افضل ماسكات الكركم للبشرة الدهنية

افضل ماسكات الكركم للبشرة الدهنية، نقدم لكم اليوم افضل ماسكات الكركم للبشرة الدهنية، تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية فائقة، بسبب زيادة إفرازات الغدد الدهنية بها، والتي تعطيها ملمس ومظهر دهني، كما ينتج عن ذلك ظهور الحبوب، خاصة عند النساء وقت نزول الدورة الشهرية، والبثور، والرؤوس السوداء، ومع الوقت تكون الندبات والمسام الواسعة، والتي تؤثر سلبًا على مظهر البشرة وملمسها.

وللعناية بالبشرة الدهنية وتحسين مظهرها يجب اتباع نظام غذائي صحي والتقليل من الحلويات، كما يمكن تطبيق عدة ماسكات طبيعية للحصول على بشرة صافية ونظيفة، وفي هذا المقال نستعرض بعض الماسكات المكونة من الكركم كعنصر أساسي، والمفيد للبشرة ويعمل على نضارتها، ويمكن تحضيره في المنزل دون بذل وقت أو مبالغ باهظة.

افضل ماسكات الكركم للبشرة الدهنية :-

افضل ماسكات الكركم للبشرة الدهنية
افضل ماسكات الكركم للبشرة الدهنية

قد لا يعرف الكثيرين طرق تحضير وصفات الكركم المختلفة للعناية بالبشرة الدهنية، لذا سوف نكشفها لكم اليوم كالتالي:

ماسك الكركم :-

يعمل الكركم على تحسين مظهر البشرة الدهنية، وإزالة الحبوب والرؤوس السوداء، كما يمكن إضافة بعض المكونات للكركم، وتطبيقها كماسك للبشرة، مثل إضافة العسل، الألوفيرا، زيت الخردل، الحليب أو الزبادي، الليمون، البرتقال، بياض البيض، أو دقيق الحمص.

افضل 13 ماسك للوجه لبشرة نضرة ومشدودة في البيت

فوائد الكركم للبشرة الدهنية :-

  • محاربة الشيخوخة وعلامات تقدم السن.
  • علاج حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء.
  • التخلص من التجاعيد.
  • التخلص من الزيوت الزائدة على البشرة الدهنية وتحسين مظهرها.
  • يعتبر الكركم مضاد طبيعي لالتهابات الجلد.
  • يعتبر الكركم مطهر ومضاد لتكون البكتيريا والجراثيم.
  • يعمل الكركم على تفتيح البشرة وتبييضها مع الاستخدام المتكرر.
  • يعمل الكركم على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز عمل الخلايا وإزالة الجلد الميت.
  • التخلص من تصبغات الجلد والبقع الداكنة.
  • يساعد الكركم على نضارة الوجه والحصول على بشرة نظيفة وصافية.
  • يستخدم الكركم لعلاج الحروق والتقليل من آثارها.
  • يساعد الكركم على التقليل من ظهور الشعر الزائد.

ماسك الكركم للبشرة الدهنية والحبوب :-

افضل ماسكات الكركم للبشرة الدهنية
افضل ماسكات الكركم للبشرة الدهنية

هناك عدة ماسكات للبشرة الدهنية يكون الكركم فيها مكون أساسي، تعمل على شد البشرة والتخلص من الدهون، ومنع ظهور الحبوب والبثور السوداء، ومنها:

ماسك الكركم مع الخيار:

يساعد الكركم على تنظيف البشرة وإزالة الحبوب والبثور، كما يعمل الخيار على ترطيبها، لاحتوائه على نسبة كبيرة من الماء، وقدرته على إزالة الأوساخ وشد الجلد، والتحكم في إفرازات الغدد الدهنية.

المكونات وطريقة التحضير:

نخلط معلقتين من الكركم مع كمية مناسبة من عصير الخيار، ونضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة ربع ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر، وللحصول على النتيجة المنشودة يمكن تكرار الوصفة يوميًا.

ماسك الكركم والحليب وماء الورد:

يعمل الحليب على ترطيب البشرة والتقليل من تكوين البثور والحبوب، كما يعمل ماء الورد على تنظيف البشرة وشد الجلد وإغلاق المسام، بالإضافة إلى فوائد الكركم المعروفة للبشرة.

المكونات وطريقة التحضير:

نخلط جميع المكونات معًا بكميات مناسبة، ونضع الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يغسل بالماء الفاتر، تكرر الوصفة مرة واحدة أسبوعيًا.

