طريقة تخزين صلصة الطماطم

هناك الكثير من الثمار الموسمية والتي نجنيها في فصل معين من السنة، بحيث لا تتوافر طوال العام، لذلك نجد ان قدماء العرب فكروا في طريق لتوفير هذه الثمار في اوقات اخرى من السنة، فنجدهم ابتكروا طرق لتخزين و حفظ الاطعمة لمدة طويلة، من هذه الطرق التجفيف التي تقوم على ازالة الماء من النبتة او الثمرة، و طريقة التسكير حيث يتم حفظ الفواكه في تركيز عالي من السكر، و التمليح حيث يتم حفظ الاطعمة في تركيز عالي من الملح، و التعقيم بالحرارة بأن يتم غلي الطعام على درجات حرارة مرتفعة، و غيرها من الطرق المبتكرة حديثا مثل التبريد و التجميد و التعليب.صلصة الطماطم هي عبارة عن حبات طماطم تم تخزينها بطرق معينة، ومن ثم تخزينها في علب محكمة الاغلاق، ويتم بيعها في الاسواق وستتخدم كبديل عن الطماطم في بعض الاحيان، و في هذا المقال اعددنا لك سيدتي طريقة تخزين صلصة الطماطم.


طريقة تخزين صلصة الطماطم

بالنسبة للطماطم أو صلصة الطماطم، فعليك فرزها وغسلها جيدًا ثم تقطيعها ووضعها على النار مع كمية بسيطة من الماء وتركها على نار هادئة.
بعد تمام نضجها، يتم ضربها في الخلاط جيدًا ثم تصفيتها وتعبئتها في أواني زجاجية في الفريزر لحين الاستخدام.
يمكنكِ تصفيتها عبر استعمال غربال من القماش ومن ثمّ احفظيها في أواني أو أكياس بلاستيكية خالية من الهواء. يمكنكِ تخزينها في الثلاجة لمدّة عشرة أشهر.
إن رغبت باستعمالها، سخّني ملعقتين من الزيت على نارٍ متوسّطة مع ملعقة كبيرة من الثوم المطحون ورشّة من الفلفل والقليل من الملح والبهارات. شوحي الثوم، أضيفي الطماطم. يمكنكِ إضافة الملح والبهار حسب الذوق وسكب المزيج على الخضار أو البيتزا أو المعكرونات

إن أردت تجفيف الطماطم أو البصل أو الثوم فبعد غسلها جيدًا، تقطع ويرش عليها الملح وتوضع في الشمس المباشرة وتغطى بشاش ليمنع عنها أي حشرات حتى تجف ثم اطحنيها.
يمكنك أيضًا خاصة في فصل الشتاء والشمس باردة أن تضعيها في صينية فرن وتضعيها في الفرن حتى تجف وثم اطحنيها لتصبح مسحوقًا.

موضوع ذات علاقة :- سلطات

التعليقات مغلقة.