الرئيسية » منتديات لكِ - عالم حواء » تربية و غذاء الطفل » خطوات يجب مراعاتها أذا كنتى موظفة حامل

خطوات يجب مراعاتها أذا كنتى موظفة حامل

فور تأكدك من الحمل، وقبل أن تخبري رئيسك في العمل راجعي سياسة إجازة الأمومة. يمكنك أما قراءة عقدك أو التحدث مع شخص ما في الموارد البشرية، مدير شؤون الموظفين في شركتك أو إتحادك. أبحثي بشكل محدد عن طبيعة الإجازة ومدتها. بعض الشركات تقدم إجازة غير مدفوعة وأخرى مدفوعة قبل موعد الولادة. تكلمي مع اشخاص آخرين أخذوا نفس الإجازة. واحصلي على معلومات حول سياسة رب عملك.

من المفيد إستشارة طبيبك حول موعد التصريح عن الحمل. العديد من الناس يحبون الإنتظار حتى الشهر الثالث من الحمل لإخبار العائلة والأصدقاء. عندها سيكون الحمل قد ثبت ويمكن أن يعرف طبيبك جنس المولود الجديد.

من الصعب جدا تخيل شكل الحياة مع طفل الرضيع الجديد. العديد من الناس يتخيلون بأنهم سيشعرون بنفس الشيء فهم لن يجلسوا في البيت لرعاية الطفل بل سيقومون بوضعه في مركز رعاية متخصص. على أية حال بعض الأشخاص تنتابهم مشاعر مختلفة، فهم يتعلقون بالطفل الجديد خصوصا المولود الأول مما قد يؤثر على عملهم. لا تتسرعي أمامك إجازة الأمومة التي ستساعدك في تحديد شعورك إتجاه الطفل الجديد، يمكنك أن تأخذي بعد إجازة الأمومة عدة أشهر إجازة غير مدفوعة أو يمكنك الاتفاق على العودة جزئيا إلى العمل بعد الإجازة، أو العمل من البيت هذا كله يعتمد على طبيعة عملك.

من المفضل أن تفكري بميزانيتك وإنفاقك. تخيلي كيف سيكون عليك تعديل اسلوب حياتك عند دخول طفل جديد الى بيتك بعد عدة شهور. ابدئي بالتوفير من الآن في المصاريف فأنت لا تعرفين ماذا سيحدث بعد الولادة وهل ستتمكنين من العودة الى العمل وهل سيكفي دخلك لتغطية فترة مكوثك في البيت مع مولودك الجديد.

بعد الإطلاع على سياسة الشركة والتفكير جيدا بميزانيتك وقدرتك المالية ، وطبيعة الإجازة التي تريدينها حددي موعدا للتحدث مع رئيسك. بالإعتماد على علاقتك مع رئيسك وسياسة الشركة، قد تختاري كتابة رسالة الى رئيسك بدلا من الكلام معه شخصيا. بالإضافة إلى اخبار رئيسك عن طلب الإجازة، يفضل التطرق الى إهتمامك بالعمل في الشركة بعد إجازة الولادة. بعض أرباب العمل قد يتساهلوا في الإجازات إذا تأكدوا من أن الموظفة ملتزمة وستعود بكامل طاقتها الى العمل.

لا تعليقات

  1. اهلا كلارا اش هاد الغبور

    اظن هذا المقال مترجم من اية لغة لان الكثير من التفاصيل لا تنطبق علينا نحن كنساء عربيات مسلمات و الدليل هو حين اشار المقال دراسة ميزانية
    نحن لا ندرس ميزانيات يا كلارا احنا بنتوكل على الله bouquet2
    و نحن يفضحنا الوحم و لا ننتظر ان نخبر العائلة في حفل


    و ايضا وجدت معلومات قيمة يمكن الاخذ بها
    شكرا لك غاليتي
Shares

شارك المقال

شارك هذا المقال مع اصدقائك