وصفات لتكثيف شعر الذقن طبيعيا

يعاني بعض الرجال من قلة كثافة اللحية او نمو شعر الذقن بطريقة غير متساوية مما يؤثر علي المظهر العام للرجل و هنالك أخرون يعانون كثيرآ من تأخر ظهور شعر اللحية عندهم أوعدم نمو شعر اللحية مطلقاً أو من مشكلة تكثيف شعر اللحية ومنهم أيضاً من يريد تقويتها أو تطويلها حيث يعتبر شعر الذقن أو اللحية من أهم مظاهر رجولة الرجل حيث يسعى الكثير من الرجال لإطلاق العنان لشعر اللحية للنمو حتى يستطيع حلاقتها بالمظهر الذي يريده وبما يتناسب مع الشكل والوجه.

أفضل الوصفات الطبيعية لتكثيف شعر الذقن عند الشباب

يختلف نمو شعر الذقن من رجل إلى آخر حيث يعود السّبب وراء ذلك في اختلاف الهرمونات أو يرجع إلى أسباب وراثية و أما البعض الأخر من الرجال يعانون من بطء في النمو مما يؤدي إلى عدم كثافة شعر الذقن و مع كل هذه المشاكل التي تواجه بعض الرجال إلا أن هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد في تكثيف شعر الذقن و جعلها أكثر جاذبية لذا نحن فريق عمل موقع بفبوف جمعنا لكم أكثر ما يمكن من أفضل الوصفات الطبيعية لتكثيف شعر الذقن عند الشباب .

 

وصفات طبيعية لتكثيف شعر الذقن

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند أحد أفضل الزيوت التي تساعدنا علي تكثيف و تقوية شعر الذقن و طريقة إستعماله تكون عبر تدليك الذقن بإنتظام بزيت جوز الهند  ومن الافضل لنا عند خلط زيت جوز الهند مع الروزماري إستخدام هذا المزيج بقطعة من القطن وتركه على الذقن لمدة لا تتجاوز ربع ساعة بعدها نقوم بتشطيفه بالماء البارد و علينا تكرار هذه العملية أربع مرات في الإسبوع  و عندها  سوف نحصل على نتائج جيدة .

الثوم

الثوم

الثوم من أقدم الطرق و الوصفات عبر العصور و قد إستعمله الناس في شعر الذقن و معالجة داء الثعلبة ، وتوجد في العديد من الذقون فراغات لم ينمو الشعر بها و كي و نعالج و نملأ هذه الفراغات بالشعر علينا إستخدام الثوم حيث أنه يحفز نمو بصيلات الشعر  وقبل إستخدام الثوم يجب عليك أن تعلم بأنها تعمل على تهييج البشرة و تزيد من احمرارها  ولهذا ننصحكم بالقيم بهذه العملية مرة واحدة في المساء و تكون الطريقة بفرك الثوم على مسامات اللحية ثم تترك على اللحية مدة 30 دقيقة، و نقوم بتكرار هذه العملية مرتين في الاسبوع ،وبالنسبة  لزيت الثوم فهو مكثف قوي لشعر اللحية و يحتاج زيت الثوم بعض الوقت لكي يعطي مفعوله .

 

زيت أملا

زيت أملا

يحفز زيت أملا نمو الشعر ويمكن للمستعمل إستخدام هذا الزيت بمفرده أو خلطه مع أوراق الخردل و للقيام بهذه الوصفة عليك بتدليك الذقن بالزيت ثم تركه لمدة لاتتجاوز العشرين دقيقة  ثم نشطفه بالماء البارد  و إذا أردت إستعمال خليط املا وأوراق الخردل عليك بطحن أوراق الخردل لكي تحصل علي مسحوق جاف ثم أضفه له بضع قطرات من زيت أملا عندها ستحصل على عجينة  من ثم قم بدهنها علي الذقن لمدة عشرين دقيقة قبل شطفها بالماء البارد .

 

عصير الليمون والقرفة

عصير الليمون والقرفة

بعصير ليمونة واحدة و ملعقتين من القرفة المطحونة سوف نتحصل على عجينة و هي التي نضعها على الذقن والوجه لمدة لا تتجاوز نصف ساعة من ثم ونشطف هذا الخليط من على الوجه و الذقن بالماء البارد، و بعد ذلك عليك ببعض من الفازين لكي ندلّك منطقة الذقن جيداً لكي ننشيط الدورة الدموية و يمكننا إستعمال هذه الوصفة ثلاث مرات في الاسبوع .

