12 وصفة لتبييض الاسنان

يبحث العديد من الناس عن وصفات تبييض أسنانهم, و تنظيف الأسنان بالفرشاة و المعجون يومياً يؤمن حماية أسناننا من التسوس لكن لا يساعدنا في تبييضها و إعطائها لوناً ناصعاً.


لذلك يذهب الناس إلى طبيب الأسنان لتبييض أسنانهم و تأخذ عملية التبييض وقتاً و جهداً كبيرين, و في هذا المقال سنقدم لكم أفضل وصفات يمكننا إستعمالها لتبييض الأسنان.





عصير الليمون و الملح



علينا عصر ليمونة واحدة ثم نضيف إليها القليل من الملح بعد ذلك نمضمض باستمرار بهذا المحلول, و نتركه فترة على الأسنان قبل بصقه كي يساعدنا على تبييضها.



قشر الليمون أو البرتقال



لتطبيق هذه الوصفة علينا فرك الأسنان من الداخل بالقشور و هذه العملية مفيدة جداً و فعالة لتبييض الأسنان.



بيكربونات الصودا و الماء



نخلط المكونات معاً و نمضمض بهذا المحلول و تساعدنا هذه الوصفة على إزالة البقع الصفراء و غيرها عن سطح الأسنان و يساهم في تبييضها.



العسل



نضع العسل على فرشاة الأسنان و نمزجه بمعجون الأسنان من فترة إلى أخرى, و اثبتت الدراسات بان للعسل فوائد جمة تعود على صحة الأسنان و تعمل على تبييضها.



غسل الفم أسبوعياً بماء الأكسجين



ماء الاكسجين غير مكلف و متوفر في كل مكان لكن يجب علينا عدم الإكثار من إستعماله, لأن هذا الأخير مضر بالأسنان عند الإفراط به.



الميرمية و الملح



نضع أوراق الميرمية و الملح في وعاء ثم نطحن أوراق الميرمية إلى أن تصبح كالعجينة, ثم نضع العجينة في فرن دافيء إلى أن تصبح صلبة.



بعد ذلك نفرمها جيداً إلى أن تصبح كالبودرة التي يتم فرك الأسنان بها يومياً, و يمكننا أيضاً إستعمالها أسبوعياً و هي أيضاً مفيدة جداً في علاج حالة اللثة الملتهبة و تساهم في تبييض الأسنان.



النعناع



نقوم بطحن أوراق النعناع و نضيف إليه القليل من الزيت و نستخدم هذا المزيج في دهن الأسنان يومياً.



أوراق الغار



نقوم بتجفيف و طحن أوراق الغار ثم نضيف إليها قشر البرتقال إليها بعد ذلك ندهن الأسنان بها بشكل يومي.



زيت الزيتون



نفرك الأسنان بقطنة مغمسة في زيت الزيتون أو يمكننا وضع الفرشاه في زيت الزيتون و غسل الأسنان بها.



يساعدنا زيت الزيتون في المحافظة على نظافة الأسنان و تقوية اللثة و منع نزيفها.



بيروكسيد الهيدروجين



تستعمل هذه المادة في تبييض الأسنان لكن يجب علينا تنظيف الأسنان و تهيئتها لهذا العلاج عند طبيب الأسنان لكي تظهر فعالية هذه المادة في تبييض الأسنان.



غطاء الأسنان



يتكون هذا العلاج من من البورسلان و البعض من المواد البلاستيكية و يقوم طبيب الاسنان بتلبيس هذا الغطاء فوق الأسنان و يمكننا إزالة هذا الغطاء في أي وقت كان.



طعام يحافظ على الأسنان



هناك العديد من الأطعمة التي بمجرد أن نتاولها فإنها تحافظ على لون الأسنان الأبيض و من أهمها



التفاح



يقول الخبراء عن التفاح بانه فرشاة الأسنان الطبيعة بسبب نسيجه الليفي, و على الرغم من أن التفاح لا يشكل بديلاً عن تنظيف الأسنان بالفرشاة أو الخيط الطبي إلا أنه من الممكن أن يكون خياراً مناسباً مسانداً للتنظيف اليومي.



من المهم جداً معرفة أن تناول التفاح يساعدنا على تنشيط اللثة و يقلل من كمية البكتيريا الفموية و يزيد من تدفق اللعاب و يقلل من الحموضة في الفم و يغسل الطعام العالق و يمنع جفاف الفم إلا أن عصير التفاح قد يؤدي إلى تسوس الأسنان.



الحمضيات



تحتوي الحمضيات على كميات عالية من فيتامين c و الأشخاص الذين يعانون من نقص هذا الفيتامين يتعرضون لنزيف اللثة مما يضر بثبات الأسنان.



يفضل إضافة الحمضيات الى النظام الغذائي و على سبيل المثال البرتقال، الأناناس، البطيخ، الطماطم و الخيار.



الموز



يتكون الموز من عدة فيتامينات و معادن و خاصة البوتاسيوم و الحديد, و تساعد هذه المكونات في المحافظة على قوة الأسنان و صحتها.



كما أنها لا تلتصق بالأسنان و تسهل إزالتها و يساهم القسم الداخلي لقشر الموز على تبييض الأسنان و خاصة إذا تم فركها بها.



الفراولة



تحتوي الفراولة الطازجة على نسبة عالية من حمض الماليك المستخدم لإزالة طبقة الطلاء القذرة عن الأسنان و تطهير الفم من البكتيريا.



إذا قمنا بخلط الفراولة مع الصودا يمكننا وقتها إستخدامها كإضافة لمعجون الأسنان خاصتنا, و للقيام بهذه العملية علينا سحق الفراولة و مزجها مع الصودا إلى أن نحصل على خليط متجانس.



ندهن الخليط على فرشاة الأسنان و بعد خمس دقائق نغسل فمنا بالخليط كما نفعل بعد التنظيف العادي بالفرشاة و المعجون.



الخضار الجذرية



إن مضغ الجزر، الكرفس و الخضروات الجذرية يساعدنا على تحفيز نشاط اللثة, و تعتبر اللثة مهمة جداً لأنها إن كانت قوية و سليمة فإنها تحافظ على صحة الأسنان.



يعتبر الجزر و الكرفس من المصادر الجيدة لمادة بيتا كاروتين الذي ينتج منه الجسم فيتامين A و الذي يجعل من الأسنان أكثر بياضاً و صلابة.



يتواجد الفيتامين A في البطاطا الحلوة، الفجل و البنجر و تساعد نسبة الماء العالية في هذه الخضروات في المحافظة على الأسنان و اللثة.



الأوراق الخضراء



البروكلي، السبانخ، الخس، الملفوف، الكرنب، السلق، الهليون و أوراق الخردل كلها غنية بالفيتامينات و المعادن اللازمة للمحافظة على صحة الفم و الأسنان مثل فيتامين A و C و بيتا كاروتين بالإضافة إلى الكالسيوم، الفوسفور و المغنيسيوم.

اترك رد