أفضل ماسك لتفتيح البشرة سريع المفعول من أول مرة

نقدم لكم اليوم أفضل ماسك لتفتيح البشرة سريع المفعول من أول مرة حيث أنها تعرض البشرة الكثير للشمس يعرضها للاسمرار وتلك المشكلة يبحث عن حلها الكثير من الناس لذلك نقدم لكم أفضل ماسك لتفتيح البشرة سريع المفعول من أول مرة عن طريق بعض الوصفات المنزلية المتاحة لنا جميعًا.

أفضل ماسك لتفتيح البشرة سريع المفعول من أول مرة :-

أفضل ماسك لتفتيح البشرة سريع المفعول من أول مرة
أفضل ماسك لتفتيح البشرة سريع المفعول من أول مرة

ماسك الطحينة :-

يعير ماسك الطحينة أفضل ماسك لتفتيح البشرة سريع المفعول من أول مرة ويتم عمل الماسك من خلال وضع ملعقتين من الطحينة على البشرة مباشرة وتركها لمدة ربع ساعة ثم تركه لمدة ربع ساعة ثم القيام بشطف الوجه بالماء الفاتر.

ولأصحاب البشرة الدهنية يمكنك إضافة بعض قطرات من زيت الليمون لأن الليمون يعمل على امتصاص الزيوت الزائدة من البشرة، ويمكن إضافة مكونات أخرى إلى الطحينة مثل الكركم أو الحليب ويتم عمل خليط متجانس والقيام بدهن البشرة به.

ماسك الحليب :-

ماسك الحليب هو من أفضل ماسك لتفتيح البشرة سريع المفعول من أول مرة ويتم عمل ذلك الماسك عن طريق وضع بعض من الحليب المجفف مع العسل الأبيض وملعقة من عصير الليمون وتخلط تلك المكونات جيدًا ويتم وضعها على البشرة والرقبة ثم يترك لمدة عشر دقائق ويشطف بالماء الفاتر.

ويمكن إضافة قطع الخيار المهروسة إلى ماسك الحليب السابق لأن الخيار يعمل على شد البشرة وإخفاء الهالات السوداء كما يقوم على تبيض البشرة.

ماسك الطماطم :-

يستخدم ماسك الطماطم عن طريق أخذ 2 ملعقة كبيرة من عصير الطماطم وإضافة القلي من الدقيق لعمل خليط متجانس ويتم وضعه على البشرة بشكل مباشر ويتم تركه على الوجه لمدة ربع ساعة ثم القيام بشطفه بالماء الفاتر.

ماسكات تفتيح البشرة الدهنية بسرعة من أول مرة

ماسك لتفتيح البشرة من الشمس :-

أفضل ماسك لتفتيح البشرة سريع المفعول من أول مرة
أفضل ماسك لتفتيح البشرة سريع المفعول من أول مرة

أشعة الشمس هي أكثر شيء يتسبب في الاسمرار للبشرة وتعرضها للجفاف والتلف ولذلك نقدم ماسك لتفتيح البشرة من الشمس من خلال الآتي:

ماسك الكركم وخل التفاح :-

يعتبر ماسك الكركم وخل التفاح هو ماسك لتفتيح البشرة من الشمس ويتم إعداد ذلك الماسك عن طريق وضع ملعقة من بيكربونات الصوديوم وملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقة من الكركم ويتم مزج مكونات الخليط السابق ووضعها على البشرة بعض التعرض مباشرة لأشعة الشمس.

ولكن إذا كانت بشرتك من البشرة الحساسة فلا يجب وضع بيكربونات الصوديوم إلى ماسك لتفتيحح البشرة من الشمس كما يجب بعد القيام بعمل الماسك شطف الوجه بماء الورد لأنه يعمل على ترطيب البشرة بعد القيام بعمل ذلك الماسك.

عصير الليمون والعسل الأبيض :-

مكونات ماسك عصير الليمون والعسل الأبيض هي ملعقة من عصير الليمون وملعقة من العسل الأبيض ويتم خلطهم بشكل جيد والقيام بوضعهم على البشرة لمدة خمس دقائق مع التركيز في وضعهم على أماكن البقع الداكنة لأن الليمون يعمل على تفتيح الأماكن الداكنة في البشرة.

والعسل يعمل ترميم الخلايا الميتة للبشرة وبذلك الخلطة المكونة من عصير الليمون والعسل الأبيض ساعد في التخلص من أي مشاكل في البشرة والقيام بتفتيحها بشكل سريع وفعال.

