افضل فيتامينات مفيدة للبشرة

في هذا المقال نبذة عن افضل فيتامين للبشره والتي تمنح بشرتك الحيوية والنضارة وتجعلها مشرقة بشكل يجعلك تبدين واثقةً من نفسك و متألقة وأصغر من عمرك بسنوات، تساهم هذه الفيتامينات في محاربة الشيخوخة و تحمي الجلد وتقلص التجاعيد واصفرار الوجه والارهاق. يمكن إستخدام فيتامينات للبشره لجعلها نضرة،

افضل فيتامين للبشره

 افضل فيتامين للبشره,فيتامين سي للبشرة,فيتامينات للبشرة ,

و هي متوفرة على شكل حبوب معبئة في عبوات تجدينها في الصيدليات شرط الالتزام بتعليمات طبيبك بالجرعة المناسبة لك، او يمكنك الاستفادة من هذه الفيتامينات النافعة للبشرة عبر اختيار مأكولات واطعمة غنية بها. وفالالأتي نعرضه لكم افضل فيتامين للبشره:

فيتامين A

يمكن أن يساعد فيتامين A على حل العديد من مشاكل البشرة؛ مثل: زيادة مرونة الجلد، والحد من ظهور التجاعيد، وعلاج حب الشباب، ويتوفر فيتامين A على شكل حمض يسمى الريتينول، ولكن يفضل استخدام الريتينول المخفف في حال عدم وجود وصفة طبية، أما عند وجود وصفة طبية من طبيب الأمراض الجلدية، فيمكن استخدام الشكل الأقوى منه، وتُحذر النساء الحوامل أو النساء الذين يخططون للحمل من تناوله؛ لأنّ له آثاراً جانبية خطيرة؛ مثل: الحساسية للضوء.

فيتامين D

الكالسيتريول هو نوع من فيتامين D، ينتجه الجلد بشكل طبيعي، وهو موجود على شكل كريم موضعي لعلاج الصدفية، حيث أثبت فعاليته في تخفيف التهاب الجلد، والتهيج، والصدفية، ويمكن الحصول على هذا الفيتامين من خلال التعرض لأشعة الشمس لمدة 10 دقائق يومياً، أو من خلال تناول الأطعمة المدعمة، والأطعمة التي تحتوي على فيتامين D بشكل طبيعي.

فيتامين C

يوجد فيتامين C بمستويات مرتفعة وبشكل طبيعي في الطبقتين الخارجية والداخلية من الجلد، وباعتباره من مضادات الأكسدة فإنّ له خصائص مضادة للسرطان، كما أنه يساعد على إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي، مما يؤخر ظهور علامات الشيخوخة، وذلك بتناول فيتامين C على شكل كبسولات في الفم، كما يمكن أن يعزز فاعلية واقيات الشمس التي تُطبَّق على البشرة للحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة الصادرة عن الشمس، وذلك من خلال تقليل تلف الخلايا.

فيتامين E

تتمثل مهمة فيتامين E الرئيسية في مجال العناية بالبشرة، وحمايتها من التلف الذي تسببه أشعة الشمس، وذلك لأنه يمتص الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تصدرها الشمس، وبالتالي تقليل الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية، ومنع ظهور البقع السوداء والتجاعيد.

فيتامين K

يساعد فيتامين K على تخثر الدم، مما يساعد الجسم على شفاء الجروح، والكدمات، وعلامات تمدد الجلد، والندوب، والبقع السوداء، والبقع السوداء تحت العين، لذلك يمكن استخدام الكريمات الموضعية التي تحتوي على هذا الفيتامين أو الحرص على تناول الأطعمة الغنية بفيتامين K.

التعليقات مغلقة.