تفسير الاسماء في الاحلام

الأحلام أحيانا تفتقر لإكتمال المعنى

أو غموض يحول دون التفسير

لذلك نحتاج وقتها لمعاني الأسماء

حتى تسهل في فك رموز الأحلام

ليس شرطا هذا الأمر بل هو من أختيار الرائي

إن أحب ذكر ذلك من عدمه.

وحتى يسهل على الرائي تفسير حلمه بسهوله

فلينظر الى أسماء من ظهروا معه بالحلم

إن كان الإسم يعبر عن فأل حسن

فهو كذلك والعكس صحيح

البعض لا يدرك معنى هذا الأمر فيذكر أسمه

وكثيرا ما صادفت من تضع إسمها الحقيقي

وهذا ليس المطلوب

بل ذكر أسماء من معها بالحلم

فإسمها لا يقدم بالتفسير ولا يؤخر.

وايضا من الأغلاط ..

ذكر إسم الكامل ( فلان بن فلان وذكر القبيله)

يكفي الإسم الأول فقط…

سعاد يدل على السعد

منصوره يدل على النصر

….الخ

وأيضا ..الأسم وحده ما يفسر الحلم

بالأول نذكر مدى العلاقه مع هذا الشخص

للأحسن أو للأسوء

كبير أو صغير

وإن كان مجهول

نذكر سبب وجوده بالحلم

كان يبكي أم يركض خلفك

مثال …

لو قلت مثلا منصور يبكي إذن الحلم

يدل على هزيمتك

أو سعاد ضربتك إذا الحلم يدل على تعاستك

أو سعاد سلمت عليك إذن هناك خبر سعيد لك

وهكذا الإسم مع باقي الرموز

تدل على التفسير الصحيح ..

معاني اسماء البنات بالأحلام

آثار بنت جمع أثر . والأثر : العلامة .. وأثر الشيء بقيته .. وما خلفه السابقون . ولست أثراً واحدا ، ولكنك آثار نرى فيك صور الماضي وبقية السابقين ! وآثارنا مرآة تشدنا الى الماضي الغالي ووثائقه وتثير فينا كثيراً من الذكريات.

آسية بنت تأسو الجراح .. نفسية كانت أو جسيمة ، وتدأويها فهي البلسم الشافي ، وهى الحنان كله . وفى سماء الأسماء تتراءى آسية امرأة فرعون إذ قالت (رب ابن لي عندك بيتا في الجنة) والآسية : الدعامة والأسطوانة والبناء المحكم أساسه.

آصال بنت الأصيل : الوقت حين تصفر الشمس لمغربها والجمع آصال.

آلاء بنت الآلاء : النعم . والآلاء جمة آلي . ونعم الإله على العبادة كثيرة ، وأجلهن نجابة الأولاد . وحين تتراءى لأبويك نعم الإله ممثلة فيك لا يملك كل منهما إلا أن يقول :سبحان الله .. ما شاء الله لا قوة إلا بالله (فبأي آلاء ربكما تكذبان).

آمال بنت الآمال : جمع أمل . وهل نعيش إلا على الأمل فالحياة الأمل ، والأمل الحياة . وفيك تتراءى آمال لجميع أسرتك من نساء ورجال.

آمنة بنت اسم يشع أمنا وطمأنينة . حيث كنت كان الأمن ، فلا خوف ولا فزع . اسمك مصحوب بأطيب الأماني . وفى سماء الأسماء تتراءى السيدة آمنة بنت وهب . أغلى الأسماء عند المسلمين . أليست أم خاتم النبيين ؟!

آنسة بنت الآنسة : هي الطيبة النفس المحبوب قربها وحديثها . والآنسة : المؤانسة التي تؤنس من كل خائفاً وتزيل وحشته .

آيات بنت الآيات : جمع أية .. والآية العلامة .. وفيك يا آيات آيات على وجود الخالق وإبداعه وقدرته ، فسبحان الخالق المبدع ! والآيات : جمع آية .. والآية : العبرة .. والآية : الأمارة .. والآية المعجزة . وأنت آيات والناس يقولون : فلانة أية لغلت الكمال في أخلاقها وسواء كنت : آية أم آيت أم آيات فاسمك تعبير عن قدرة الله وعظمته وإعجازه وإبداعه . وآيت من الأسماء التي فتح الأتراك تاءها .

