طرق تثبيت العطر لمدة أطول

العطر مستحضر تجميلي مصنوع من مواد الطبيعية أو مواد صناعية أو الاثنين معاً، ويستخدم العطر من أجل إضافة رائحة جميلة على الجسم و الملابس و يعتبر العطر من الأشياء المهمة التي يعبر بها الفرد عن شخصيته و ذوقه بالأناقة حيث أن هناك العديد من أنواع العطور المتواجدة على ساحة الجمال و يبقى السر في طريقة إختيار العطر فالبعض يحب رائحة العطور الناعمة والرقيقة والبعض الآخر يُحب الرائحة القوية والجذابة و هناك العديد أيضاً من الناس يحبذون العطور الدهنية، إذ إنّ رائحتها تعلق على الملابس لكن هنالك العديد من الناس لايعرفون السر الكامن وراء بقاء العطر مدة أطول و في هذا المقال أعزائي القراء سنقدم لكم أفضل الطرق لبقاء العطر مدة أطول.





أفضل الطرق لبقاء العطر مدة أطول



إختيار العطر



يعد الأمر الاهم و الرئيسي في إختيار العطر الانسب للجسم ثم تحديد الوقت المناسب لوضعه حيث أن فترات اليوم تختلف في إختيار العطور مثال في فترة  الظهيرة يمكن لنا أن نضع أي نوع من العطور لكن في فترة الصباح علينا إستعمال العطور ذات النوع الخفيف و بالنسبة لفصول السنة تختلف العطور مثلاً في فصل الصيف و الربيع علينا باستخدام العطور المركبة لكونها تستمر لفترة أطول مع ارتفاع درجة الحرارة أما في الشتاء و الخريف علينا باستعمال العطور الخفيفة فهي مناسبة مع برودة الطقس و لكي نحافظ على زجاجة العطر و بقاء راحتها علينا حفظها في مكان بارد بعيداً عن الشمس و الحرارة و طبعاً علينا التأكد من أن الزجاجة مغلقة جيداً فتعرضها للهواء يجعلها تفقد رائحتها شيئاً فشيئاً.



طرق تثبيت العطر



نوع العطر



للروائح المختلفة مدة مختلفة حيث ان روائح الحمضيات تتلاشي بسرعة لأنها تتكون من جزئيات خفيفة جداً و أما روائح التوابل و الزهور تدوم لفترة أطول، و تثبت على الجسم وقتاً أطول حتي تتلاشي و إليكم بعض الأمثلة من روائح التوابل و الزهور مثل الفانليا، المسك ، القرفة و حتى الخشب لذلك كلما نختار النوع الذي يدوم فترة أطول كلما بقية رائحته فترة أطول .

وضع العطر على الملابس



طبعاً يتلاشي العطر الموجود علي البشرة بسرعة كبيرة عن العطر الموجود علي الملابس و لضمان بقاء الرائحة الذكية يمكننا وضع العطر علي الملابس و لكن بكمية قليلة حيث أنه من الصعب إختفاء العطر من على الملابس بعد الغسيل و خاصةً اذا كان عطرا قويا.

أماكن النبض



أفضل أماكن لوضع العطر هي مناطق نبض القلب مثل الرسغين و الرقبة لأن هذه الأماكن تتسم بالحرارة و تقوم بامتصاص الرائحة و عندها نتأكد من بقاء العطر مدة أطول إذاً عليكم باماكن ظهور نبضات القلب أكثر من الأمكن الاخرى .

مرطب الجسم



مرطبات الجسم تساعد بشكل كبير في ثبات رائحة العطر علي جسدك لذلك عليك بدهن القليل من مرطب الجسم علي المنطقة التي تريدين تعطيرها مثل الرقبة و اليدين ثم ضعي العطر على تلك المناطق . و عليك باستخدام مرطب الجسم قبل وضع العطر و عليك بالحرص على أن يكون مرطب الجسم عديم الرائحة حتي لا تختلط الروائح و تختفي رائحة العطر المميزة.

وضع العِطر بعد الاستحمام



تفتح مسامات الجلد عند الاستحمام وذلك بسبب البخار الساخن الَّذي يتصاعد من الماء مما يجعل رائحة العطر تتغلغل داخل مسامات الجلد وبالتالي تبقى عالقةً لفترةٍ أطول.

فرشاة الشعر



لتثبيت رائحة العِطر مدة أطول عليك القيام بوضع العطر على فرشاة الشعر فعند حركتك ستشمين نفحات من رائحة عطرك قادمة من شعرك.

العطر قبل إرتداء الملابس



تتفاعل العطور مع الحرارة حيث أن رائحة العطر تكون أقوى إذا ما وضعنها على الجسد مباشرةً عوضاً عن وضعها على الملابس، وبذلك ستبقى الرائحة لفترة أطول وسنحافظ على ملابسنا من التلف.

عدم فرك راحة اليدين ببعضها بعد وضع العطر



فرك راحة اليدين يؤدي إلى تكسر جزيئاته وبالتالي زوال رائحته بشكل أسرع من المعتاد ، وبدلاً من ذلك علينا وضع القليل من العطر على مكان النبض و بالتحديد المعصمين وتركه مع عدم الفرك.

وضع العطر بطبقات قليلة



هناك العديد من الناس يستخدمون بخاخ الجسد والعطر وسائل غسيل الجسد بروائح مختلفة مما يجعل وجود العديد من طبقات الروائح التي قد تؤدي إلى زوال رائحة العطر بسرعة، لذلك علينا  إختيار طبقة واحدة أو اثنتين من الروائح للحفاظ على بقاء العطر مدة أطول .

المسافة



علينا التأكد من وجود مسافة بين علبة العطر والجسد عند رشه، و عندها يتم الحصول على نتيجة جيدة.

حماية العطر



يتأثر العطر بعامل الحرارة والضوء اللذان يعملان على تحليل بعض العناصر الموجودة فيه، لذلك علينا وضعه في مكان بارد وجاف و عليكم تجنب وضعه في الحمام لأنَ البخار المنبعث من الماء الساخن يؤثر عليه حيث يفقده رائحته شيئاً فشيئاً.

الروائح القوية



هذه الروائح تدوم لمدة أطول و يمكن لها أن تبقى لساعات طويلة على البشرة، فالحدة والقوة التي تتواجد في هذه الأنواع تجعل من الرائحة بارزة مهما كانت حالة الطقس .

 ثنايا الملابس



يمكننا وضع العطر على ثنايا الملابس أو على الطرف  لكي نحافظ قدر الامكان على رائحة العطر و يمكننا أيضاً وضع القليل من العطر على في قطعة من القطن والاحتفاظ بها في ملابسنا.

 

العطور تركيبات وعناصر مختلفة تحتاج إلى العناية والاستخدام بالطريقة الصحيحة للحصول على أفضل النتائج و لكن هذا لايكفي حيث أن العديد من الناس لا يستطيعون معرفة العطر الأصلي من غيره، وذلك بسبب عدم معرفتهم بأنواع العطور حيث يوجد منها المركز و الغير مركز و يوجد أيضاً العطر الثابت و الغير الثابت لذلك نحن ننصح الجميع بالاطلاع على المعلومات الموجودة على عبوة العطر قبل شرائه و لضمان بقاء العطر لمدة أطول عليكم بتطبيق أحد الطرق التي أدرجناها لكم في هذا المقال .
Shares

شارك المقال

شارك هذا المقال مع اصدقائك