ماسك الكركم وخشب الصندل:

يساعد خشب الصندل على امتصاص الدهون الزائدة على البشرة، ويحسن من مظهرها، ويمنع تكون الحبوب والبثور، بالإضافة إلى فوائد الكركم في شد الترهلات وتنظيف البشرة.

المكونات وطريقة التحضير:

نضيف كمية من خشب الصندل على 3 ملاعق كبيرة من الكركم، ونخلط المكونات بماء الورد، ويتم تطبيق الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم يغسل بالماء الفاتر، ويمكن تكرار الوصفة مرتين أسبوعيًا.

جميع ماسكات الكركم المذهلة لتفتيح وتبييض البشرة

ماسك الكركم لحب الشباب والهالات السوداء :-

افضل ماسكات الكركم للبشرة الدهنية
افضل ماسكات الكركم للبشرة الدهنية

كما أن هناك عدة وصفات يمتزج فيها الكركم مع مكونات أخرى لمنع ظهور الهالات السوداء وإزالة الحبوب والبثور والرؤوس السوداء، ومنها:

ماسك الكركم والدقيق والليمون:

يعمل الكركم على شد البشرة وتنظيفها وإزالة الحبوب، كما يعمل الدقيق على إزالة الجلد الميت وتقشير البشرة، بالإضافة إلى فوائد الليمون في التقليل من الدهون الزائدة على البشرة.

المكونات وطريقة التحضير:

نخلط ملعقتين من الدقيق مع نصف ملعقة من عصير الليمون وملعقة من الكركم، ونطبق الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم يغسل بالماء البارد، وتكرر الوصفة مرة كل أسبوع.

ماسك الكركم وزيت جوز الهند:

يعمل جوز الهند على حماية البشرة من البكتيريا، كما يعمل على إزالة الحبوب وتقليل آثار البثور والرؤوس السوداء.

المكونات وطريقة التحضير:

نخلط نصف ملعقة من الكركم على كمية مناسبة من زيت جوز الهند، نطبق الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم يغسل بالماء البارد، ويفضل تكرار الماسك مرتين أسبوعيًا.

ماسك الكركم للوجه :-

افضل ماسكات الكركم للبشرة الدهنية

ماسك الكركم وعسل النحل:

يعمل العسل على شد ترهلات البشرة، ويعمل الكركم على نضارتها ومنع ظهور الحبوب.

المكونات وطريقة التحضير:

نخلط ملعقة من عسل النحل ومعلقة من الكركم مع القليل من عصير الليمون، يطبق الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم يغسل بالماء الفاتر، ويتم تكرار الوصفة مرتين أسبوعيًا.

ماسك الكركم وزيت الخردل:

يعمل زيت الخردل على شد الترهلات وإزالة الحبوب والرؤوس السوداء.

المكونات وطريقة التحضير:

نخلط ملعقتين من الكركم على 4 ملاعق من زيت الخردل، ليتكون خليط متجانس، يطبق على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم يغسل بالماء الدافئ، وتكرر الوصفة مرة أسبوعيًا للحصول على النتيجة المطلوبة.

ماسك الكركم والزبادي:

يعمل الزبادي على ترطيب البشرة وتفتيحها، كما يعمل الكركم على امتصاص الدهون الزائدة، وتحسين مظهر البشرة الدهنية.

المكونات وطريقة النحضير:

يتم خلط كميات متساوية من الكركم والزبادي، ويمكن إضافة ملعقة من عسل النحل، يوضع الخليط على بشرة نظيفة لمدة ربع ساعة، ثم يغسل بالماء البارد، يفضل تكرار الوصفة مرتين أسبوعًا، لإزالة الحبوب والهالات السوداء، وتحسين مظهر البشرة الدهنية.

وفي ختام مقال افضل ماسكات الكركم للبشرة الدهنية، يجب الاهتمام بالبشرة للحفاظ على نضارتها والتخلص من علامات التقدم في السن، كما أن هناك بعض المكونات التي يمكن استخدامها كماسك للبشرة، والتي من أهمها الكركم، حيث له عدة فوائد للبشرة الدهنية، كما يعمل كمقشر طبيعي للبشرة وإزالة الجلد الميت والحبوب، ومنع ظهور البثور والندبات.

ماسكات تفتيح البشرة الدهنية بسرعة من أول مرة

وفي مسك الختام ومع موضوعنا عن افضل ماسكات الكركم للبشرة الدهنية أتمنى أن تكونوا قد تعرفتم على افضل ماسكات الكركم الخاصة بأصحاب البشرة الدهنية وأن تكون قد نالت اعجابكم، كما ادعوكم لقراءة المزيد من على منصة موقعنا لتعم الفائدة.

افضل ماسكات الكركم للبشرة الدهنية

التعليقات مغلقة.