ماسك تفتيح البشرة بالخميرة :-

أفضل ماسك لتفتيح البشرة سريع المفعول من أول مرة

تحتوي الخميرة على الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة البروتينات وغيرها من العناصر المتنوعة والمفيدة للبشرة لذلك نقوم بعمل ماسك تفتيح البشرة بالخميرة لأن الخميرة تعمل على بناء خلايا البشرة مرة أخرى كما أنها توفر الترطيب للبشرة ومقاومة البشرة من مظاهر الشيخوخة المبكرة كما تعمل على إنتاج الكولاجين وتعمل على زيادة إشراقة البشرة لأنها علاج جيد للبشرة.

يتكون ماسك تفتيح البشرة بالخميرة من ملعقة كبيرة من الخميرة مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض ويتم وضعهم على البشرة لمدة نصف ساعة حتى يجف الخليط ثم القيام بشطف الوجه بالماء الفاتر.

ولكن يجب عند خلط الخميرة مع الليمون أن تذوب الخميرة بشكل كامل وقبل وضعها على الوجه يجب غسل الوجه بشكل جيد ويفضل تنظيف الوجه بالبخار لأن البخار يعمل على تفتيح مسام البشرة حتى يستفيد من المكونات الغذائية الموجودة في الخميرة والعسل.

ويجب التأكد من صلاحية الخميرة قبل وضعها على الوجه لأن الخميرة تفقد الكثير من خصائصها الغذائية قبل وضعها على الوجه، لذا يجب الانتباه أن هناك بعض أنواع البشرة الحساسة التي لا يفيد معها وضع ماسك الخميرة لأنه يتسبب في تهيج للبشرة الحساسة ولذلك يجب عمل اختبار يوضع جزء من الماسك على اليد لعمل اختبار حساسية البشرة.

جميع ماسكات الكركم المذهلة لتفتيح وتبييض البشرة

وصفات بيتيه لتفتيح البشرة:-

أفضل ماسك لتفتيح البشرة سريع المفعول من أول مرة
أفضل ماسك لتفتيح البشرة سريع المفعول من أول مرة

وصفة الخيار مع الليمون :-

تعتبر وصفة الخيار مع الليمون من وصفات بيتيه لتفتيح البشرة ويتم استخدام تلك الوصفة من خلال وضع بعض قطرات من الليمون على عصير الخيار والقيام بدهن البشرة به وتركه على البشرة لمدة عشر دقائق ثم تشطف البشرة بالماء الفاتر.

جل الألوفيرا :-

يعتبر جل الألوفيرا أحد وصفات بيتيه لتفتيح البشرة لأن هذا الجل يعمل على تخفيف إفراز اللون الأسمر الذي تفرده البشرة وترجع إلى لونها الطبيعي من تكرار الاستخدام، كما أن جل الألوفيرا يعمل على تخليص البشرة من البقع الداكنة الموجودة فيها كما أنها تساهم في بناء الخلايا الجديدة للبشرة.

ويستخدم ذلك الماسك من خلال وضع ذلك الجيل على البشرة لمدة 30 دقيقة على الوجه ثم يشطف بعد ذلك الوجه بالماء الفاتر وتكرر هذه الطريقة كل يوم لمدة أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

ماسكك اللوز والحليب :-

يحتوي اللوز على عناصر تبيض طبيعية كذلك الحليب يعمل على تبيض البشرة ولهذا ماسك الحليب واللوز من الماسكات التي تعمل على تبيض البشرة من أول استخدام.

يتم عمل هذا الماسك عن طريق نقع حبات اللوز في الحليب لمدة ليلة كاملة ثم تصنع عجينة من هذا الخليط ويدهن بها الوجه والرقبة ويترك ذلك الخليط لمدة نصف ساعة أو حتى يجف الخليط.

يغسل بعد ذلك بالماء البارد ويجفف برفق ويكرر ذلك الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

أحسن 7 كريمات لتفتيح البشرة وتوحيد لونها

وفي نهاية موضوعنا حول أفضل ماسك لتفتيح البشرة سريع المفعول من أول مرة أتمنى أن يكون قد حاز على رضاكم و جدتم به من الماسكات والوصفات المميزة من أجل تفتيح البشرة بشكل سريع وفعال لتنساب العديد من المتطلبات الدائمة.

أفضل ماسك لتفتيح البشرة سريع المفعول من أول مرة

التعليقات مغلقة.