اليوم ويكون سندا لوالديه متى ستعود يا بشار يا ترى هل دخلت المدرسة ام جلست بجهل خاطفتك لا تيأس لا تياسي يا ام بشار لا تياس يا ابا بشار فالعودة في ناظريكم لقريب ودموع الفرح ليست ببعيد والضمير ما زال موجودا في القلوب وقد يعود الامل ليحي القلوب بشمعة قد تنطفىء لكنها ستنير من جديد ولسوف تعود يا بشار عمر الخواجا فانت كرمل بين اعصار يذهب ويعود فمهما امتلاء القلب بالسواد لابد ان يكون هناك مصباح ضياء يشعل القلوب ويحول الدمعة الى ضحكة ويلتقي الفاقد بالمفقود ويلم شمل العائلة و تعود النفوس قريرة مرتاحة وتسود المودة والمحبة في حياتكم .

الحياة المعدومة دون حبيب القلب بشار الذي ذهب واخذ الابتسامة من وجوه والديه وكانه ذهب مع الريح فاي حياة هذه التي تبكينا وتضحكنا وكانها القدر الذي يتحكم في الحياة فان قلبهم لمأسور مكبود محروق مكسور الخاطر يا بشار يا صاحب الابتسامة الجاذبة على فراقك فانت الم كالثلج لكنه لن يذوب لان ذكراك في القلب باتت تشكل ذاكرة ذهبية لا تصدأ مع الزمن ولا تمحى مع الايام سجلت على شيء في القلب يسمى الضمير المصيري الذي يحدد مستقبلك اصبر اصبر يا بشار فان مع العسر يسرى ولا تظن باننا صامتون ولا تظن ايضا انني فقط اضيع وقتي في هذه الرسالة بل لان قضيتك قضية انسانية ومن يمتلك الضمير لا خوف عليه ولا يسمح لنفسه بان يفعل ما فعلته تلك المراة الخالية من الوجدان والضمير قد تعود مع اعادة الابتسامة او قد لا تعود فنستنشق عبق الزهور ونشد على الريح ونقول لا بد ان تعود فانت ذاكرة سجلت على صدى التاريخ كل يسمع بها فالعودة لقريبة يا بشار والضميرما زال حيا في القلوب.

بدون تعليقات
  1. saidmohamad89 يقول

    اذا عاد الضمير الينا عاد كل شئ لنا

التعليقات مغلقة.