علاج نزلات البرد و الحمى و الزكام بطريقتين صينية سحرية

 

الطب الحديث يصنف ان الزكام و نزلات البرد سببها الفيروسات ، فتوصف للمريض مضادات مثل الهيستامين  ، الأسبرين ، ومصاص الحلق وغيرها من الأدوية لأعراض البرد.

بينما يصنف الطب الصيني التقليدي الزكام ونزلات البرد إلى أربع فئات وفقًا لأربعة أسباب مسببة للأمراض: البرد ، الرياح ، الرطوبة ، الحرارة.

البرد والرياح شائعة في الشتاء والربيع. الرطوبة والحرارة في الصيف ، ولكن يمكن أن تحدث عدة اسباب معا . 

الأدوية العشبية الصينية يمكن أن تكون مفيدة للغاية لتخفيف أعراض نزلات البرد ، فالعديد منها هي اطعمة وخضروات يسهل شراؤها ومتواجدة في المحلات التجارية وغالبها قد يكون لديك في المنزل.

 

علاج نزلات البرد

أعراض نزلات البرد والحمى

يحدث بشكل متكرر أثناء الطقس البارد أو في البيئات الباردة فتشمل ا

لأعراض أنفًا جافًا مع مخاط واضح  وقشعريرة ، وحمى ، وتعرق قليل أو عدم التعرق ، والسعال الجاف .

 

 

علاج نزلات البرد بالطريقة الصينية

هناك وصفة سحرية استخدمها الصنينين منذ اكثر من 2000 سنه والطرق الشائعه هي طريقتين :

1- صنع شاي الزنجبيل المقطّع بشكل خشن وشرائح الجينسنغ ( إن وجد ) . 

فالزنجبيل فعال بشكل ملفت لأنه يدفئ الجسم ، ويفتح المسام ويحفز التعرق ، يدفع الممرض إلى الخارج من خلال المسام. بالقيام بذلك فسيقصر الوقت الذي تعاني من أعراض البرد.

2- شربة ( حساء )  صيني سحري ستختفي بعد تناولة اعراض القشعريرة وسيلان الأنف:
ويحتوى على البصل الأخضر والثوم والحساء والزنجبيل
طريقة الاعداد :
2 من البصل الأخضر (استخدم فقط الجزء الأبيض) مقطعة إلى عدة قطع 
1 قطعة من الزنجبيل حجم الإبهام ، مقطعة إلى شرائح 
2 إلى 3 فصوص من الثوم مقطعة إلى شرائح
1-2 ملاعق صغيرة من السكر البني أو العسل

طريقة التحضير :
ضع المكونات الثلاثة العليا في وعاء وأضيف حوالي 2 ¼ كوب من الماء. اغليها لمدة 10 دقائق ثم أضيفي السكر البني أو العسل ( حسب المزاج ) . اشربي الشوربة عندما تكون دافئة أو ساخنة. بعد شرب الشوربة ، عدل إلى بطانية دافئة وحاول التغطية لعدم دخول البرد . بعد بضع دقائق ، قد تبدأ بالعرق بينما تبدد الحمى وأعراض البرد.

استمر في ارتداء أدفأ ملابسك وحافظ على جلدك وأنفك محميًا من الرياح. سيساعد ذلك الجسم على التعرّق – وهو طريقة أساسية يطردها الجسم من مسببات الأمراض. دع الجسم يستخدم معظم طاقته لمحاربة الممرض.

علاج الزكام طبيعياً في المنزل

 

هنا بعض النصائح لتعزيز جهازك المناعي لحد من الاصابة بالزكام :

  – حافظ على تنظيف يديك بستمرار . بشرتنا هي واحدة من الدفاعات الأولى ضد مسببات الأمراض – وهو مصطلح يستخدم لأي سبب للمرض ، سواء كان فيروسًا أو بكتيريا أو ضربة برد .

– تناول الأطعمة التي هي مغذية وسهلة الهضم. اختر الحساء والحساء المبني على المرق والحبوب المطبوخة والخضراوات وبعض اللحم العضوي. استبدل القهوة بالشاي الأخضر. تناول الطعام ببطء ، مع التركيز على شهوانية طعامك. 

–  ينصح دائماً بالشرب ثمانية أكواب أو 1.9 ليتر من الماء يومياً .
– التمرّن بإنتظام ، يمكن للركض الخفيف أو السباحة ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع انه يساعد على ضمان التدفق السلس للدورة الدموية .
 سبع ساعات من النوم المتواصل كل ليلة.
– اتباع نظام غذائي متوازن. تجنب الأطعمة الحارة والمقلية والدهنية ، كما يقول الطب الشعبي الصيني فإن المشروبات والاطعمة الباردة يمكن ان تؤذي نظامنا الهضمي.
– تأكد من تناول كميات كافية من الأطعمة الغنية بالألياف واستمر في تجديد السوائل لضمان حركة الأمعاء بشكل سلس.
– من المعروف أن الأعشاب مثل الجينسنغ وحبيبات كورديسيبس تساعد على تعزيز تشي الجسم وتحسين وظائف الجهاز التنفسي. كما هو الحال ايضاً في تناول الفواكة .

 

 

التعليقات مغلقة.