اشياء تتعلمها عند سن الاربعين

اشياء تتعلمها عند سن الاربعين

يتخوف اي شخص في مجتمعنا من بلوغه سن الاربعين من العمر، لانه يبحث دائما عن البقاء شابا. مجتمعنا لا يزال يبحث عن شباب الجسد فقط، ويقييم العمر والحكمة بالطريقة نفسها. كثيرة ما تسعى وسائل الاعلام ان تبث صورة للمرأة الشابة والجميلة فقط، وانها من خلال تقدمها بالسن تفقد جاذبيتها. ومع ذلك اليكم نصائح للاحتفال الحقيقي ببلوغ سن الاربعين بطريقة ناضجة.


1- العمر هو مجرد عقلية

طريقة عيشك تحدد عمرك. كثيرا ما نرى شباب في الثلاثين يعيشون كالذين يبلغون الخمسين من العمر. يعيشون داخل دائرة من الاكتئاب وبدل من الاستمتاع بالحياة، يعيشون اليأس. وبالعكس، نرى الكثير من الاشخاص في الخمسين والستين من العمرمفعمين بالحياة والحماسة والفرح.

2- سن الثقة

معظم الناس يقضون العشرينات في محاولة تأسيس ذواتهم، معرفة من هم والى أين ينتمون، حيث يقترفون الكثير من الاخطاء والتعلم منها. مع بلوغ سن الاربعين، يتعلم الانسان من أخطائه، وقد حدد دوره في المجتمع مستفيدا من الخبرة والثقة التي قد تعلمها خلال العشرين والثلاثين من العمر.

3- ايام الطيش قد ولت

لقد قمت حتما باعمال كثيرة ايام الطيش، وكم تباهيت بهذه الاحداث امام اصدقائك، ولكننا نعلم ان هذه الاحداث اصبحت من الماضي مجرد ذكريات.

4- وداعا للدراما

مع بلوغ سن الاربعين، اصبح بامكانك التمييز بين الاشخاص الذين تحتاجهم في حياتك والذين تود تجنبهم. حتى اصدقاءك الذين تشعر ان وجودهم اصبح عبء عليك يمكنك تفاديهم.

5- لاتغير شخصيتك لتصبح محبوبا

عندما كنت أصغر سنا، كنت على استعداد للقيام باي شيء لارضاء الاخرين. مع بلوغ سن الاربعين، اصبحت تعرف حقيقة ذاتك، والاشخاص من حولك يقدرون من انت حقيقة.

المقالات المشابهه

6- تعلمت أن تقول “لا”

قد مررت حتما بخبرة سوء المعاملة والتقدير من قبل الاشخاص من حولك، ومنهم من انتقدك الى درجة تحطيمك، او تدخل في تفاصيل حياتك. كما انك اعدت على تلبية حاجات الاخرين دائما. ان بلوغ سن الاربعين هو مرحلة لضبط حدود حياتك، واحترام ذاتك وعدم تضييع الوقت.

7- انت متصالح مع نفسك

مع بلوغ سن الاربعين، اصبح لديك الحكمة لكي تختار من تكون وليس ما يفرضه عليك المجتمع من خلال المجلات والصور في وسائل الإعلام. اصبح لديك صورة واضحة لشخصيتك وازدادت ثقتك بنفسك.

8- انت امام افضل السنوات في حياتك

من قال ان بلوغك سن الاربعين يعني شيخوختك؟ انه افضل وقت في حياتك. اذ انك قد حصلت على مايكفي من الثقة بالنفس، والحكمة والخبرة. لقد وجدت مكانتك في العالم، ولست خائفا من اختبار أشياء جديدة فعالمنا هذا مليئا بالمغامرات.

التعليقات مغلقة.