أجمل 5 مدن إسبانية

تعرف على أجمل المدن إسبانية في هذا المقال, تعتبر إسبانيا واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم, و هي تستقطب عدد كبيراً من السياح من جميع دول العالم, و بالاخص السياح الأوروبين إذ بامكنهم الوصول براً.

و من الأمور التي جعلت توافد السياح كبيراً عليها أنها رخيصة بعض الشيء, و طبعاً العديد من المناطق الخلابة و الفنادق الرائعة الموجودة في كل المدن. و من مميزاتها أيضاً الأطعمة الشهية و جمال الطقس على مدار السنة.

مدريد

مسودة تلقائية

مدريد هي عاصمة إسبانيا و تضم هذه المدينة الكثير من الأماكن السياحية و العديد من الشركات السياحية تهتم بالتواجد هناك, و في هذه المدينة هناك العديد من المتاحف و المناطق الحيوية و المطاعم الفاخرة و ملاعب كرة القدم العالمية.

و مقابلات ريال مدريد مع الأندية الاسبانية و الفرق الأوروبية تنعش الحالة السياحية في كل أرجاء المدينة, و لهذه المدينة مناخ رائع و نظافة عالية.

قرطبة

مسودة تلقائية

هذه المدينة من أجمل مدن الجنوب الإسباني, و في قرطبة العديد من الأماكن الآثرية لحضارات متنوعة و من أهمها الحضارة العربية الإسلامية.

و لقبت هذه المدينة بمدينة الإرث الإنساني و الثقافي, و لعل أكثر ما يميز قرطبة جمال شوارعها البسيطة و ساحات منازلها الجميلة المطلية بالكلس و التي تعطي سحراً و جاذبية لهذه المدينة.

غرناطة

مسودة تلقائية

هذه المدينة من أكثر المدن الإسبانية جمالاً و تميزاً و نجد فيها قصر الحمراء و هو من أكثر المعالم السياحية إستقطاباً للسياح في العالم.

و قصر الحمراء يعد شاهد على طراز العمارة العربية منذ قرون خلت, و هناك أيضاً بلازا دي سان نيكولاس و متحف الكدتدرائية, و هي معالم شهيرة أيضاً.

و لشدة جمال هذه المدينة ظهرت مقولة تصف جمالها و هي كالتالي : ” أقسى عذاب في الحياة هو أن تكون مكفوفاً في غرناطة “.

برشلونة

مسودة تلقائية

تحتوي مدينة برشولنة على متاحف رائعة و قديمة جداً و الكثير من صالات العرض الفنية و الاحتفالات الموسيقية المتنوعة, و كل هذا يجعل من مدينة برشلونة مدينة سياحية في غاية الجمال و الروعة.

و برشلونة مشهورة أيضاً بالتأكيد بنادي برشلونة حيث أن النادي نفسه يجذب العديد من السياح نحو المدينة لمشاهدة مباريته, و كذلك التمتع بجمال المدينة.

إشبيلية

مسودة تلقائية

تتميز مدينة إشبيلية بجمال أبنيتها و الهندسية المعمارية و كاتدرائيتها الساحرة, كما تعتبر هذه المدينة من أعظم و أعرق المدن الإسبانية.

و تحتوي أيضاً على ضريح كريستوفر كولومبوس وبرج غيرالدا بيل بالإضافة إلى احتضانها لأحد أهم المراكز التجارية التي تعود إلى العهد الروماني و التي كانت مستقرة على ضفاف نهر غواد الكويفير.

التعليقات مغلقة.