إباء بنت رجا الأبوان لك العزة والكبرياء فسموك إباء . واسمك يوحي بالترفع عما يشين ، والتحلي بما يزين .

ابتسام بنت لو عرف الناس أثر الابتسام في حياتهم لعاشوا جميعا مبتسمين . وعندما تبتسم الشمس وسط الغيوم ينسى الناس كل الهموم ! وفى الابتسام حكمة واتزان ، ورزانة وأمان . أليس الابتسام ضحكا دون صوت ، ومواجهة مؤمنة للحياة والموت ؟!

ابتهاج بنت اسم يعبر عما يرجوه لك الوالدان في الحياة إنهما يطلبان لك السعادة والبهجة .. فأنت مصدر السرور والحبور .. اسمك يوحي في نفس المهموم الفأل الحسن ، ويجلو عن القلب الحزن . أما بهجت فهي البهجة نفسها غير أن الأتراك فتحوا تاءها .

ابتهال بنت اسم يوحي بمشاعر الوالدين نحو الخالق الذي أنعم عليهما بك فجعلاك ابتهالا وفى الابتهال فيض من تضرع وصفاء .. وفيه اجتهاد في الدعاء والرجاء .. ومثلك في ابتهال لها عظيم عند ربها .

أبية بنت تأبى الدنية في دينها ودنياها ! وترفض الذل والهوان لها ولكل من والاها ! أخلاقها سوية مرضية . تعيش حياتها ناعمة بالحرية .
أثيلة بنت شهادة من الأبوين بالأصالة والعراقة والمجد .. فلا يملك من يفوز بها إلا الشكر والحمد !

إجلال بنت اسم يشع تعظيما وتنزيها .. يبعث على التقدير والاحترام .. ويدفع الى التبجيل والإكرام .. ألست يا إجلال محط آمال النساء والرجال ؟!

إحسان بنت إن أعلى درجات الأمل والعمل هو : الإحسان وربنا سبحانه كتب الإحسان في كل شيء .. إحسان القول .. إحسان النوايا .

أحكام بنت الحكم : العلم والفقه ، وأنت أحكام.

أحلام بنت الحلم ما يراه النائم في نومه والجمع أحلام . وهناك أحلام اليقظة . والأحلام أماني .. وما أجمل أن تتحقق الأحلام . وقد كنت حلما فخاطراً فاحتمالا ثم أصبحت واقعا لا خيالا .

إخلاص بنت من أخلص لله قلبه نعم برضوانه .. ومن أخلص للعمل قلبه تقدمت البلاد على يديه . ومن أخلص النوايا ، فاز بالسعادة والاستقرار النفسي . في الإخلاص الخلاص كل الخلاص من كل ما نعانيه . وبالإخلاص تنهض الأمم وترقى . ومن لديهم إخلاص يتجلى فيهم الوفاء والشعور بالانتماء.

إدراك بنت أدرك الشيء : بلغ وقته . وأدراك الثمر : نضج . وأدرك الصبي : بلغ الحلم . أدرك فلان : بلغ علمه أقصى الشيء . وأدرك الشيء ببصره : رآه . وأدرك المعنى بعقله : فهمه .. وأنت إدراك.

أدماء بنت الأدماء : شديدة السمرة.

أديبة بنت ذات أدب وكمال . وذات عواطف نبيلة ، وأخيلة جميلة . لها في نفوس أهل الأدب مكانة مرموقة .. وهى في عالم النشر صديقة ورفيقة .
أذينة بنت أذينة : آلة السمع . والجزء الأسفل من الأذن.

أرب بنت الأرب : الحاجة . أو الحاجة الشديدة . والأرب : البغية والأمنية . يقال : بلغ أربه ، ونال أربه.

أرجوان بنت الأرجوان : شجر له نور حسن الحمرة ، وصبغ شديد الحمرة . والثياب الحمر ويقال : أحمر أرجواني قانىء.

أرنة بنت الأرنة : الجبن الرطب . والأرنة : حب يطرح في اللبن فيجبنه . وأرينة : تصغير أرنة.

أروى بنت أنثى الوعل تسمى أروية بضم الهمزة أو كسرها . وجمعها أرأوى واسم الجمع أروى . واسمك يوحي بالنعومة والخفة والرشاقة والامتلاء الى جانب حسن المنظر والبهاء. وفى عالم الأسماء نجد أروى عمة خاتم الأنبياء.

أريج بنت الأريج : انتشار الطيب في المكان . والأريجة : الريح الطيبة.

