الطريقه الصحيحه للمحافظه على البشره

إن البشرة مثلها مثل النبات عليكِ تغذيته وتنظيفه ، لذا من المهم أن تتناولي الخضر والفاكهة لتحافظي على نضارتها وأهمها الجزر لأنه يحتوي على فيتامين E اللازم لتغذية ونعومة البشرة ، بالإضافة إلى الطماطم التي تمد وجهك وبشرتك بالحيوية والاحمرار والتفاح ، لا تنسي أنه كلما سقيتِ نبتتك بالماء أصبحت أكثر نضارة وهكذا بشرتك أيضاً اشربي 8 أكواب ماء يومياً لنضارة وجهك وبشرة جسمك .

هناك روتين يومي للعناية ببشرتك يجدر عليكِ القيام به، ولنبدأ بالمساء، عليكِ تنظيف وجهك جيداً وليست مفاجأة أن تعلمي أن الصابون قاسٍ جداً على بشرة الوجه ويصيبها بالجفاف، عليكِ باستخدام منظفات طبيعية خالية من الكيماويات، يمكنك استخدام غسول الوجه SEBIUM "سبيم" من شركة بايوديرما ، ويوجد منه غسول برغوة كالصابون ، وإذا كانت بشرتك بها حبوب أنصحك بالغسول الخالي من الرغوة ، يتم وضعه على قطنة ثم يتم تنظيف الوجه به .

تأتي الخطوة الثانية في وضعك للكريم الليلي المرطب والمغذي للبشرة، فالليل أفضل وقت لتغذية البشرة وفي اليوم التالي ستلاحظي إشراق بشرتك. عند اختيار الكريم يفضل اختيار كريمات تحتوي على PH وهو المعادل الحمضي الخاص بالبشرة الذي يتوازن مع احتياج بشرتك، أنصحكِ باستعمال كريم solutione Perfect Tone لليل، إنه يعمل على توحيد لون البشرة وتدعيم صفاءها الطبيعي .

وفي الصباح عليكِ بوضع كريم النهار المرطب على بشرة نظيفة ، ويفضل أن تستعملي كريم solutione Perfect Tone للصباح، من شركة avon ، ولا تخرجي إلى الشمس دون وضع واقي للشمس فالأشعة الضارة من شأنها أن تصيب بشرتك بالبهتان والبقع الغامقة .

أما العناية الأسبوعية فتتمثل في مجموعة من الماسكات المرطبة والمغذية والمقشرة للبشرة ، ابدأي أولاً بكريم الصباح ، فلتكن بدايتك مع ماسك البخار ليلين البشرة ثم الماسك المقشر وبعدها القناع المرطب . أنصحكِ بماسك Optimals Oxygen Boost من Oriflame ، إنه مرطب ومنقي للبشرة الملوثة ، كما أن الأوكسجين معروف بتنقية البشرة ومناسب لجميع أنواع البشرة .

والآن إليكِ بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك على نضارة بشرتك:

منظف طبيعي للبشرة:

دون أن ترهقي نفسك وتبحثي عن أنواع في متاجر التجميل ، بنفسك يمكنك صناعة منظف طبيعي لجميع أنواع البشرة في المنزل .

المكونات:
* 1 / 8 كوب لوز مطحون ( يمكنك استخدام مطحنة البن لطحنه)
* 2 ملعقة طعام حليب أو كريم
* 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون

الطريقة :
اخلطي جميع المكونات جيداً، ثم ضعيها على بشرة نظيفة.
بعد 20 دقيقة اغسلي وجهك بماء دافئ .

قناع زيت الزيتون

إن زيت الزيتون كان سر الإيطاليين في الخلطات الطبيعية للعناية بالبشرة، فهو مرطب ومنظف ومغذي جيد للبشرة .

المكونات
1/2 ملعقة زيت زيتون
ملعقة عسل أبيض

الطريقة:
امزجي المكونات جيداً، ثم دلكي وجهك برفق ثم اغسليه بالماء بعد نصف ساعة .


ابي ردووووووووووود حلوووووه مثلكم>



لا تعليقات

  1. مششششششششششششكورين
  2. ست الحسن والاناقه
    جزك الله خيرا.
  3. اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك
  4. يسلمو والله