 

زيت الكافور

زيت الكافور

عند مزج زيت الكافور مع أي زيت ناقل أخر و إليكم بعض الامثلة  زيت السمسم أو زيت الزيتون و بعد مزج هذه المكونات سوف نتحصل على خليط جاهز للوضع على الفور شعر الذقن لمدة لا تقل عن شرين دقيقة علي الأقل ثم نقوم بغسل الذقن بالماء البارد .

 الحلاقة

الحلاقة

من أسهل الطرق للحصول على لحية كثيفة بشكل طبيعي و عليك حلاقتها ثلاث مرات في كل أسبوع وخاصة عندما تكون لحيتك خفيفة أو في حالة عدم وجود الكثير من الشعر على ذقنك.

الحلاقة العكسية

الحلاقة العكسية

تفيد هذه الطريقة الرجال الذين يشكون من المناطق الفارغة التي لا تكون خالية من الشعر تماماً كما يكون لها الفضل في زيادة سماكة الشعر الخفيف ليصبح قويا وكثيفاً  و للقيام بهذه العملية عليك بالحلاقة من أعلى الذقن إلى أسفله ثم من أسفل الذقن إلى أعلاه و من أقصى يمين الذقن إلى الجهة اليسرى و من الجهة اليسرى إلى أقصى اليمين و هكذا تكون العملية بالشكل الصحيح تماماً  و يمكن ألان لشفرة الحلاقة تحفيز الذهن لكي يتم تكثيف الشعر لكن يجب علينا الحرص أثناء الحلاقة بالاتجاهات المتعاكسة الحرص ألا نجرح أنفسنا و علينا الحلاقة بتاني و سلاسة. .

تهذيب الشعر

تهذيب الشعر

تعد طريقة تهذيب وقص الشعر من أهم الطرق التي يتم استخدامها في تطويل شعر الذقن إذ أن تهذيب شعر الذقن بطريقة متقنة يقوم بتخليصك من الشعر الميت والتالف و هكذا سنحصل على لحية أفضل من السابق و أسرع في النمو .

ترطيب الذقن

ترطيب الذقن

الجلد الرطب يعتبر بيئة جيدة لنمو أفضل لشعر الذقن و يساعد أيضاً في التخلص من الجلد الميت والأوساخ التي توجد في بصيلات الشعر  حيث تكون السبب في إنسداد المسام مما يضعف نمو الشعر لذا علينا بالترطيب والتنظيف المستمر لشعر  الذقن لكي نحفز النمو بشكل أكبر .

 

الفيتامينات

الفيتامينات

يحتاج الجسم للفيتامينات و من أهم الفيتامينات للشعر هي فيتامين ج و فيتامين هـ و أيضاً فيتامين أ و تقوم هذه الفيتامينات بتعزيز نمو شعر الذقن و تحفاظ أيضاً علي المسام والزهم و تعمل أيضاً على تحسين الدورة الدموية التي تقوم بخلق بيئة أفضل لضمان نمو شعر الذقن .

 

مشط الشعر

يمكننا تمشيط شعر الذقن حيث أن هذه العملية تساعد في تنشيط الدورة الدموية للذقن وأيضاً تكون سبباً في نمو الشعر بشكل متساوي و عندها يصبح شعر الذقن في الإتجاه الذي تريده .

 

الرياضة

الرياضة

ممارسة التمارين الرياضية تحسن من الدورة الدموية و بهذا نحصل على التخفيز الكامل لنمو شعر الذقن حيث أنها تكون سبباً في وصول العناصر الغذائية إلي بصيلات شعر الوجه.

النوم

النوم

التحكم في الإجهاد والتعب يساعد في نمو بشكل أفضل لذلك كل ما علينا فعله هو الحصول علي قسط كافي من النوم لكي نتخلص من الإجهاد و التعب الذي نتعرض له طوال اليوم سواء كان في العمل أو الدراسة .

 

التغذية المتوازنة

التغذية المتوازنة

التغذية الصحية المتوازنة و التي تشمل الخضراوات و اللحوم و الفواكة يوميا تكون سبباً هاماً في زيادة البروتينات لنمو شعر الذقن و يمكنك أيضاً زيادة كمية البيض والاسماك والمكسرات في نظامك الغذائ فهي تعد من أهم مزودات البروتينات .

 

 

 

من فوائد اللحية التي لايعلمها الكثير هي منع بعض الأمراض والفيروسات التي يمكن أن تنتقل للوجه و تقوم أيضاً بحمايته من أشعة  الشمس وحب الشباب و حتى البثور إذا أعزائي القراء كل ما عليكم فعله هو المثابرة و تكرار المحاولة و العمل على الوصفات التي أدرجناها في هذا المقال .

التعليقات مغلقة.