اكلات طبيعية مهمة للحامل بديل للأدوية

تعد الأدوية من أكثر الأشياء التي تخشاها المرأة الحامل خلال أشهر الحمل، وذلك بسبب خوفها من تأثيرات الأدوية الكيميائية على سلامة الجنين.
فيما يلي، سنتعرض لك بعض المنتجات الطبيعية التي يمكن أن تكون بديلاً عن الأدوية، والتي تعد منتجات آمنة للحامل ولجنينها.

الشعور بالضعف والوهن: بحال شعرت المرأة الحامل بالضعف والوهن، فإن من أفضل العلاجات البديلة هو تناول ملعقة عسل النحل على الريق، وقبل النوم. فضلاً عن تناول بضع حبات من التمر خلال اليوم. أيضاً تعد الفواكه الحلوة المذاق وسيلة جيدة لمد المرأة الحامل بالقوة والنشاط. الإمساك: تعتبر مشكلة الإمساك إحدى أكثر المشاكل التي تخشاها المرأة الحامل، ولعلاج هذه المشكلة، يمكنك الاعتماد على بعض المنتجات الطبيعية المفيدة جداً، كتناول كوب من اللبن، أو الحلبة عند النوم.. الخضار، كالخرشوف، والفواكه كالبرتقال. يمكن أيضاً إعداد مشروب الكرّوب الغني بالألياف، وتناول شوربة الشوفان.. مع الإكثار من شرب الماء على دفعات طوال النهار. المغص: لا تلجأي إلى الأدوية بحال أحسست بالمغص، يمكنك بدلاً عن ذلك الاعتماد على مشروب النعناع أو اليانسون لتهدئة المغص، أو الكمون. القيئ: قد تعاني المرأة الحامل من مشكلة القيء، وللتخلص من هذه المشكلة، يمكن تناول قطعة من الخبز الجاف، أو تناول البسكويت في الصباح قبل مغادرة الفراش. من النصائح أيضاً: – قومي بإعداد كوب من شاي الزنجبيل، قومي بغلي الزنجبيل وأضيفي له ملعقة من العسل وحبتين من الهيل بعد طحنها، وستجدين أن هذه الوصفة فعالة بإذن الله. – اعدي كأساً من عصير الليمون البارد المضاف إليه ملعقة صغيرة من شراب النعناع والزنجبيل والعسل. وستهدء هذه الوصفة القيء بشكل جيد.
– تناولي ملعقة صغيرة من عصير البصل. لا تستغربي من هذه الوصفة ولكنها فعالة كالوصفات السابقة. قومي بعصر نصف بصلة لتحصلي على ملعقة صغيرة من عصير البصل، واشربيها.
السعال: بحال كان لديك سعال، فيمكنك تناول كوب دافئ من التيلو أو الزيزفون، بعد الأكل ثلاث مرات. يمكنك أيضاً شرب الشاي الدافئ مع ملعقة كبيرة من العسل. ارتفاع الحرارة: الطرق التقليدية قد تكون علاجاً فعالاً لارتفاع الحرارة، وخاصة استخدام كمادات الماء الباردة على الجبهة، والرأس، والإبطين. يفضل أيضاً تناول السوائل بكثرة.
ارتفاع ضغط الدم: لعلاج ارتفاع ضغط الدم، تناولي كوب من مشروب الكركديه في الصباح والمساء، وتجنبي التوابل والملح قدر المستطاع. الأرق الليلي: بحال أحسست بأرق وعدم قدرة على النوم، فلا تتناولي أية أدوية، إذ يمكنك الحصول على بعض الراحة من خلال حمام دافئ قبل النوم، وشرب كوب من اللبن، وتناول ملعقة كبيرة من عسل النحل. الصداع: لتخفيف الصداع، تناولي كوباً من الشاي الخفيف مع الليمون. اعدي كوباً من مغلي أوراق النعناع مع حبة البركة (الحبة السوداء) أو مغلي الحلبة مع البابونج.

بدون تعليقات
  1. همسات العراق يقول

التعليقات مغلقة.