الرئيسية » اخبار اليوم » أردنيون يُغلقون طريقًا مؤديًا لمخيم «الزعتري» احتجاجًا على «شغب» لاجئين سوريين

أردنيون يُغلقون طريقًا مؤديًا لمخيم «الزعتري» احتجاجًا على «شغب» لاجئين سوريين

أهلاً بكم في منتديات الوليد
حيث كل جديد ..

في قسم اخبار ساخنة خصصنا لكم بشتى مجالاتة اخبار العالم وبالأخص العالم العربي .
وضمن مواضيع عامة و التابع لـ منتدى الوليد

زورونا وستجدون كل ما يروق لكم ..//






أردنيون يُغلقون طريقًا مؤديًا لمخيم «الزعتري» احتجاجًا على «شغب» لاجئين سوريين




















أ.ف.ب




أغلق أردنيون، صباح السبت، أحد الطرق المؤدية إلى مخيم الزعتري، رداً على أعمال شغب للاجئين سوريين، وقعت مساء الجمعة، أصيب فيها عشرة من رجال الأمن الأردنيين بينهم اثنان إصابتهما «خطيرة»، عندما اندلعت أعمال شغب في مخيم «الزعتري» للاجئين السوريين شمال المملكة عقب إحباط محاولة تهريب عدد من اللاجئين، حسبما أفاد مصدر أمني أردني.
وقال مصدر أردني لوكالة الأنباء الفرنسية، طالبا عدم الكشف عن هويته، إن «أعمال شغب اندلعت مساء الجمعة في مخيم الزعتري نتيجة إحباط قوات الأمن الأردنية محاولة لتهريب عدد من اللاجئين السوريين إلى خارج المخيم».


وأضاف أن «قرابة 100 لاجئ قذفوا قوات الأمن والدرك بالحجارة، ما أدى إلى إصابة عشرة في صفوف قوات الأمن اثنان منهم من قوات الدرك وحالتهما سيئة جدا».
من جهته، أكد أنمار الحمود، الناطق باسم شؤون مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن أن «قوات الأمن اعتقلت عددا من مثيري الشغب من اللاجئين السوريين بعدما قاموا بالاعتداء على رجال الأمن احتجاجا على وجود ساتر أمني يمنع أي محاولات تهريب وتسلل إلى خارج المخيم».
وكان مخيم الزعتري الذي يأوي أكثر من 160 ألف لاجئ سوري ويقع في محافظة المفرق شمال المملكة على مقربة من الحدود السورية، شهد من قبل أعمال شغب احتجاجا على سوء الأوضاع داخل المخيم.