علاج دوالي الساقين بالأعشاب


هي من الحالات التى يصاص بها كل شخص، كما أنها هي عبارة عن إتساع في الأوعية الدموية في الساقين، وإن دوالي الساقين تصيب الإنسان من بين المخلوقات، حيث أن الدوالي يظهر في منطقة أسفل القدمين، إن النساء هي أكثر عرضة للإصابة بها.
دوالي الساقين تعمل على تشوه القدمين، إن تلك الحالة تجلب لجميع المصابين الكثير من المشاكل، وأنها تسبب له الإزعاج، ولهذه المشكلة، لقد قمنا بتقديم لكم موضوعنا علاج دوالي الساقين بالأعشاب الطبيعية فهي موفرة بكثرة ويمكنك أن تحصل عليها مجانا، دون الحاجة الى الإستشارة الطبية، حتي لا تلحق الضرر بك، على عكس العلاج بالأعشاب الطبيعية.

أسباب دوالي الساقين:

التقدم في السن يعمل على ضعف جدران الأوردة.
وجود العامل الوراثي الذي يساهم في الإصابة بالدوالي.
التعرض للبرودة بشكل كبير، وقلة العناية الشخصية.
إرتداء الملابس الضيقة التى تعيق جريان الدم الى القدمين.
الإصابة بالسمنة، والوزن الزائد.
الحمل نتيجة ضغط الرحم على أوعية الحوض.
الوقوف لفترات طويلة مع القيام بالأعمال الشاقة.

أعراض دوالي الساقين:

الإصابة بتضخم في الساق، والإصابة بشد عضلي والوخز.
حكة قوية حول منطقة الوريد والشرايين.
وجود ألام في الساق عند الجلوس، والوقوف.
تغير لون الكاحل الى اللون الرمادي أو الأبيض.

طرق الوقاية من دوالي الساقين:

العمل على تحريك القدمين أثناء الجلوس الوقوف.
ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي، وممارسة رياضة المشي.
تجنب التغير المفاجئ للطقس، ودرجات الحرارة والبرودة.
يفضل إرتداء الملابس المريحة والواسعة على الجسم.
تجنب إرتداء الأحذية ذات الكعب المرتفع.
المحافظة على الوزن الطبيعي الذي يتناسب مع طولك.
الحرص من حدوث الإمساك لأنه يزيد الحالة سوءاً.

علاج دوالي الساقين بالأعشاب الطبيعية:

الزنجبيل:

يعتبر الزنجبيل من أهم الأعشاب الطبيعية التى تدخل في علاج الكثير من الأمراض، وبالتالي إنه يحتوي على الكثير من الفوائد والفيتامينات، يساهم الزنجبيل في إزالة التسربات الموجودة على جدار الأوعية وتمنع حدوثها، يجب عليك أن تقوم بإحضار عشبة الزنجبيل، ووضعها في إناء من الماء وضعه على النار، ثم يجب غليها ربع ساعة، ثم تركه قليلا، يجب شرب تلك الوصفة مرتين في اليوم كرر تلك الوصفة لمدة أسبوع.

الشوفان:

عشبة الشوفان من الأعشاب الطبيعية التى تحتوي على الكثير من الفوائد، كما أنه يشكل مضاد ومطهر عام، يحميك من الكثير من الأمراض، يقوم بالتخلص من جميع الأمراض، يجب عليك إحضار عشبة الشوفان في لتر من الماء وغليه على النار مدة ربع ساعة، كما يجب عليك خلطه مع ماء الإستحمام ويجب عليك الإسترخاء داخل الخلطةيجب عليك تكرار تلك الوصفة كل يوم، سوف تجد نتائج إيجابية وسوف تتعافي من تلك المشكة.

خل التفاح:

يعالج خل التفاح دوالي الساقين كما أنه يعمل على التخلص منها بالكامل مع منع ظهورها، قم بإحضار الخل وتدليك القدمين مرتين في اليوم فلا بد منك أن تمارس تلك الوصفة مدة شهر كامل.

الجنكة:

إن عشبة الجنكة من الأعشاب الطبيعية الهامة التى تحتوي على الكثير من الفوائد الكثيرة، كما أنها تعمل على سير الدورة الدموية، كما أن العشبة تساهم في تخفيف الشرايين في الأوردة وتساهم في علاج الدوالي، يجب عليك عند طريقة التحضير إحضار أوراق الجنكة ووضعها في إناء من الماء، وضعها على الغاز مدة ربع ساعة، ثم قم بشرب تلك الوصفة مرتين في اليوم، لا بد من تكرار الوصفة مدة شهر كامل.

البصل:

البصل واحد من النباتات التى تعالج دوالي الساقين، كما أنه يشكل مضاد قوي ومطهر عام، يعمل على حمايتهم من الأمراض، يجب عليك أن تقوم بتقطيع البصل ووضعه في إناء من الماء ثم قم بغليه على النار قليلا، كما يجب تركها قليلا لتقل من سخونتها، ثم قم بشرب ماء البصل مرتين في اليوم، لمدة شهر ويمكنك أن تقوم بأكل البصل في الصباح الباكر بشكل يومي ويجب تكرار الوصفة مدة شهرين.

الكرنب:

يعالج الملفوف التخلص من دوالي الساقين، كما يجب أنه يحتوي على الكثير من الفوائد الكبيرة، يحتوي نبات الكرنب على الكثير من الفيتامينات، يجب إحضار أوراق الكرنب وخلطه مع عجينة، ثم وضع تلك الوصفة على مكان الإصابة ثم قم ربطه بشاش لمدة يوم كامل، يجب تكرار تلك الوصفة لمدة شهر كامل.

هنا موضوع شامل عن التداوي بالاعشاب : العلاج بالأعشاب

التعليقات مغلقة.