الرئيسية » اكلات » اكلات بالصور » سلطة الفاصوليا الخضراء

سلطة الفاصوليا الخضراء

لاغني عن الكثير من السلطات بجانب الأطباق الرئيسية، فهي تُعتبر من المُقبّلات الضرورية اللازمه بجانب العديد من الأكلات وتُعدّ السلطات ذات فوائد كثيره لما تحتويه علي العناصر الغذائيه المُتكامله فسوف نستعرض إليكِ عزيزتي الطباخة الماهرة طريقه سلطه الفاصولياء الخضراء مع الخيار والبطاطس، فإنّ الفاصوليا تُعتبر صيدلية مُتكاملة وتعمل علي طرد السموم داخل الجسم فتابعونا وطريقه ومُكوّنات عمل سلطة الفاصولياء الخضراء مع الخيار بالخطوات الدقيقه عبر هذا المقال. شاكرين زيارتكم منتديات الوليد..


مقادير سلطه الفاصولياء الخضراء مع الخيار


1/2 1كوب من البطاطا- 200جم من الفاصوليا الخضراء(رفيعة وطازجة)- 1خيارة متوسطة الحجم(مقشرة ومقطعة إلى شرائح)- 1/4كوب من الشبت الطازج المقطع- 1/4كوب من البصل الأحمر المفروم- 1ملعقة كبيرة من زيت الزيتون- 1ملعقة كبيرة من عصير الحامض الطازج- 1/2ملعقة صغيرة من الملح- 1/4ملعقة صغيرة من السكر- 1ملعقة صغيرة من خردل الديجون- فلفل أسود مطحون حديثا(حسب الذوق).








طريقه تحضير سلطه الفاصولياء

بعد غسيل وتنظيف البطاطا يقطع الكبير منها(الذي قطره أكثر من 1/2 1بوصة) إلى أنصاف بينما يترك الصغير منها كما هو، ثم ترش البطاطا كلها بالقليل من الملح وتطهى بالبخار لمدة 15دقيقة تقريبا إلى أن تطرى، ثم تترك لتبرد. تشذب الفاصوليا الخضراء، ثم تطهى بالبخار لمدة 6دقائق تقريبا أو إلى أن تصبح طرية ومقرمشة، ثم تترك لتبرد. في وعاء كبير الحجم تخلط البطاطا مع الفاصوليا الخضراء والخيار والشبت والبصل. في وعاء صغير الحجم يخلط زيت الزيتون مع عصير الليمون والملح والسكر والفلفل، ثم يصب الخليط على خليط البطاطا ويقلب معه برفق. تترك النكهات لتمتزج لمدة ساعة تقريبا في الثﻻجة، ويمكن تعديل التوابل بإضافة المزيد من الزيت أو الليمون أو الملح أو غيرهم حسب الحاجة.






موضوع ذات علاقة :- سلطات