أغرب 10 أكلات صينية

لكل بلد تقاليده واكلاته فــ مثلا نجد الكشري في مصر والكبسة في السعودية والعصيدة في السودان والتبولة في سوريا ولكن هنالك بعض الدول كما يقولون “قد كسرت العادة” واصبحت تتناول اكلات مثيرة للاشمئزاز اذا تعالو منتذوق بعضها هههههههههه !!

10 اكلة لسان البط وتقدم دائما مع الكرفس وبعض البقدونس وهي متوفرة في هونج كونج




9 اكلة تسمي عند اهلها “مصاصات الغذا” وهي عبارة عن جنادب وخنافس مطحونة مع دقيق الشوفان ثم يتم تشكيلها علي شكل مربعات وتوضع علي اعواد وتزيين ببعض دود المستنقع


8 تسمي هذه الاكلة التاذمانية المنشاء باسم “هاجيس” وقد يظنها الشخص للوهلة الاولي انها نوع من الخضار ولكنها في الواقع رئة الاغنام المحشية بكبدة اغنام



7 حلوي الاسكندر وهي عبارة عن مخ الخروف مع الدقيق والسكر وبعض المنكهات وهي الحلوة الرسمية لعيد ميلاد الاسكندر بـ مدينة رومانيا




6 نوع خاص من الحلوي في اليابان وهو عبارة عن بسكويت بالعسل مع قطع النحل المجفف




5 العناكب المقلية “بروست العناكب” وهو اكلة متعارف عليها في كمبوديا وكل من جربها يقول ان طعمها مثل طعم الدجاج بل الذ وسعرها في متناول يد الاهالي حيث يباع الكيلو من هذه العناكب بــ ما يوازي الــ 6 جنيهات مصري




4 الثعبان المشوي مع خلطة الشوفان الياباني وهي وجبة يابانية شهيرة ولكن حديثا انتقلت الي الصين والان هي في كل دول اسيا تقريبا



3 مشويات فرس النهر وهي وجبة من فرس النهر المشوي وتباع في الصين للطبقة الغنية فقط فهي غالية الثمن ويقدر القطعة الواحدة منها بـــ 40 جنيه سوداني اي ما يوازي 19 ريال سعودي




2 صلصة دم الخنزير وهو دم الخنزير الصافي يباع مع قطع من كبد و رئة الخنزير وهذه الوجبة لا تتعرض للطهي نهائيا وتؤكل نيئة




1 وجبة خنزير غينيا وهي عبارة عن صغار الخنازير يتم شوائها بدون زبح او سلخ او اي شي فتؤخذ حية وتشوي وهي من اشهر الوجبات في مدينة هونولولو

( تابع فريق النصر )






بدون تعليقات
  1. همسات العراق يقول

    لك شوهاد ليش هيك شكرا لمجهودك اخي تحياتي لك وشكري

  2. الفتاة المشاغبة يقول

    هههههه فعلا مقررف ..

    لك هدول كلشي ياكلون …

    الحمد لله على نعمة الاسلام ..

    شكراا الك اخي عاشق ويعطيك الصحة والعافية ..

    عااش ابداعك المستمر الذي تتحفنا به كل يووم..

  3. عادل البياتي يقول

    انتقاء جميل لااكلات غريبه
    في بلد غريب الاطوار
    تحيلتي الك ربي لايحرمنه جديدك
    ودي وتقديري الك

  4. بنت اسيا يقول

    عندنا مثل شعبى فى مصر يقول
    كل دار ولها مدار
    وكل بلد ولها سلوها
    فعلا كما قال المثل
    كل بلد ولها اكلها
    شكرا على الموضوع
    وشكرا على مجهوداتك

  5. fofol يقول

    الحمد الله أني مسلمة يا ربي

    شو هدى مو أكل يالطيف ألطف يارب

    مشكور أخي عاشق

التعليقات مغلقة.