الرئيسية » صحة و طب بديل و أعشاب » فوائد شرب ماء الورد مع الماء

فوائد شرب ماء الورد مع الماء

ماء الورد مستخرج من تقطير بتلات الورد و يخرج ماء الورد على شكل سائل مائي و يكون ذو رائحة عطرة, و يحتوي ماء الورد الذي يتم شراؤه من المحال التجارية على مواد حافظة و مواد صناعية غير طبيعية, لذلك من الأفضل لنا أن نحضر ماء الورد في المنزل, و يكون ذلك بوضع كمية مناسبة من الورد في ماء مقطر, و ثم نتركها تحت أشعة الشمس لعدة أيام.



و يستخدم ماء الورد في صنع الحلويات و في علاج مشاكل البشرة, لذلك يدخل ماء الورد في تحضير المواد و المستحضرات التجميلية, و لكن قد لا يعرف الكثيرون أن ماء الورد يمكن شربه مع الماء العادي كأنه أحد أنواع العصيرفشرب ماء الورد مع الماء له فوائد كثيرة و كبيرة.



فوائد شرب ماء الورد مع الماء



شرب ماء الورد مع الماء مفيد جداً للانسان و في الاتي نقدم لكم جميع فوائده :




  • فوائد شرب ماء الورد في ادرار البول: شرب ماء الورد مع الماء العادي يسعادنا على إدرار البول من الجسم و يخلص الجسم من الانتفاخ ، الماء و الأملاح المتراكمة فيه.

  • فوائد شرب ماء الورد مع الماء لمرضى القلب: يعمل ماء الورد على تنشيط الدورة الدموية و يسرع الدم في الشرايين و بالتالي يحمي الشخص المريض من الأزمات و الجلطات القلبية.

  • فوائد شرب ماء الورد مع الماء للكلى و المثانة: يقينا شرب ماء الورد من إلتهاب المثانة و ما له من أضرار كبيرة على الكلى لذلك يعد شرب كوب من الماء المخلوط بماء الورد يومياً مهماً جداً لحماية الكلى و المثانة على حد سواء.

  • فوائد شرب ماء الورد مع الماء لتنظيم عمل الجهاز الهضمي: يخلصنا شرب ماء الورد مع الماء في تخليص الجسم من حالات الإمساك المزمنة ويعتبر أيضاً كطارد للغازات من الأمعاء.

  • فوائد شرب ماء الورد مع الماء لتقوية الجسم: يزودنا شرب ماء الورد مع الماء للجسم بمواد غذائية مهمة جداً إذ يزود الجسم بالفيتامينات و البروتينات و بعض المعادن المهمة لصحة الجسم.

  • فوائد شرب ماء الورد مع الماء للعيون: شرب ماء الورد مع الماء مفيد جداً لحماية العين و لحماية الشبكية فهو قادر على تخفيف الالتهاب من العينين.

  • فوائد شرب ماء الورد مع الماء للبشرة: للحصول على بشرة صافية و نقية خالية من العيوب المزعجة كحب الشباب و البثور و التصبغات و اللون الداكن في بعض مناطق الجسم و يتم ذلك إما بشرب كوب من الماء مع ماء الورد أو إستخدام ماء الورد كغسول فيتم غسل البشرة به أو يتم مسح البشرة بقطنه مبللة بماء الورد.

  • فوائد شرب ماء الورد مع الماء يقوي الشعر: يساعدنا شرب ماء الورد مع الماء في الحفظ على من العوامل البيئية مثل الهواء و أشعة الشمس فشرب كوب من الماء المخلوط بماء الورد يومياً كفيل بجعل الشعر أكثر رطوبة و لمعان.

  • فوائد شرب ماء الورد مع الماء للخلايا: يساعدنا شرب ماء الورد مع الماء في تجديد الخلايا و يعمل على منع تلفها و بذلك يصبح جسمنا أكثر شباباً و حيوية و يعطي للجسم إنتعاشاً فبعد شرب كوب منه نعطي لجسمنا البرودة.

  • فوائد شرب ماء الورد مع الماء لترطيب الجسم: يرطب شرب ماء الورد الجسم و يعوضه من كمية الماء المفقودة منه لذلك ننصحكم بشرب الماء مع ماء الورد في فصل الصيف لأنّه يغذي جسمنا بكميات ماء بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية.

اترك رد