طرق ازالة الجلد الاسود من الركبة

الاهتمام بالجمال لا يقتصر على العناية بالشعر و الوجه فقط، إذ هنالك العديد من الأمور التي تؤثر سلباً على جمال المرأة، و على سبيل المثال البقع السوداء التي تظهر على الركبة.


فيما يلي نقدم لكم طرق إزالة سواد الركب خاصة و أن هذه المشكلة تسبب إحراجاً للعديد من النساء و حتى بعض الرجال.





كيف أزيل سواد الركب


 كيف أزيل سواد الركب





 1. زيت جوز الهند لازالة سواد الركب



زيت جوز الهند يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين “هـ”، هذا الأخير يقي البشرة من الجفاف و يبيضها، و لاستخدامه هناك عدة طرق و منها، نضع كمية مناسبة من زيت جوز الهند على الركبتين بعد الاستحمام، ثم ندلك بلطف لمدة دقيقتين مع تكرار العملية عدة مرات يومياً.




  • في وصفة ثانية بامكاننا أيضاً خلط ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم نفرك ركبتينا بالخليط و نتركه لمدة خمس عشرة إلى عشرين دقيقة ثم نمسح ركبتينا بالماء، و علينا تكرار هذه الوصفة مرة واحدة يومياً.

  • بامكاننا أيضاً خلط ملعقة كبيرة من مسحوق جوز عين الجمل مع كمية مناسبة من زيت جوز الهند إلى أن يصبح لدينا عجينة سميكة، ثم نضع الخليط على الركبتين لتقشير الجلد و التخلص من الخلايا الميتة، و علينا تكرار هذه الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.



2. وصفة الليمون مع العسل علاج فعال لسواد الركب



الليمون يحتوي على خصائص مبيضة و مقشرة، و يعود السبب في ذلك الفيتامين “جـ” الموجود فيه بنسبة عالية و يعمل هذا الأخير على تخليصنا من الخلايا الميتة و يفتح لون البشرة و يجدد خلايا الجلد أيضاً.



لاستعمال هذه الوصفة، علينا أن نخلط عصير ليمونة مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم نطبق الخليط على الركبتين و نتركه لمدة لا تتجاوز العشرين دقيقة، ثم نغسل ركبتينا بالماء الدافئ و يجب علينا تكرار هذه الطريقة مرة واحدة يومياً و لمدة أسبوعين.



يجب علينا تجنب تعريض الركبتين للشمس لمدة ثلاث ساعات بعد أن إستعمال هذه العملية.



3. تقشير الجلد الميت يزيل سواد الركب



بامكاننا تقشير الجلد الميت بإستخدام كريم التقشير المناسب أو المصنوع في المنزل بالسكر البني و زيت الزيتون، و لاستعمال هذه الوصفة علينا فرك الركبتين بالكريم بحركات دائرية ثم شطفه بالماء.



بامكاننا أيضاً تطبيق زيت الخروع على الركبتين يومياً للتخلّص من السواد.



4. وصفة خل التفاح و عصير البصل للتخلص من سواد الركب



علينا مزج كميات مناسبة من خل التفاح و عصير البصل بعد ذلك نغمس قطعة من القطن في المزيج و نضعها على البقع السوداء، و بامكاننا إستبدال مزيج خل التفاح مع عصير البصل بعصير الأناناس، و أخيراً بعد إستعمال أي من هذه الوصفات علينا شفط ركبتينا بالماء الدافئ.

اترك رد