بالملح للتخلص من الشعر الزائد

الشعر الزائد هو عبارة عن إضطرابات في نمو الشعر، و هذا الأمر يؤدي إلى زيادة الشعر عند الإناث و هكذا يظهر الشعر الخشن و الداكن في مناطق لا ينمو فيها مثل هذا النوع من الشعر و الذي ينمو في الغالب عند الذكور, و على سبيل المثال شعر الوجه, الشفّة العليا، البطن و الظهر.


و يتزامن ظهور هذا الشعر عند الاناث مع سن البلوغ، حوالي 10% من النساء يعانين من الشعر الزائد، و هناك عدة أسباب وراء زيادة نمو الشعر، و أهمها زيادة مستوى إنتاج الهرمونات الذكورية، و يؤدي هذا الأخير إلى زيادة الشعر غير المرغوب به، و بما أن الشعر الزائد يعد مصدر إزعاج للنساء فيتوجب عليها إزالته، و في قادم المقال إليكم طرق إزالة الشعر باستخدام الملح.





التخلص من الشعر الزائد بالملح
 التخلص من الشعر الزائد بالملح




في الأتي نقدم أبرز أربعة طرق مستخدمة لإزالة الشعر الزائد نهائياً بالملح، بالإضافة إلى شرح مفصل لطريقة التحضير و التطبيق في المنزل:



الطريقة الاولى



لاستعمال هذه الطريقة عليكم إحضار نفس المكونات و تحضيرها بنفس الطريقة و اليكم في الأتي طريقة الاستعمال.



 المكونات




  1. ملح طعام خشن.

  2. صابون زيت الزيتون المبشور.

  3. ماء الورد.



طريقة التحضير و الاستعمال



عليك خلط المكونات مع بعضها البعض جيداً إلى أن تحصلي على قوام كريمي، بعد ذلك ضعي الخليط على المنطقة المراد إزالة الشعر منها، ثم أتركيه لمدة ساعة أو ساعتين وفقاً لطبيعة الشعر.



و عندما تلاحظين تساقط الشعر أشطفي المنطقة بالماء الفاتر ثم رطبيها بماء الورد، و نحن ننصحكم بإجراء فحص على أحد أجزاء الجسم للتأكد من عدم وجود حساسية لأحد مكونات الخلطة.



الطريقة الثانية



إليكم في التالي المكونات و طريقة التحضير و الاستعمال في التالي.



المكونات




  1. نصف كوب من الملح.

  2. ربع كوب من الماء البارد.



طريقة التحضير و الاستعمال



في البداية إخلطي المكونات مع بعضها البعض جيداً، بعد ذلك ضعي الخليط على البشرة و دلكي به جيداً، و بعد إزالة الشعر الزائد من الجذور، أتركي الخليط على بشرتك مدة 10 دقائق، بعد ذلك إغسلي بالماء و جففي بشرتك جيداً، ثم كرري هذه الخلطة أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.



الطريقة الثالثة



فيما يلي نقدم لكم مكونات الطريقة الثالثة و طريقة التحضير و الاستعمال.



المكونات




  1. الملح الإنجليزي.

  2. الماء.



طريقة التحضير و الاستعمال



عليك ملء وعاء بالماء ثم أضيفي إليه الملح الإنجليزي، بعد ذلك ضعي المحلول على المناطق المراد إزالة الشعر منها، بعد ذلك دلكي المنطقة بشكل دائري و إستمري على ذلك لعدة دقائق، بعد ذلك إغسلي بشرتك بالماء و جففيها جيداً.



الطريقة الرابعة



فيما يلي اليكم المكونات و طريقة التحضير و الاستعمال .



المكونات




  1. 5 ملاعق كبيرة من ملح البحر.

  2. 6 ملاعق كبيرة من الكركم.

  3. 5 ملاعق كبيرة من الحليب الصافي.



طريقة التحضير و الاستعمال



في البداية إخلطي المكونات مع بعضها البعض جيداً إلى أن تصبح عجينة، ثم ضعي كمية من العجينة على بشرة نظيفة و دلكي لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك إغسلي بشرتك بالماء البارد و جففيها جيداً، ثم إمسحي بشرتك بالتونر لإزالة آثار الكركم، و عليك تكرار هذه الطريقة مرة واحدة يومياً لمدة ثمانية أيام للتخلص من الشعر الزائد.

اترك رد