عادات تقلل الحيوانات المنوية عند الرجال

هناك العديد من العادات التي تؤثر على عدد الحيوانات المنوية عند الرجال والتي يمكن لها أن تؤدي إلي تدميرها بحيث تقلل من فرص حدوث الحمل والإنجاب لكن يركز الكثير من الرجال بشأن كمية الحيوانات المنوية التي يتم إنتاجها  لدرجة أنهم ينسوا أحياناً أن لنوعية الحيوانات المنوية الاهمية الكبرى من حيث علاقتها بالخصوبة و لكن و للأسف الشديد نجد مايفوق 15 %  من الأزواج لم يستطيع الاقتناع بفكرة عدم الإنجاب بعد مررو سنة علي الزواج و يمكن أن يكون ذلك بسبب ممارسة العلاقة الحميمية بطريقة غير أمنة و هناك أيضاً العديد من العوامل الاخرى مثل قدرة الإنتاج والقدرة علي الحركة و الانسداد للسائل المنوي و عرف  أيضاً وجود مجموعة من العوامل التي يمكن لها التاثير علي عدد و كمية الحيوانات المنوية و التي قد تؤدي أيضاً إلي تدمير عدد الحيوانات المنوية عند الرجال وبالتالي تكون سبباً في التقليل من فرص حدوث الحمل والإنجاب و في هذا المقال أعزائي القراء و طبعاً بعد اللجوء إلى الدراسات و المراجع سندرج لكم العادات التي تدمر عدد الحيوانات المنوية عند الرجال .

عادات تقلل الحيوانات المنوية عند الرجال

العادات المدمرة للحيوانات المنوية

الكمبيوتر المحمول

عادات تقلل الحيوانات المنوية عند الرجال

 إتصال الواي فاي في جهاز الكمبيوتر المحمول يمكن أن يعيق عملية الخصوبة عند الذكور . و قد أكدت الدراسات  الحديثة بعد إجراء تجربة في دورية الخصوبة والعقم علي مجموعة 29 عينة من الحيوانات المنوية عند مجموعة رجال أصحاء حيث واضبوا على إستخدام جهاز الكمبيوتر المحمول المتصل بالإنترنت اللاسلكي لمدة لا تتجاوز الأربع ساعات حيث كان هناك مجموعة من الباحثين ممن استخدموا الكمبيوتر المحمول لتنزيل وتحميل المعلومات لذلك كانت خدمة الواي فاي سارية المفعول و مستمرة ولكي يقللوا من درجة حرارة الكمبيوتر علي كيس الصفن لدى الرجال و لتحسين نوعية الحيوانات المنوية قاموا بإستخدام أنظمة مكيفة للهواء لكي يحفاظوا علي الكمبيوتر المحمول في درجة حرارة لا تتجاوز 77 درجة و بذلك ستسبب الإشعاعات الناتجة عن إستعمال الواي فاي في التأثير علي الحمض النووي من التلف وتقليل حركة الحيوانات المنوية .

التدخين

عادات تقلل الحيوانات المنوية عند الرجال

المقالات المشابهه

في أخر الدراسات الحديثة حول الأثار الصحية للتدخين  تم التاكيد أن مع زيادة التدخين سنصل إلى نتيجة صعوبة حركة الحيوانات المنوية حيث أن مكونات عناصر التدخين تأثر بشكل كبير  علي عدد الحيوانات المنوية  وقد أجرى   الاخصائيون تجربة علي 30 رجل قد شاركوا في هذه التجربة حيث قاموا بالتدخين 16 مرة في الإسبوع لمدة خمس سنوات و من ثم جاء التأكيد بعد الإختبارات المعملية بأن التدخين يقوم بتأثير على سباحة الحيوانات المنوية حيث تصبح غير قادرة علي الإخصاب بهذا لن يصبح بمقدور هذا الرجل إخصاب البويضة لكي تتم عملية الانجاب .

القلق و التوتر

عادات تقلل الحيوانات المنوية عند الرجال

للقلق والتوتر تأثير سلبي علي الصحة بشكل عام  و يمكن لهذه التأثيرات السلبية أن تشمل الخصوبة عند الرجل حيث أكد  الباحثون أن الرجال الذين يتعرضون للإجهاد والتوتر يعانون من ضعف الخصوبة مما يأثر علي جودة سائلهم المنوي .

المبيدات

عادات تقلل الحيوانات المنوية عند الرجال

التعرض للمبيدات الحشرية يسبب لنا مجموعة من المشاكل الصحية و الأهم في هذا هو التأثير المباشر على مدى الخصوبة و كمية الحيوانات المنوية و ينتج عنه أيضاً عيوب خلقية وتلف في الأعصاب و حتى مرض السرطان عفانا و عافكم الله .

المواد الكيميائية

عادات تقلل الحيوانات المنوية عند الرجال

يمكننا أن نجد هذه المواد في أغلب المنتجات مثل منتجات العناية بالجسم و منها شامبو الإستحمام، الصابون، بلسم الشعر، مزيلات العرق و حتى منتجات الحلاقة و مع أنها ضرورية في وقتنا الحالي إلا أنها تدمر عدد الحيوانات المنوية بالتالي إذا اردنا زيادة عدد الحيوانات المنوية  علينا ترك هذه المنتجات التحول و التحول إلي المنتجات العضوية الخالية من الفثالات لتحسين جودة الحيوانات المنوية أيضاً .

 

المواد البلاستيكية

عادات تقلل الحيوانات المنوية عند الرجال

هناك ما يقرب من 5% من الأدوات المتواجدة حولك مصنوعة من البلاستيك و أكثر هذه الأدوات خطورة هي الأطباق البلاستيكية حيث أن البلاستيك يحتوي علي مادة كيميائية سامة يمكن لها أن تصل إلى جسم الانسان و يمكن أن تكون سبباً في إتلاف لحيونات المنوية و إضعافها .

