طرق تسمين الخدود

يعتبر الجمال من أكثر الأمور التي تهتم بها النساء إذ من الضروري لكل إمرأة أن تحفاظ على جمالها و كلما إعتنت المرأة بنفسها سينعكس ذلك على ملامحها و أغلب النساء يفضلن الوصفات الطبيعية للحفاظ على جمالهن و لأن الوجه هو أكثر أجزاء الجسم جاذبية فإن كل إمرأة تحرص على أن يكون وجهها جميل و جذاب و مميز

تعرف على طرق تسمين الخدود و أسباب نحافة الوجه - الموسوعة العربية

مشرق و صحي في الوقت نفسه لذلك سنتناول في موضوع اليوم الأسباب التي تؤدي إلى نحافة الوجه و كيفية الحصول على خدود ممتلئة بطريقة طبيعية و آمنة مع مجموعة وصفات طبيعية تساعدك على تسمين خدودك.

 

 أسباب نحافة الوجه

أسباب نحافة الوجه

أسباب نحافة الوجه

في البداية يجب علينا التعرف على الأسباب التي تؤدي إلى نحافة الوجه لكي نقوم بتجنبها و الأسباب هي إتباع نظام غذائي قاس لتنحيف الجسم و هذا ما يؤدي إلى نحافة الوجه أيضاً.

التعب و الإرهاق أيضاً يؤديان إلى نحافة الوجه و فقدانه النضارة و الحيويّة و عدم الالتزام بتناول الطعام الصحي و المتوازن الذي يحتاجه الجسم يتسبب أيضاً في نحافة الجسم و الوجه معاً.

السهر و قلة النوم يفقدان الوجه نضارته و حيويته و الإصابة ببعض الأمراض قد تسبب أيضاً نحافة الوجه.

طرق تسمين الخدود

طرق تسمين الخدود

طرق تسمين الخدود

يمكننا أن نحصل على بشرة ممتلئة و نضرة من خلال تطبيق الطرق الآتية :

تدليك الوجه

تدليك الوجه

تدليك الوجه

إن تدليك الوجه بلطف بشكل دائري باستخدام زيت طبيعي و على سبيل المثال زيت السمسم أو زيت الزيتون يسادعنا على تنشيط الدورة الدموية في الوجه و هذا سيؤدي إلى نضارة الوجه و إمتلائه لكن يجب علينا المداومة على تدليكه.

إتباع نظام غذائي صحي

إتباع نظام غذائي صحي

إتباع نظام غذائي صحي

ينصحنا الخبراء بتناول الطعام الصحي و الذي يشمل الفواكه و الخضروات الطازجة و هذه الأطعمة مليئة بالكثير من الفيتامينات و المعادن و مضادات الأكسدة و خاصة الاطعمة المليئة بفيتاميني a ,c مثال البرتقال ، الموز ، العنب ، الخيار و ينصحنا الكبرا بتناولها يومياً و كذلك بتناول السمسم أو دهن البشرة بزيته و شرب الحلبة.

التمارين الرياضية

التمارين الرياضية

التمارين الرياضية

تساعدنا التمارين الرياضية على الحافظ على الجسم عامة أما تلك التي تخص الوجه فإنها تعمل على زيادة إمتلاءه.

شرب الماء

يحتاج جسم الانسان إلى كميات كافية من الماء لذلك يعد تناول ما لا يقل عن لترين من الماء يومياً من أبسط و أسهل الطرق للحصول على خدين ممتلئين و نضرين.

نفخ البالونات

نفخ البالونات

نفخ البالونات

نفخ البالونات من أفضل الطرق التي تؤدي إلى الحصول على خدود ممتلئة و يكون ذلك عن طريق نفخ البالون لمدة دقيقة ثم إخراج الهواء و نكرر هذه العملية 6 مرات في اليوم.

حقن الدهون

في السنوات الاخيرة إنتشرت حالياً عملية حقن الوجه بالدهون و تستخدم هذه العملية لإعادة ملء أماكن معينةٍ في الجسم و منها الوجه و تستخدم أيضاً لإزالة التجاعيد من البشرة و ذلك عبر حقن وجه الشخص بدهون من جسمه و تتم هذه العملية في العيادة عند طبيب مختص حيث يخضع فيها الشخص إلى التخدير الموضعي.

وصفات طبيعية لتسمين الخدود

هناك العديد من الوصفات الطبيعية لتسمين الخدود و في الاتي سنقدم لكم أفضل الوصفات :

الزبادي و العسل

الزبادي و العسل

الزبادي و العسل

في البداية يجب أن نحرص على تكرار هذه الوصفة لكي تعالج نحافة الخدين و مكونات هذه الوصفة أربع ملاعق من الزبادي و ملعقة واحدة من عسل النحل مع ملعقة من خميرة البيرة و القليل من ماء الورد و كبسولة من الفيتامين e. و طريقة إستخدام هذه الوصفة تكمن في وضع مكونات الوصفة جميعها في وعاء ثم نخلطها معاً إلى أن يتكون مزيج مثل العجينة المتماسكة و نضع العجينة على الوجه مع تلطيفها بالقليل من الماء الفاتر و نحرك بحركات دائرية ثم نتركها على الوجه ثلث ساعة إلى أن تجف تماماً بعد ذلك نغسل الوجه بالماء الفاتر و من ثم ندهنه بماء الورد.

التفاح

التفاح

التفاح

يحتوي التفاح على الكثير من الفيتامينات ، مضادات الأكسدة و التي تحافظ على بشرة نضرة و تساعدنا على إمتلاء الخدود و مكونات هذه الوصفة هي تفاحة واحدة و طريقة إستخدامها تكمن في هرس التفاحة جيداً ثم وضع هريس التفاحة على الوجه بعد ذلك ندلك به الخدود لمدة خمس دقائق على الأقل بحركات دائرية و بهذا تنشط الدورة الدموية في الوجه ثم نترك الهريس ربع ساعة على الوجه ثم نغسل الوجه بماء دافئ و نكرر هذه الوصفة مرة يومياً.

الزيوت

الزيوت

الزيوت

علينا وضع كميات متساوية من زيوت اللوز ، العنبر و الذرة و لإستخدام هذه الوصفة علينا خلط هذه الزيوت جميعها معاً ثم نضع المزيج على الوجه لمدة ربع ساعة بعد ذلك نغسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد و نكرر هذه الوصفة كل يوم إلى أن نحصل على نتيجة.

وصفة الخميرة و ماء الورد

هذه الوصفة من أكثر الوصفات شائعة الاستخدام و مكوناتها مقدار ربع كوب من ماء الورد و ملعقة كبيرة من خميرة البيرة و طريقة الاستخدام تكمن في خلط المكونات جيداً إلى أن نتحصل على مزيج كريمي و نضع المزيج على الخدين و نتركه لمدة ربع ساعة و نغسل الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر ثم البارد و أخيراً نمرر قطنة مبللة بماء الورد على الوجه و نكرر هذه الوصفة يومياً للحصول على أفضل نتيجة

التعليقات مغلقة.