دعاء تيسير الرزق

دعاء الرزق وتيسير الأمور من ادعية الرسول عليه السلام وقد جمعت لكم هنا اكثر من دعاء حاولوا دائما تكرروها وتناجوا الله بها في صلاتكم وقيامكم واهم شيء تكونوا على ثقة تامة ان الله لن يخيب دعائك اليكم الادعية

اللهم إكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والكسل والبخل وضلع الدين وغلبة الرجال.

اللهم أرزقني رزقاً لاتجعل لأحدٍ فيه منَه ولا في الآخرة عليه تبعةٌ برحمتك يا أرحم الراحمين .

اللهم صب علينا الخير صباً صباً ولا تجعل عيشنا كداً كداً .

اللهم إن كان رزقي في السماء فانزله وإن كان في بطن الأرض فأخرجه وإن كان بعيداً فقربه وإن كان عسيراً فيسره وإن كان قليلاً فأكثره وبارك فيه برحمتك يا أرحم الراحمين .

ومن الأدعية التي يحتاجها الناس أيضاً، دعاء تيسير الأمور، ونورد بعض الأدعية الواردة في السنّة أيضاً عن النبي صلى الله عليه وسلم :
قول النبي صلى الله عليه وسلم: اللهم رحمتك أرجو، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت “، رواه ابوداود وحسنة الالباني.

وقوله صلى الله عليه وسلم: اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً، رواه ابن حجر العسقلاني وصححه الالباني.

وفي صحيح البخاري من حديث انس بن مالك يقول كنت أخدم رسول الله صلى الله عليه وسلم كلما نزل ، فكنت أسمعه يكثر أن يقول: اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن ، والعجز والكسل ، والجبن والبخل ، وضلع الدين ، وغلبة الرجال.

نسأل الله ان يتقبل منا ومنكم الدعاء ان شاء الله

مواضيع قد تهمك :-
دعاء تيسير السفر
دعاء تيسير الحج
دعاء تيسير الخطوبة
دعاء تيسير الحمل
دعاء تيسير العمل
دعاء تيسير الولادة
دعاء تيسير الرزق
دعاء تيسير الزواج من شخص معين
دعاء تيسير الامتحان او الاختبار
دعاء تيسير الزواج
عاء تيسير الامور وتفريج الهم
دعاء تيسير الامور

التعليقات مغلقة.