أرينب بنت اسم مصغر .. مكبره أرنب وفى الأرنب خفة وسرعة ونعومة تتجلى في ذلك الفرو الناعم الذي يغطى جسمها . وفى حديث أم زرع : المس مس أرتب ، والريح ريح زرنب . أعرفت يا أرينب ما وراء اسمك من إيحاء ؟!

ازدهار بنت الازدهار : التلألؤ . والناس جميعاً يودون أن تزدهر حياتهم . وتمتلئ بالخير .

أزهار بنت جمع زهرة .. وزهرة الدنيا : بهجتها ونضارتها وحسنها .

إسعاف بنت الإسعاف نجدة وقضاء حاجة.

إسراء بنت اسم يحلق بنا في كل الأجواء .. ويطوف بنا كل الأرجاء .. وينقلنا من سماء الى سماء .. فهنيئا لك بك يا إسراء ! إنك تذكريننا بأعظم رحلة قام بها خاتم الأنبياء.

يتبع

بدون تعليقات
  1. عاشقة ريح الجنة يقول

    نجم ولد أحد الأجرام السماوية المضيئة بذاتها، وكل مشهور فهو نجم .

    نجدي ولد النجد: ما أرتفع من الأرض وصلب، ومن ينتمي الى نجد بالجزيرة العربية فهو نجدي .

    نحام ولد من الأسماء العربية القديمة . والنحمة شبية بالكلمة يسمعها الإنسان فيعرف صاحبها. ولا يعرف الكلمة بعينها. والتحام فرس سليك أحد فرسان الجاهلية . ورجلنحام :نحيل لتشاغله بالسعال عن السؤال.

    نديد ولد الند والمثل والنظير

    نديم ولد مسامر، ومصاحب على الشراب.

    نذير ولد منذر، منبه الى ما يتهدد.

    نزار ولد اشتقاقه من النزر، وهو القليل.

    نزيه ولد بعيد عن كل مكروه ، يتنزه عن الأقذار ، والرذائل . والنزاهة : بعد عن السؤ،وترك الشبهات . و النازه : العفيف المتكرم . و نزهى : كثير التنزه الى الخلاء .

    نسيم ولد النسيم: الريح اللينة الهادئة ، ويضرب به المثل في الرقة.

    نسيب ولد المناسيب ، والنسيب: المعرف حسبه وأصوله.

    نشيط ولد يقول العرب: نشط للأمر ، واليه نشاطا خف له وجد فه ، فهو ناشط و نشط . وفى النشاط خفة، وفيه جد، وفيه طيب نفس.

    نصر ولد في النصر على العدو تأييد للمعتدى عليه, إعانة له ونجدة فهو منصور ، ومن يحقق النصر فهو ناصر ومنتصر و نصار كثير النصر .

    نضال ولد محاماة ودفاع ، ومباراة في الرمي . و نضلة من رجال بنى هاشم إما من نضلة الرماية ، أو من نضلت الراحلة، إذا أعيت وهزلت.

    النضر ولد أبو جميع قريش ، فمن لم يكن من ولده فليس بقرشي، والنضر: الذهب، و النضار : الخالص من كل شئ . و النضير قبيلة من اليهود . وقد سمت العرب نضيرا ونضيرا . وكل شئ استحسن فهو نضير.

    نظيف ولد نقى من الدنس . ونظيف السراويل عفيف، ونظيف الأخلاق مهذب .

    نظيم ولد منظوم.

    نعيم ولد تصغير انعم أو تصغير نعم واصله من النعمة . فقد سمت العرب النعمان وهو فعلان من هذا وانعم وهو أبو بطن من الأزد .و أبو نعامة قطرى بن الفجاءة . وكان نعيمان رجلا من الأنصار . زعموا ان النبي صلى الله عليه وسلم لم يره إلا ضحك كما قال ابن دريد . ونعيم غضارة عيش، وحسن حال . وفى وجوده تنعيم بحياة سعيدة وهدوء الليل .

    نفحة ولد النفحة : الطيب الذي ترتاح له النفس . والنفحة : العطية . وأنت نفحة طبية أعطاها الله أبويك.

    نفيس ولد ما كان نفيس كان عظيم القيمة يرغب فيه.

    نفيل ولد تصغير نفل, وجمع نفل أنفال،و النفل ما نفله الله – عز وجل – من فئ المشركين والنفل ضرب من النبات . أما نوفل فاشتقاقه من قولهم : هذا رجل نوفل :ثير النوافل.

