الرئيسية » اخبار اليوم » استعدادات كبيرة لعودة صالح لليمن الأحد

استعدادات كبيرة لعودة صالح لليمن الأحد

مع الذكرى السنوية الثالثة والثلاثين لتوليه الحكم

استعدادات كبيرة لعودة صالح لليمن الأحد






سبق – متابعة: توقع مسؤول يمني عودة الرئيس علي عبدالله صالح، إلى بلاده، الأحد المقبل، وهي العودة التي تتزامن مع الذكرى السنوية الثالثة والثلاثين لتوليه الحكم.
وقال المستشار السياسي لحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن زيد ثاري إن صحة صالح تتحسن باستمرار، مشيراً إلى أن اليمنيين سيحتفلون بعودته. وأضاف ثاري: "الحكومة اليمنية تصر على الوضع الصحي لصالح لم يعد ذا شأن يذكر".
يشار إلى أن صالح يخضع للعلاج في السعودية منذ الهجوم الذي أصيب فيه في الثالث من يونيو الماضي، واستهدف المجمع الرئاسي وأدى إلى مقتل عدد من الأفراد وإصابة عدد من المسؤولين.
وخلال العلاج، أجريت لصالح 8 عمليات جراحية بحسب تصريح صالح نفسه، كما أنه يخضع لضغوط كبيرة بشأن الشروع في عملية نقل السلطة، بموجب مبادرة مجلس التعاون الخليجي، لإنهاء شهور من الاحتجاجات ضد حكمه في اليمن، والمستمرة منذ ما يزيد على سبعة شهور. وقال ثاري إنه "يتم التحضير لاحتفال كبير لعودة صالح إلى البلاد، وعند عودته، سيقرر صالح ماهو أفضل لليمن وللحزب الحاكم".
وكان صالح قد استقبل الأحد الماضي، مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون مكافحة الإرهاب والأمن الداخلي جون برينان في الجناح الذي يشغله في المستشفى العسكري بالرياض. وأعاد صالح خلال اللقاء التأكيد على انتقال السلطة ضمن قواعد الدستور.
وفي هذا الشأن، قال البيت الأبيض إن زيارة برينان هدفت إلى التأكيد على ضرورة حل الأزمة في اليمن، من خلال دعوة صالح إلى التوقيع على اتفاقية نقل السلطة وفق مقترح مجلس التعاون الخليجي.
وكان صالح قد ظهر عبر شاشة التلفزيون اليمني قبل نحو أسبوع، لأول مرة منذ الهجوم، وبدا صالح متعباً مع تغيير في لون بشرة وجهه، بينما غطت يداه الضمادات، وقد حرص في كلمته التي استمرت لدقائق على تأكيد "مواجهة التحديات" من جهة، والترحيب بشراكة في إطار الدستور من جهة أخرى.



لا تعليقات

  1. سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    شكرا
Shares

شارك المقال

شارك هذا المقال مع اصدقائك