ماهي تمارين الصباح بالصور

يجب أن تبدأ يومك بخمس دقائق في ممارسة التمارين الرياضية الصباحية هذا الروتين يساعدك في تنشيط العضلات تمد الجسم بالعديد من الفوائد :

فوائد تمارين الصباح :

تحسين الإنتاجية :ممارسة التمارين الرياضية في الصباح يزيد من إنتاجيتك لأنه يزيد من مستوي الأندروفين و بالتالي يرفع مستوي التركيز في الجسم و زيادة الطاقة و رفع الحالة المزاجية لمدة 4 – 10 ساعات بعد التمرين .

تحسين النظام الغذائي :تساعدك التمارين الصباحية في حرق المزيد من السعرات الحرارية و تشجعك علي البدء في تناول الأطعمة الصحية .تدعيم عملية التمثيل الغذائي :من فوائد ممارسة التمارين الرياضية في الصباح حرق السعرات الحرارية و الحفاظ علي زيادة مستوي التمثيل الغذائي طوال اليوم .تحسين النوم :أظهرت الدراسات بأن الرجال و النساء الذين يحافظوا علي ممارسة التمارين الرياضية في الصباح بصورة منتظمة يساعدهم علي النوم بشكل أفضل في المساء و تحقيق إسترخاء الجسم .زيادة قوة الدماغ :ثبت بأن التمارين الرياضية في الصباح تزيد من التركيز الذهني لمدة تصل عشر ساعات لذلك ينصح بممارسة تمارين الصباح قبل الذهاب إلي العمل .فقدان الوزن :الصباح هو الوقت الأمثل لممارسة التمارين الرياضية بالنسبة لك لأنها تساعدك في تقليل كمية الطعام التي تتناولها طوال اليوم و سوف يعمل الجسم علي حرق السعرات بشكل أفضل و أسرع .الحصول علي المزيد من الطاقة :تعمل التمارين الصباحية علي بناء العضلات و حرق المزيد من السعرات الحرارية وعلاج قلة النوم .التمارين الصباحية :
تمرين فرد الجزء العلوي :

قم بالإستلقاء علي السرير و فرد الجسم جيداً مع فرد الذراعين حتي تصل أعلي الرأس و أخد نفس عميق ثلاث مرات و الإسترخاء جيداً .تمرين فرد الركبة حتي تصل إلي الصدر :
قم بجلب ركبة واحدة حتي تصل إلي صدرك و الحفاظ علي الساق الأخري منحنية لا تحاول رفع رأسك أو ركبتك مع أخذ نفس عميق ثلاث مرات لتحقيق الإسترخاء . يساعدك هذا التمرين في فرد عضلات الأرداف و أسفل الظهر و تكرار ذلك مع الركبة المعاكسة .
بسط أوتار الركبة :
قم برفع احد الساقين في وضعية مريحة لك و الحفاظ علي الساق الأخري منحنية علي السرير و أخذ نفس عميق ثلاث مرات . يساعدك هذا التمرين في إطالة أوتار الركبة و تكرار ذلك 10 مرات لكل ركبة .
رفع الركبتين إلي الصدر :
يمكنك رفع الركبتين حتي تصل إلي صدرك و لا تحاول رفع رأسك أثناء القيام بذلك مع الثبات علي هذه الوضعية لمدة 5 ثواني و أخذ نفس عميق ثلاث مرات للعمل علي فرد عضلات الأرداف و أسفل الظهر .لف الركبة :
قم بإستدارة الركبتين في جانب واحد ثم الرجوع بالتدريج إلي الجانب الأخر مع الحفاظ علي ثبات الكتفين و أخذ نفس عميق ثلاث مرات و تكرار ذلك 10 مرات .إستداره الجذع :
الجلوس علي السرير مع الحفاظ علي القدمين متوازين و القيام بتدوير الجزء العلوي من الجسم في جانب واحد دون تحريك الوركين . يمكنك تكرار ذلك من ستة إلي ثمان مرات لكل جانب و أخذ نفس عميق . يزيد هذا التمرين علي زيادة مرونة عضلات أسفل الظهر .
فرد عضلات الصدر :
قم برفع الكتفين إلي الوراء مع تثبيت اليديين علي الوركين و دفع الصدر إلي الأمام قليلاً ثم الرجوع مرة و أخذ نفس عميق لمدة 3 – 4 مرات لكي يعمل علي إسترخاء عضلات الصدر .
بسط عضلات أعلي الظهر :
قم بالجلوس علي السرير و وضع القدمين بجانب بعضها البعض مع العمل علي ضم الذراعين معاً و فردهم أمامك جيداً إلي أقصي مسافة و أخذ نفس عميق ثلاث مرات .
تمرين بسط أوتار الركبة :

الجلوس في وضعية مستقيمة و القدمين مفرودة جيداً و الإنحناء بالجزء العلوي من الجسم حتي يصل الصدر إلي الفخذين مع الحفاظ علي الظهر في وضعية مستقيمة و أخذ نفس عميق ثلاث مرات ثم الإسترخاء . يعمل هذا التمرين علي إطالة أوتار الركبة .المشي برجل واحدة :

يمكنك المشي برجل واحدة لمدة 30 ثانية و رفع الكعب إلي الأرداف مع إنحناء الكوعين و الحفاظ علي الرأس ثابتة و المشي علي هذه الوضعية لمدة 30 ثانية ثم التبديل مع القدم الأخري .القرفصاء :
الجلوس علي السرير بحيث تكون القدمين موازية للكتف و الإنخفاض بنفسك بالتدريج حتي تصل إلي وضع مريح بالنسبة لك مع فرد الذراعين أمامك . القيام بهذه الحركة 10 مرات .

فرد عضلات الجانب :

قم بوضع إحدي يديك علي الأرداف و تحريك الساق اليسري أمام الساق اليمني و رفع ذراعك الأيمن إلي أعلي و الثبات علي هذه الوضعية لمدة 3 ثواني .
الإنحناء إلي الأمام :
قم بالإنحناء حتي خصرك و بذلك يصبح الصدر بالقرب من الفخذين و الحفاظ علي الساقين و الظهر مستقيم و الثبات علي هذه الوضعية لمدة 3 ثواني و أخذ نفس عميق . يعمل هذا التمرين علي شد أوتار الركبة .

بدون تعليقات
  1. همسات العراق يقول

    لا اعلم ماذا اسمي هذا ابداع ام اخلاص ام ثقافه ام تحدي

    اذهلتني ابدعاتك المتناثره في ارجاء المنتدى

    كل التقدير والاحترام

التعليقات مغلقة.