    نقى ولد النقي الخالص الطاهر المصفى النظيف من الشوائب.

    نمر ولد من التنمر وهو التوعد والتهدد ، وأصله من شراسة الخلق، وبه سمى النمر السبع المعروف كما قال ابن دريد . والنمرة سحابة فيها بياض وسواد ، وقد سمت العرب نميرا تصغير نمر و نمرا ونمارة وكل لون فيه سواد وبياض فهو انمر ، والماء النمير : الناجع المرى في الجسد . ونمير الذاكي من الماء ومن الحسب.

    نهشل ولد نهشل الرجل : إذا اسن واضطرب

    نواس ولد فعال من قولهم: ناس الشيء ينوس، إذا تحرك . وكل متحرك نائس، وذو نواس: الملك الحميري، كانت له ذؤابة تنوس على ظهر.

    نور ولد النور: الضوء وسطوعه . وما يبين الاشياء ويرى الابصار حقيقتها . اما نوار فهو كثير النور ، و نورى منسوب الى النور . ونائر واضحبين، ومنير. والمنير : مرسل النور. وقد يضاف الى الدين فيقال : نور الدين.

    نوف ولد النوف: السنام العالي ، ويقول العرب : ناف الشيء نوفا: علا وارتفع ، والنوف الصوت.

    نويرة ولد نار صغيرة تضئ ولا تحرق الا من يحاول العبث . والنار عنصر فعال يمثله النور والحرارة المحرقة ، وتطلق علىاللهب . ومعظم النار من مستصغر الشرر.

    نيزك ولد الرم القصير ، وجرم سماوي يسبح في الفضاء ، فاذا دخل ف جو الأرض احترق، وظهر كأنه شهاب ثاقب متساقط.

    هادى ولد الهادى الدليل ، والهاد : فاعل من هدى يهدى فهو هاد وقد سمت العرب العنق الهادى لتقدمه الجسد . ويقال : فلان هاد : حسن الهداية . ومن اسمائنا مهدى : هداه الله، وعرف الطريق . ومثله : مهتد وليس غير الهدى إلا الضلال .أما هدايت فهي هداية مصدر هداه يهديه هداية غيران الأتراك فتحوا تاءها.

    هارون ولد أخو موسى عليه السلام ، وكان افصح من موسى لسانا، والهيرون: ضرب من التمر.

    هاشم ولد الهاشم الجبل : الرخو ، والحلاب الحاذق ، اما الهاشم فهو الجود . ويقول العرب: هشم الشيء الاجوف أو اليابس كسره. ويقال : هشم الثريد :كسر الخبز واعده للثريد ، وهشم الناقة : حلبها . ويقال : هشم ضرعها.

    هانئ ولد الهانئ السعيد بحياته . والهانئ :الخادم .الهانئ الذي يسر. يقال : ليهنئك الولد

    هبار ولد وهو مأخوذ أما من قولهم :هبرت اللحم اهبره هبرا، إذا قطعته قطعا كبارا والواحدة : هبرة , منه اشتقاق هبيرة وهو تصغيرها . أو يكون من قولهم : فرو مهوبر، إذا كان على اذنه وبر. وهوبر :اسم ، اشتقاقه من الهبر. ومن فرسانهم هبيرة

    هنبقة ولد قصير الخلق ، متقارب الأعضاء ، وكان هبنقة أحمق أهل الأرض.

    هجرس ولد الهجرس الصغير من ولد الثعالب، والجمع هجارس، وننسب إليه فنقول:الهجرسى . وجمع هجرس هجارس.

    هدير ولد اما من تصغير هدر:صوت الفحل والحمام ، وهدر النبيذ إذا غلا في أنائه. أو من قولهم : دمه مهدر.

    هراس ولد ضرب من الشجر له شوك ، وبنو هراسة من العرب.

    هرثمة ولد خطم الأسد

    هرمز ولد الكبير من ملوك العجم

    هريرة ولد تصغير هرة. وهى السنور . أما الهر فهو هر الكلب.

    هزار ولد طائر حسن الصوت

    هزاع ولد هو من يعدو عدوا سريعا . ويقال : هزع فلانا: دق عنقه.ذ

    هزير ولد الاسد الكاسر ، والضخم الصلب.

