كيف تحصل على شعر كثيف بدون تساقط



يعاني الكثير من الشباب من تساقط شعرهم وإصابتهم بالصلع في سن مبكر، نتيجة ضعف تغذية فروة الرأس والإهمال، وكثيرا ما يلجأ العديد منهم إلى استخدام نفس الوسائل التي يستخدمها نجوم هوليوود للعناية بجمالهم، سواء من الأقنعة العلاجية المصنوعة من دماء الخفافيش أو الحقن بالهرمونات.

إلا أن خبيرة التجميل “سارة بروير” تمنح مجموعة من النصائح البسيطة والسهلة التنفيذ للحفاظ على الشعر من التساقط ومنع الصلع المبكر، مع الاستمتاع بشعر رائع المظهر.

وتذكر الخبيرة أن أهم ما يجب على الأفراد الالتزام به، هو عدم الذعر عند اكتشاف تساقط الشعر وفراغ مناطق بالرأس من الشعر، لأن الفزع من فقد الشعر يدخل الفرد في حلقة مفرغة، حيث يؤدي إلى التوتر الذي يعد السبب الرئيسي في أنواع فقدان الشعر، وذلك لأنه يقبض الأوعية الدموية ما يقلل من تدفق الدم إلى فروة الرأس.

وأضافت، على سبيل التوضيح، أن العمل كثيرا والأكل السيئ يؤديان إلى التوتر وتساقط الشعر، وعند ملاحظة الشخص لذلك، يزداد توتره لتتسع دائرة فقدان الشعر، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأشارت إلى أن اللجوء إلى العلاج السلوكي أثبت قدرته على التقليل من القلق والتوتر، ويستحق تجربته للحفاظ على الشعر، كما نصحت باللجوء إلى تدليك فروة الرأس برفق يوميا، بما يساهم في تقليل التوتر ويحفز الدم على الصعود لتغذية الرأس.

وأضافت الخبيرة متحدثة عن وجود الكثير من الأسباب وراء فقد الشعر، لذا من الضروري الاستعانة بنصيحة طبية قبل استخدام أحد العلاجات، وتشدد على ضرورة مراجعة نظام الحمية الغذائية الخاص بكل فرد، نظرا لأن في كثير من الأحيان يكون السبب نقص التغذية الصحية.

وتعد المواد البروتينية عامل أساسي في تغذية بصيلات الشعر، لذا يجب الحرص على تناولها في كل وجبة، سواء في شكل دجاج أو لحم أو سمك أو بيض أو مكسرات أو فول، كما أن الحبوب والفاكهة والخضراوات غنية بالفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الأساسية لتوفير التغذية لجذور الشعر.

ويفضل عدم تفويت وجبات، لأن ذلك سيؤدي إلى تقليل المواد المغذية لبصيلات الشعر، كما أنه من المهم شرب الكثير من الماء لتحسين تدفق المواد المغذية.

ونظرا لأن بصيلات الشعر ليس جزء أساسي من الجسم فهي من أوائل الأشياء التي ستعاني من نقص التغذية، ما يؤدي إلى شعر متقصف النهايات غير لامع سيئ الشكل.

ويعد الملح العدو الأساسي للشعر، حيث تؤدي زيادته إلى تقليل كفاءة عمل بصيلات الشعر، وقد أظهرت الأبحاث أن التقليل من تناول الملح، يساهم في تقليل فقد الشعر بنسبة 60%، كما يفضل الابتعاد عن السكريات والحلويات المليئة بالدهون التي لا تساهم بأي شكل في تغذية الشعر.

وذكرت الخبيرة أن الشعر عادة ما يقل ويصبح أخف بدءا من سن الـ25 وبحلول الـ40 معظم الأشخاص يملكون شعر أفضل من حيث الشكل لكن أقل، حيث أن المزيد من البصيلات تكون في مرحلة الراحة، لذا ينمو الشعر بمعدل أقل ما يؤدي إلى انسحاب خط الشعر للداخل.

بدون تعليقات
  1. عادل البياتي يقول

    دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ


    يُسع ـدني أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم


    وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ


    تـقبلـوٍ خ ـآلص احترامي


    لآرٍوٍآح ـكُم أإلجمـيله

  2. نسمات عطرة يقول

    دائما متميز في الانتقاء

    سلمت على روعه طرحك

    نترقب المزيد من جديدك الرائع

    دمت ودام لنا روعه مواضيعك

    لكـ خالص احترامي

  3. ~ْعاشق المستحيل~ْ يقول

    يعطيك الف الف عافيه

    موضوع رااائع

    ومجهود أروع

    ننتظر مزيدك

    تقبلي مرورى : ~ْعاشق المستحيل~ْ

التعليقات مغلقة.