أطعمة تساعد على زيادة الوزن – وصفات لزياده الوزن


في حين تعاني شريحة كبيرة من النساء حول العالم من مشكلة الوزن الزائد، تقابلهنّ شريحة لا بأس بها أيضاً من النساء اللواتي يعانين من النحافة المفرطة!



فإن كنتِ تعانين من هذه المشكلة وتبحثين عن حلّ سريع يعطيكِ الإطلالة الأنثويّة الممتلئة التي تتمنينها، من دون أي تهديد على صحّتكِ أو مستوى الكولسترول والسكري في دمكِ، كلّ ما عليكِ فعله هو المواظبة على تناول كميات معتدلة من لائحة الأطعمة التالية:



زبدة الفستق: ما بين طعمها اللذيذ وإحتوائها على نسبة سعرات عالية من النوع “الجيّد” للكولسترول في جسمكِ، لا تفوّتي تناولها مع شريحة من الخبز صباحاً أو كوجبة خفيفة من بعض الظهر.


اللحوم الحمراء: لا ترّكزي في سعيكِ للتسمين على إكتساب الدهون، فتعزيز نسبة العضل في جسمكِ قد يعطيكِ أثراً أفضل ومظهراً أرشق! لذلك، ركّزي على الأطعمة الغنيّة بالبروتينات مثل اللحوم، على أن تكون حمراء وخالية من الدهون التي تهدّد صحّة الشرايين.


مشتقات الحليب الكاملة الدسم: ما بين الأجبان، الألبان والزبدة، إستمتعي بإضافة هذه العناصر اللذيذة والغنية بالسعرات الحرارية إلى نظامكِ الغذائي اليومي، وخصوصاً عند الفطور.


الحبوب الكاملة: إن كان في الخبز أو الباستا أو حتّى المعجنات، لا تتردّدي في إعتماد الحبوب الكاملة، فأنتِ بذلك تمدّين نفسكِ بالسعرات الحرارية الكافية من الكربوهيدرات من دون تعريض نفسكِ للسكري.


الفواكه المجفّفة: بالإضافة لإحتوائها على الكثير من الألياف والفيتامينات المفيدة للجسم، تخيّلي أن بإمكانكِ تناول السعرات الحراريّة الأكبر وذلك بالكميّة الأقلّ، نظراً لتراجع حجم الفواكه بعد تجفيفها من المياه!



– المكسّرات: هل سمعتِ يوماً بالكولسترول الجيّد المفيد للجسم؟ لا تفوّتي فرصة الحصول عليه وإكتساب الوزن بشكل صحيّ من خلال تناول المكسرات، والتي من المفضّل أن تكون نيئة.

بدون تعليقات
  1. همسات العراق يقول

    تسلم الايادي

    وبارك الله فيكِ وشكرا لك

التعليقات مغلقة.