    هلال ولد غرة القمر الى سبع ليالى من الشهر . ويضرب به المثل في شكله وحسن طلعته. والهلالى نسبة اليه. وهلال اما ان يراد به هلال السماء المعروف ، أو الهلال : السنان الذي له شعبتان يصطاد به الوحش . والهلال ايضا : الماء القليل في اسفل الغدير والهلال : ضرب من الحيات.

    همام ولد الهمام السيد الشجاع السخي ، والملك . أما همام فهو فعال من الهم ، إذا هم فعل. أو يكون فعال من هم الشحم ، اذ ذاب.

    همدان ولد فعلان من قولهم : همدت النار ، إذا سكن اشتعالها.

    هميان ولد الهيمان المعروف ليس بعربى محض . وهو شداد السراويل ، والمنطقة ، وكيس للنفقة

    الهمايون ولد السلطان أو الإمبراطور (فارسية)

    هناد ولد فعال من قولهم : هندت الرجل تهنيدا ، اذ انعمته . وسمت العرب هنادا ومهندا . والتنهيد : ملاينة الكلام ولطفه .فأما مهند المنسوب الي الهند فليس من هذا.

    هنام ولد فعال من الهينمة وهى الكلام الخفي. ويمكن ان يكون من الهنم وهو التمر

  2. عاشقة ريح الجنة يقول


    هند ولد من التنهيد ، وهو الكلام الخفي. وهند من الأسماء المشتركة .

    هوازن ولد ، و هو ضرب من الطير ، وقد سمت العرب هوزنا

    هواس ولد شجاع مجرب

    هيثم ولد الهيثم الكثيب السهل، والصقر ، أو فرخ العقاب . والهيثم – أيضا – فرخ النسر ويقال الهيثم : ضرب من الشجر.

    هيذام ولد يقال: سيف هذام إذا صار صارما.

    هيمان ولد عطشان اشد العطش ، ومحب شديد الوجد.

    وابصة ولد من الوبيص ، وهو باقى ضوء النار فى الجمر ، وقد سمت العرب وباصا و وابصة

    واثق ولد من يثق بنفسه وبالناس ، ومن وثق اطمأن وصدق.

    واثلة ولد من الأسماء العربية مشتقة من قولهم : وثلت له المال توثيلا ، اذا جمعته له، ووثلة الله توثيلا إذا انماه. أو من الوثالة: الغلظ والكثرة.

    واصل ولد يصل اقاربه والناس بوده وعطفه ، ويصل ما انقطع ،ويجمع ولايفرق.

    واضح ولد ظاهر بين مستقيم لايعرف الالتواء والمكر.

    وافر ولد مكتمل ، خيره كثير ، ونفعه عميم.

    والبة ولد الفرخ من الزرع يخرج في اصل الكبير. يقال : ولب الزرع، إذا خرجت له فراخ.

    وائل ولد من قولهم وال يئل وإلا إذا نجا من الشيء . والوائل : الراجع الى الله ، واللاجئ الخالص ، والمبادر بطلب المؤئل والنجاة.

    وثيل ولد ضعيف

    وجدى ولد حبي والوجد :الغنى.

    وجيه ولد ذو شأن وجاه وسيادة.

    وحيد ولد منفرد بنفسه ، ليس له اخوة ولا أخوات ، وقد يكون وحيد عصره في فن ما .

    وداعة ولد من الترفيه والدعة. وقد سمت العرب وداعة و وديعة ، ونحن نقول وديع وهو الساكن المستقر المرفه.

    ورد ولد الورد يشم ويهدى ، ويستقطر ماؤه، ورائحته تنعش ، وفيه رقة وحيوية، وانتعاش . والوردة: شقرة صافية .

    ورقة ولد من ورق الشجر ، أو من المال. ويقال : رجل وراق: كثير المال.

    وسام ولد ما يعلق على صدر من احسن عملا مكافأة له عليه.

    وسيم ولد فيه اثر الحسن والجمال والأصل:

    وصيف ولد الوصيف : الخادم والغلام دون المراهق ، أما الوصاف فهو العارف بالوصف ووصفى من الأسماء التي أدخلت عليها الياء مثل شكرى ورمزى والوصف نعت الشيء بما فيه يصف الأشياء ويوضحها ويبرز معالمها وكانك تراها.

    وضاح ولد نقى الحسب حسن اللون بسام ابيض، وفيه ظهور وبيان.

    وضئ ولد يشع النور من وجهه ، فيه حسن وجمال ونظافة

    وفاق ولد موافق للمراد ، وفيه توافق وتعايش وتقارب.