مواد التشحيم

عادات تقلل الحيوانات المنوية عند الرجال

يمكن لمواد التشحيم أن تقتل الحيوانات المنوية أو  تكون لها كالحاجز فهي تعد سميكة للغاية بالنسبة للحيوانات المنوية و بالتالي تعيق الحيوانات على الحركة و تصعب عليهم السباحة و يعد هذا الأمر ضار جداً للأزواج ويمكن له أن يجعل من الحيوانات المنوية أقل فعالية من قبل و لكن  هناك مواد تشحيم طبعية و تعد ودية للحيوانات المنوية  يمكن إستعمالها .

 

الحمامات الساخنة

عادات تقلل الحيوانات المنوية عند الرجال

تقلل أحواض المياه الساخنة عدد الحيوانات المنوية فعند إستخدام المياه ذات 100 درجة فهرنهايت فاعلم أنه سيحدث إنخفاض في عدد الحيوانات المنوية علي الفور  و أكدت أخر الأبحاث و الدراسات التي تم إجرائها أن الرجال الذين قضوا ساعتين في الحمام  الساخن كل يوم ولمدة لمدة 4 أسابيع عانوا من العقم لمدة 6 أشهر.

الكافيين

عادات تقلل الحيوانات المنوية عند الرجال

كوب واحد من القهوة يومياً يمكن له أن يخفض من الخصوبة وعدد الحيوانات المنوية  و لكن شرب القهوة  بكمية كبيرة مثل شرب أكثر من 4 أكواب يومياً  يمكن له يأثير سلبي علي السائل المنوي و يحد من فعاليته .

 

الهاتف المحمول

عادات تقلل الحيوانات المنوية عند الرجال

الهواتف المحمولة تقوم باصدار إشعاعات تكون في شكل موجات كهرومغناطسية بحيث يمكنها التنقل من الجيب إلي الجسم وينتج عن هذه الاشعاعات إنخفاض كبير في عدد الحيوانات المنوية و نحن ننصحكم بتركه بعيداً عنكم في حالة عدم إستعماله .

التلفاز

عادات تقلل الحيوانات المنوية عند الرجال

أكدت دراسة حديثة اجراها مجموعة من العلماء و الباحثين في دورية العقم و الخصوبة أن الرجال الذين يواضبون على مشاهدة التليفزيون لمدة 30 ساعة أو أكثر إسبوعياً يصابون بانخفاض في عدد الحيوانات المنوية إلي النصف بالمقارنة مع الرجال الذين لم يشاهدوا التليفزيون علي الإطلاق .

السونا

عادات تقلل الحيوانات المنوية عند الرجال

وفقاً للدراسات التي قام بها الباحثون حيث تمت إجراء تجربة علي 10 رجال في عمر 30 عاماً  حيث شاركوا في جلسات الساونا لمدة 20 دقيقة  مرتين في الإسبوع لمدة لا تتجاوز الثلاثة أشهر و كانت النتيجة التي ذكرت في هذه التجربة التي تمت علي كل مشارك لمعرفة عدد حيواناته المنوية الطبيعي و الذين لم يستخدموا الساونا من قبل وقد اظهرت النتائج أن هناك إرتفاع في درجة حرارة الصفن قبل وبعد الجلسة و لكي يقارنوا بينهم و حاولوا فحص حركة الحيوانات المنوية  و قاموا بالتركيز عليها حيث وجدوا أنها شهدت إنخفاضاً ملحوظاً بعد مرور ثلاثة أشهر  من جلسات الساونا اليومية لمدة 20 دقيقة وظلت منخفضة في الأشهر الثلاثة التالية .وبعد التوقف عن هذه الجلسات عاد عدد الحيوانات المنوية كما كان قبل التجربة .

كثرة ركوب الدراجة

عادات تقلل الحيوانات المنوية عند الرجال

الرياضيين الذين يفضلون ركوب الدراجة بكثرة لديهم إنخفاض في عدد الحيوانات المنوية و قد أظهرت الدراسة أن هناك علاقة عكسية بين شكل رأس الحيوانات المنوية والجسم عندما تمضي ساعات علي ركوب الدراجات كل أسبوع .

 

الاطعمة الحمراء

عادات تقلل الحيوانات المنوية عند الرجال

أظهرت دراسة حديثة في كليفلاند كلينك في ولاية أوهايو أن إستهلاك الليكوبين المتواجد في الأطعمة الحمراء مثل الطماطم والفراولة والكرز والفلفل يزيد من عدد الحيوانات المنوية وحجمها أيضاً بنسبة تصل إلي 70 % .

 

الوزن الزائد

عادات تقلل الحيوانات المنوية عند الرجال

زيادة الوزن سبب هام في إنخفاض كمية الحيوانات المنوية و خاصة عند إزدياد مؤشر كتلة الجسم عن 30 فهو بالتالي يقلل بشكل كبير من فرص زيادة الخصوبة عند الرجل .

 

أخيراً سنقدم لكم نصيحة و هي عبارة عن أحد المقالات المأخوذة من دراسة في جامعة هارفارد و هي أن تناول الفاكهة والخضروات التي تحتوي علي نسبة عالية من المبيدات يمكن أن يتسبب في إنخفاض عدد الحيوانات المنوية ومن الأفضل لنا تحسين عدد الحيوانات المنوية بتناول الطعام الخالي من المواد الكيميائية وخصوصا  علينا التاكد علي أننا نتناول المنتجات الطازجة للحفاظ علي صحتنا .

التعليقات مغلقة.