الرئيسية » منتديات لكِ - عالم حواء » حمل و ولادة » كيف تعتني الحامل بالبشرة ؟

كيف تعتني الحامل بالبشرة ؟

تعتبر فترة الحمل هي مرحلة مفصلية في حياة كل امرأة لأن في هذه المرحلة يحدث نقل نوعي للمرأة سواء بشكل جسمها أو بشرتها أو شعرها أو صحتها العامة.
لذلك ينبغي على المرأة أن تحافظ على جمالها وصحتها وصحة جنينيها بنفس الوقت حتى لا تتشكل معها مشاكل دائمة في البشرة يصعب جداً جداً علاجها لاحقاً.




ولأن الحمل يترك أثره بشكل كبير للغاية على البشرة فيجب أن تقوم المرأة بتقنيات خاصة حتى تتجنب أكبر ضرر على البشرة ولكن بحذر لأن استعمال أي مادة بشكل خاطئ قد يؤذي الجنين بشكل كبير للغاية وقد يحدث له تشوهات. لذلك يجب أن تتبع المرأة الحامل النصائح التالية حتى تحافظ على بشرتها وتقلل الضرر الحاصل عليها وهي: 1- مستحضرات العناية بالبشرة: يجب على المرأة الحامل في هذه الفترة تجنب استعمال أي كريم أو مستحضر جديد للعناية بالبشرة وهناك دراسات تشير إلى أن حتى الكريم الذي تضعه المرأة على بشرتها قد يؤذي جنينها لحقاً كما يجب أيضاً على المرأة الحامل أن تقوم باستشارة الطبيب عند ملاحظة أي تغير حاصل على بشرتها مهما كان صغيراً لتجنب البشرة مشاكل لاحقة كبيرة. 2- صالونات العناية بالبشرة: يجب على المرأة الحامل أيضاً في هذه الفترة الحرجة من حياتها أن توقف الذهاب لصالونات العناية بالبشرة لتقوم بعمل تقشير للبشرة أو تفتيح للبشرة لأن هذه الصالونات غالباً ما تستخدم المواد الكيميائية التي قد تؤذي الجنين كما أن هذه العمليات مثل تفتيح البشرة تسرع من ظهور الحبوب ومشاكل البشرة الأخرى خلال فترة الحمل. 3- تنظيف البشرة: غالباً ما تكون البشرة ميالة للإصابة بالثور والحبوب خلال فترة الحمل لذلك يجب غسل البشرة بشكل جيد لتقليل فرص الإصابة بالبثور والحبوب بشكل دوري, كما يجب تجنب نزع الشعر حتى لا تتهيج البشرة وبدلاً من ذلك يجب استعمال الكريم المزيل للشعر لتقليل الضرر والتهيج الحاصل في البشرة عند إزالة الشعر. 4- استعمال غسولات للبشرة: يجب تجنب استعمال الصابون سواءً للبشرة أو للجسم لأن الصابون يهيج تشكل بثور البشرة والحبوب ويزيل الزيوت الطبيعية من البشرة لذلك ويجب تغير الصابون بغسولات البشرة اللطيفة التي تخفف الضرر من على البشرة. 5- حكة البشرة: بدلاً من الجلوس لوقت طويل في الحمام لتنظيف لبشرة تنصح المرأة الحامل بأخذ حمام سريع لتجنب جفاف البشرة الحاصل بسبب خسارة البشرة لزيوتها الطبيعية مما يسبب حكة البشرة وهي أمر شائع جداً جداً خلال فترة الحمل.
6- مساج للبطن: يجب القيام بمساج للبطن بشكل دوري ومستمر للتخفيف من علامات تمدد البشرة الحاصلة على البطن. ويجب استعمال زيت الزيتون في المساج أو زبدة الشيا. كما ينصح بعمل مساج كامل للجسم باستعمال زيت الزيتون الدافئ. 7- منع التجاعيد والكلف خلال الحمل: يجب استعمال الكريم الواقي من أشعة الشمس عند الخروج لتجنب ظهور الكلف والتجاعيد على البشرة. 8- تناول الفاكهة: يجب أن يتم تغذية البشرة داخلياً وذلك بتناول الفاكهة واللبن والسلطة أيضاً

لا تعليقات

  1. همسات العراق
Shares

شارك المقال

شارك هذا المقال مع اصدقائك