    وفى ولد يفى بالعهد والوعد والنذر ، وما اجمل الوفاء‍

    وقاص ولد فعال من الوقص . يقال : وقصت الرجل وقصا إذا صرعته فدفقت عنقه.

    وكيع ولد سقاء وكيع أي محكم الصنعة ، واستوكعت معدة الرجل إذا اشتدت والوكع اعوجاج في رسغ اليد أو الرجل.

    وليد ولد هو المولود والجمع: ولدان . وقد سمت العرب : وليدا ولادا.

    وهب ولد من قولهم : وهبت لهم هبة ووهبا فانا واهب وهو موهوب : وكلنا هبة الله للاباء والامهات ووهبى بمعنى هبتى، ووهيب كثير الهبة ،أو بمعنى موهوب

    ياسين ولد ليس اسما للنبى صلى الله عليه وسلم على الاصح. وانما هو مجموعة حروف كاوائل السور. وعلى كل فهو لفظ قرأنى مبارك.

    يافع ولد اليافع من شارف البلوغ ، والشر اليافع: الرفيع السامى، وفى التسمية شموخ ورفعة.

    ياقوت ولد من الاحجار الكريمة ، وهو اكثر المعادن صلابة بعد الماس ، ولونه في الغالب شفاف مشرب بحمرة أو زرقة أو صفرة ،ويستعمل للزينة.

    يانع ولد اليانع: الثمر الناضج الذي ادرك وطاب وحان قطافه . اليانع : الاحمر من كل شئ ويكفيك النضج.

    يامن ولد ذو اليمن والبركة

    يثربى ولد منسوب الى يثرب ، وهى المدينة ، قبل ان يهاجر اليها الرسول صلى الله عليه وسلم

    يحيى ولد قال فيه الشاعر : وسميته يحيى ليحيا وفى الحاية نماء وبقاء

    يربوع ولد من قولهم : ربع المكان إذا اقام به، أو من قولهم : ارتبع الجمل وهو عدو شبيه بالتقريب.

    يزيد ولد يزداد خيرا وبركة ونماء وكثرة . الزائد الاكثر يقال : اشتراه بدرهم فاكثر .

    يسر ولد وابو اليسر اليسر خلاف العسر، وبعد العسر يسرا . اما ميسرة فضد معسرة. وهو ايذان بالتحول من حال الى حال. وقد سمت العرب يسارا ويسرا وياسرا. وميسرة ونحن نسمى يسرى.

    يشكر ولد يعرف الفضل لاهله ، وامراة شكور: يستبين عليها اثر الغذاء سريعا ، ومن الأسماء شاكر و شكرى.

    يعرب ولد اسم جد العرب وهو الذي يتكلم العربية دون لحن.

    يعقوب ولد نبي الله ، والد يوسف عليه السلام ، واليعقوب ذكر الحجل والجمع يعاقيب.

    يعيش ولد مثل يحيى من الأسماء المتفائلة

    يغوث ولد من الغوث .. وفى الغوث انقاذ ونجدة.

    يقظان ولد اليقظة صحوة وانتباه ، واليقظة فطنة وحسنادراك .

    يمانى ولد منسوب الى اليمن السعيد.

    يوسف ولد اسم اعجمى ، وهو اسم لنبى الله يوسف بن يعقوب.

    يونس ولد اسم لنبى الله يونس صاحب الحوت ، ويلقب ذا النون

  3. jooj11 يقول

    جزاك الله خير وننتظر مواضيعك

  4. بنت اسيا يقول

    اشكرك عاشقة على مجمهوداتك الكبيرة فى هذا الموضوع
    وهو ايضا سيكون له فائدة فى تفسيراتى للاحلام
    لان عندما اقول الاسم تفسيره من معناه
    يعرف صاحب الحلم بدون شرح منى ما معنى الاسم من خلال موضوعك الرائع

  5. samira2012 يقول

    شكرا جزيلااااا بارك الله فيكم

  6. سمو الاميرةة الرقيقةة يقول

    يسسسسسسسسسسسلموووووووو كتير يَ غآآلييةة على هل موضوعــ القيــمـ ^^…~

    فارسة الارض نور…~

  7. عاشقة ريح الجنة يقول

    هلا حبيبتي منورة

  8. اثووره يقول

    يعطيك ألف عافيه

التعليقات مغلقة.