وسائل العناية بالبشرة طبيعيا

الجمال محور إهتمام كل إمرأة، و من أبرز إهتماماتها العناية ببشرتها و جعلها مشرقة و نضرة، و عملية العناية بالبشرة تبدأ مبكراً و ليس كما تعتقد بعض السيدات أنهن في مرحلة الشباب لا يحتجن إلى العناية بها إلا في فترة الشيخوخة فقط.

العناية بالبشرة مبكراً تجنب المرأة فقدان جمالها عند تقدمها في السن، و العناية بالبشرة تكون على مدار السنة، حيث أن فصول السنة على إختلافها تحمل معها أنواع مختلفة من الفيروسات و الجراثيم التي تسبب المشاكل للبشرة.

لهذا لا يوجد وقت محدد من أجل الإهتمام بالبشرة و العناية بها و في الاتي، كيف تعتنين ببشرتك؟.

 

كيف تعتنين ببشرتك
 كيف تعتنين ببشرتك

1. شرب الماء للعناية بالبشرة

إن شربك لكميات كبيرة من الماء مفيد جداً لبشرتك، حيث أن الماء هو العصب الرئيسي المكون لجسم الإنسان و خلايا البشرة جزء من هذا الجسم، و بالتالي هي تحتاج إلى الماء لكي تبقى نضرة.

شرب الماء يحمي البشرة من الجفاف، و يساعدك الماء أيضاً في تخليص جسمك من السموم التي تؤثر على بشرتك.

2. تناول غذاء صحي يضمن لك بشرة مشرقة

على السيدات تناول غذاء صحي غني بالخضروات و الفواكه الطازجة، هذا لان البشرة تحتاج إلى العناصر الغذائية الموجودة في الغذاء الصحي ، و طبعاً يجب الإبتعاد عن الأطعمة الجاهزة و المقلية لضمان بشرة نضرة و مشرقة.

3. التقليل من شرب المنبهات للحفاظ على البشرة

يجب على النساء التقليل من شرب المنبهات، خاصة التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي و القهوة و التقليل أيضاً من المشروبات الغازية، و هذه المشروبات تعمل على إدرار البول و بالتالي يفقد الجسم السوائل و هذا الأمر يصيب البشرة بالجفاف.

4. للحفاظ على البشرة نضرة و مشرقة إبتعدي عن التدخين

من أهم الامور التي تضمن لك بشرة صحية هي الإبتعاد عن التدخين و المدخنين.

5. عدم تعريض البشرة للجراثيم

يجب على النساء الإبتعاد عن الأماكن التي تكثر فيها الأتربة و الغبار لان الجراثيم الموجودة فيها مضرة للبشرة.

6. الضغط و التوتر مضر للبشرة

على النساء عدم التعرض للضغوطات النفسية و الابتعاد عن القلق و التوتر.

7. الحرص على نظافة البشرة

إن تنظيف البشرة يومياً يخلصك من الجراثيم التي تتجمع عليها من الجو.

8. العناية بالبشرة بتقشير الخلايا الميتة

إن تقشير البشرة للتخلص من الخلايا الميتة المتجمعة على سطحها مفيد جداً للبشرة، حيث أن هذه الخلايا الميتة تسبب ظهور الحبوب و يعود السبب في ذلك إغلاقها لمسام البشرة، و بالتالي تتجمع الزيوت و الدهون و تظهوه على شكل بثور.

9. لا تعبثي بالبثور التي تظهر على البشرة

يجب عليك عدم العبث بالبثور إذا ظهرت على بشرتك ، حيث أن العبث بها يتسبب في نشر البكتيريا و الفيروسات الموجودة داخلها إلى جميع مناطق البشرة أو ترك ندوب بعد إختفائها.

10. الوقاية من أشعة الشمس للحفاظ على البشرة

بامكانك إستخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس، و تجنب التعرض لأشعة الشمس خاصة في وقت الظهيرة،  حيث أن أشعة الشمس في هذه الفترة بالذات تحتوي على مواد تضر البشرة كما أنها تسبب التجاعيد.

11. الحرص على ترطيب البشرة

بامكانك إستخدام كريمات الترطيب لبشرة الجسم بشكل عام و خاصة اليدين و الرجلين للحفاظ على طراوتها ، و يجب عليك عدم إستخدام مواد التنظيف الكيميائية مباشرة دون إرتداء قفازات واقية.

12. تغذية البشرة لضمان سلامتها

بامكانك إستخدام الماسكات و الخلطات الطبيعية للعناية ببشرتك و تغذيتها.

13. إستشارة الطبيب المختص في حال ظهور مشاكل مستعصية

إذا ظهرت مشاكل مستعصية و صعب عليك حلها، يجب عليك مراجعة الطبيب المختص لكي يقيم الحالة بنفسه و يقدم لك العلاج المناسب، النصائح و الإرشادات ، و يجب عليك عدم إستخدام العلاجات دون إستشارة الطبيب، لان ما يناسب شخصاً معين قد لا يناسبك أنت بالضرورة.

 

التعليقات مغلقة.